صح أم خطأ: هل تؤثر تبدلات الحرارة على ضغط الإطارات

بالنسبة للعديد من السائقين، تعتبر درجات الحرارة الدافئة في الصيف دعوة مفتوحة للقيام بالنزهات، ولكنها تعني أيضًا تغييرات في ضغط إطارات سيارتك.

تقلبات الحرارة

إطارات السيارة

يمكن أن يؤدي ضغط الإطارات المناسب إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، وزيادة المناورة والسلامة، وزيادة استجابة الكبح، وقيادة أكثر سلاسة. وتم تصميم الإطارات للتعامل مع بعض التقلبات في درجة الحرارة. وبشكل عام ، تفقد الإطارات أو تكتسب 1 PSI  لكل 10 درجات تغيير في الحرارة صعوداً أو نزولاً.

أهمية ضغط الهواء

عندما يكون في الإطار أقل من الهواء، فإن مساحة أكبر من سطحه تتلامس مع الطريق. يمكن أن يتسبب ذلك في شعور سيارتك بالركود وبطء الاستجابة. أما عندما يكون الإطار مفرطاً في النفخ، فإن مساحة سطح الإطار تكون أقل تلامسًا مع الطريق وسوف يتآكل الإطار قبل الأوان، وربما بشكل غير متساوٍ، ويؤدي إلى سوء التعامل مع السيارة والفرامل.

تبدل الضغط

إطارات السيارة

عندما تكون درجة الحرارة عالية ، يأخذ الهواء في إطارات سيارتك حجمًا أكبر، بينما عندما تكون درجة الحرارة باردة، يأخذ الهواء حجمًا أقل. وبالتالي، عندما تنخفض درجات الحرارة ينخفض ​​ضغط النفخ في الإطارات عمومًا بمقدار 1 إلى 2 PSI. لكن في المقابل أيضًا، عندما تقود سيارتك ، وتسخن الإطارات ، سيزداد الضغط في الإطارات بمقدار 1 PSI  خلال كل فاصل زمني مدته خمس دقائق في أول 15 إلى 20 دقيقة تقودها.  لذلك إذا كنت من سكان المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة ولا تختلف الحرارة كثيراً بين الصيف والشتاء، يمكنك المحافظة على ضغط الإطارات الموصى به من الصانع دون أي تغيير. لكن إذا كنت من سكان المناطق التي تختلف فيها درجات الحرارة بشكل كبير بين الصيف والشتاء، هنا لا بد من تعديل الضغط صعوداً بنسبة 2 PSI في الصيف، ونزولاً بالنسبة ذاتها في الشتاء.

اقرأ أيضًا: ابتكار جديد ترفع له القبعة: براغي عجلات بلوتوث ذكية لا يمكن سرقتها

اطارات السيارة أخبار السيارات صح أم خطأ
loaing icon