صح أم خطأ: يجب تغيير جميع الإطارات في الوقت نفسه

تتعرض الإطارات لمختلف العوامل الجوية في كافة فصول السنة، وإذا ما إستهلكت، فإنها لن تتمكن من القيام بدورها على الشكل الصحيح، ما قد يؤدي الى انزلاق السيارة وحصول حوادث. لذلك، من المهم إيلاء العجلات الأهمية والعناية الكافية لسلامتكم أثناء القيادة.

نصائح هامة

تغيير الإطارات

لعل أبرز ما يجب أن يقوم به كل سائق سيارة، هو متابعة حال العجلات دورياً، والكشف عليها أقله مرتين في الشهر. وفي هذا الإطار يجب التأكد من ضغط الهواء الصحيح في الإطارات، وهذا أمر مهم ولا يهتم له الكثيرون.

كذلك يجب التأكد دوماً من ترصيص العجلات، فنظام التوجيه في السيارة حساس لأي تغيرات تحدث في العجلات. ويمكن ملاحظة العجلات غير المتزنة عند السير على سرعات أعلى 80 كيلومتراً في الساعة، وتكون على شكل هزات في عجلة القيادة.

تغيير الإطارات

تغيير الإطارات

عند تغيير الإطارات، من المهم الإلتزام بقاعدة أساسية، وهي تغيير جميع الإطارات في الوقت نفسه وأن تكون جميعها من نفس النوع والنقشة.لكن يمكن الخروج عن هذه القاعدة في بعض الأحيان لأسباب مادية أو غيرها.

وفي هذه الحالة يمكن تغيير إطارين فقط شرط ان يكونوا على نفس المحور. بمعنى آخر يمكن تغيير الإطارات الخلفية فقط، على أن تكون من نفس النوع والنقشة، أو الأمامية فقط مع الإلتزام بالقاعدة نفسها. لكن لا تقوموا إطلاقاً بوضع إطارين مختلفين على المحور نفسه، لأن ذلك قد يؤثر بشكل مباشر ملحوظ على تماسك السيارة وتوازنها.

اقرأ أيضًا: هل يجب تركيب الإطارات الأفضل في الأمام أم في الخلف؟

اطارات اطارات السيارة صح أم خطأ
loaing icon