صح أم خطأ: السيارة ذات الدفع الامامي ليست سيارة قوية وسريعة

يعتمد الاختيار بين سيارة ذات دفع أمامي أو طراز دفع خلفي أو رباعي إلى حد كبير على ما إذا كنت تريد أشياء مثل القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود والأداء والتعامل مع الطرق الوعرة. لكن هل سيارات الدفع الأمامي قوية وسريعة؟

فوائد الدفع بالعجلات الأمامية

فوائد الدفع بالعجلات الأمامية

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية التي تتمتع بها السيارات الدفع بالعجلات الأمامية في تحسين قوة الجر، والذي ينتج عن حسن توزيع الوزن. وفي سيارات الدفع الأمامي، يسمح وزن المحرك فوق الإطارات الأمامية للإطارات بالسيطرة على الطريق بشكل أكثر فعالية. وهذا يجعل السيارات ذات الدفع الأمامي أكثر قدرة عندما تتساقط الثلوج أو عندما تحتاج إلى التنقل في طرق سيئة الرصف.

وتتمتع سيارات الدفع الأمامي عادةً بمساحة داخلية أكبر من السيارات ذات الدفع بالعجلات الخلفية. مما يخلق بشكل طبيعي كونسولًا مركزيًا مرتفعًا. ويمكن وضع المحرك في بعض المركبات بشكل عرضي لجعل الواجهة الأمامية للسيارة أقصر، مما يتيح مساحة أكبر للركاب والبضائع ذات الأبعاد الخارجية المماثلة. وتعد مجموعات نقل الحركة الأمامية أخف أيضًا من مجموعات ناقل الحركة والمحاور في سيارات الدفع الخلفي، لذا فهي تحصل على عدد كيلومترات أكثر في في نفس الكمية من الوقود.

عيوب الدفع بالعجلات الأمامية

على الرغم من أن قدرة دفعها المتفوق في الأحوال الجوية السيئة، إلا أنها لا تأخذ زوايا بنفس الدقة التي تفعلها سيارات الدفع الخلفي. ويميل الضغط الذي تمارسه كل من آليات القوة والتوجيه على المحور الأمامي إلى إرهاق الإطارات الأمامية. وفي بعض الأحيان ، قد تشعر حتى أن السيارة لا تستجيب لتوجيهك جيدًا أو تميل إلى تأخير ردة فعلك.

وتظهر هذه المشكلة بشكل ملحوظ عند القيادة بسرعة. وتتآكل إطارات موديلات الدفع الأمامي بشكل أسرع بسبب وزن المحرك عليها، مما يكلفك المزيد من الإصلاحات على المدى الطويل. إن امتلاك العجلات الأمامية للتعامل مع كل القوة ومعظم الكبح يضع أيضًا ضغطًا أكبر على بعض مكونات التوجيه والتعليق.

في الخلاصة

فوائد الدفع بالعجلات الأمامية

إن التصميم الثقيل للواجهة الأمامية يجعلها تستسلم لتوجيه عزم الدوران، وهي حالة يتسبب فيها التسارع السريع في انحراف السيارة واجهة يسارًا أو يمينًا بمفردها.

نتيجة لذلك، تختار معظم السيارات الرياضية عالية الأداء تخطيطات الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي. لذلك السيارة ذات الدفع الامامي ليست في الغالب سيارة قوية وسريعة، بل إقتصادية موفرة للوقود. لكن هذا لا يعني تماما أن ليس هناك من سيارات دفع امامي رياضية وسريعة مثل جولف جي تي أي الشهيرة، مرسيدس بنز الفئة أ، وتويوتا بريوس والكثير غيرها. 

اقرأ أيضًا: اودي اس 3 سبورتباك من جديد تبهر في عالم هاتشباك

أخبار السيارات معلومات ميكانيكية نصائح السيارات صح أم خطأ
loaing icon