فيديو: نظام في "بي واي دي" يقفز بالسيارة في الهواء ويجعلها تسير على 3 عجلات

طورت شركة صناعة السيارات الصينية BYD نظام تعليق نشطًا يمكن أن يسمح للمركبة التحرك في الهواء والقيادة بأمان في حالة تلف أو فقدان عجلة أو إطار.

نظام ذكي جداً

سيارات بي واي دي

في هذا السياق قالت شركة BYD إن النظام، الملقب بـ DiSus، يساعد على ضمان بقاء السيارة مستقرة في معظم ظروف القيادة، مما يساعد على تحسين سلامة الركاب من خلال منع انقلاب المركبة وأيضًا المساعدة في تحسين الراحة عن طريق تقليل حركات جسم جميع الركاب أثناء الانعطاف خلال السرعات العالية أو عند التسارع الشديد والكبح.

قدمت شركة BYD نظام DiSus في شهر أيبرل من العام 2023 في معرض تقني في مدينة Shenzhen في الصين، وقد أظهرت وظائفه في مقطع فيديو. يُظهر أحد مقاطع الفيديو السيارة الكهربائية U9 من علامة Yangwang التجارية التي أنشأتها BYD مؤخرًا وهي تتحرك صعوداً ونزولاً من خلال جهاز التعليق الخاص بها قبل أن تعود وتقفز في الهواء مع ارتفاع العجلات الأربع عن الأرض. إضافة إلى الفيديو الأول، قامت شركة BYD بإظهار مقطع فيديو ثانٍ لسيارة U9 وهي تتحرك بوتيرة ممتازة وبطريقة محكمة لكن مع فقدان إحدى عجلاتها.

ما هي السيارات التي ستعتمد على النظام؟

سيارات بي واي دي

تم تطوير أربعة إصدارات من نظام DiSus:

  • DiSus-C: نظام ذكي للتحكم في هيكل السيارة على الطريق
  • DiSus-A: نظام التحكم الذكي في هيكل السيارة في الهواء
  • DiSus-P: نظام تحكم هيدروليكي بالهيكل
  • DiSus-X: لم تقدم BYD تفسيراً لنظام DiSux-X

هذا وقالت الشركة أن بعض أنظمة DiSus تعتمد على أجهزة الاستشعار الموجودة على متن السيارة، بما في ذلك نظام lidar لاسيما خلال حساب مستوى دعم التعليق المطلوب.

لم يتم الإعلان عن توقيت إطلاق DiSus، لكن BYD قالت إنها تخطط لطرح التكنولوجيا تدريجيًا عبر علاماتها التجارية، بدءًا من نظام DiSus-P في سيارة Yangwang U8 الأس يو في ونظام DiSus-A في سيارة Denza N7 الكروس أوفر، ونظام DiSus-C في طرازات BYD Han و Tang، وكذلك في بعض الموديلات من ماركة Denza.

إنتبه من موضوع القفز

سيارات بي واي دي

نظام التعليق النشط DiSus ليس مصممًا لجعل السيارة تقفز في الهواء. الغرض الرئيسي منه هو تعزيز قدرة التحكم والثبات والراحة في السيارة من خلال ضبط إعدادات التعليق بشكل مستمر بناءً على ظروف الطريق وديناميكية القيادة. ما يعني أنه وبينما يمكن أن يحسن DiSus أنظمة التعليق النشطة أداء السيارة واستجابتها، إلا أنها ليست مصممة لتمكين السيارة من القفز عن الأرض.

اقرأ أيضاً: جنون التعديل يبلغ مستوى جديدا: وداع غريب يحوّل رولز رويس داون إلى مركبة رياضية

تكنولوجيا السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon