جنون التعديل يبلغ مستوى جديدا: وداع غريب يحوّل رولز رويس داون إلى مركبة رياضية

تم تقديم سيارة رولز رويس داون لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات 2015، وقد استمرت هذه السيارة الفخمة والفاخرة في خط الانتاج حتى العام 2023، إلا أن شخصاً ما مولع بعالم المحركات ارتأى تعديل شكل هذه السيارة في نهاية عمرها مع تصميم أكثر من رائع.

لوحة فنية مدهشة

رولز رويس معدلة

هذا العام، قررت شركة صناعة السيارات البريطانية الفائقة الفخامة أن الوقت قد حان لوضع حد لإنتاج السيارة الفاخرة الخاصة بها والتي تحمل اسم داون بالرغم من أن السنوات الثماني التي عاشتها السيارة جعلت الشركة المصنعة تحقق ارباحاً كبيرة.

هذا واقدمت الكثير من شركات الضبط على تعديل هذه السيارة المميزة إلا أن الخيال العلمي على شبكة الانترنت جعل منها أشبه بسيارة سباقات وهذا الأمر قد يكون غريباً لسيارة فاهرة، إلا أن توديعها بهذا الأسلوب ما هو إلا لوحة فنية مميزة في عالم السيارات.

ما اروع الخيال في عالم السيارات

رولز رويس معدلة

فما قام به الفنان الشهير Al Yasid قد يكون أمراً من الخيال أو بالحقيقة أمراً مجنوناً، فقد قدم لنا على حسابه على موقع إنستقرام سيارة فاخرة جداً ولكن جاهزة للدخول إلى حلبة السباقات. هذا وأردف صاحب الحساب الصور التي حملها على صفته بجملة، "لماذا تكون أنيقًا بينما يمكنك أن تكون غريباً؟". 

بالتأكيد هذه السيارة الرقمية والتي ليس لها وجود إلا على صحفة Al Yasid ليست موجهة لعشاق الفخامة والأناقة في عالم المحركات، فالسيارة هذه خضعت للكثير من التغييرات المجنونة والمخصصة لرياضة السيارات، بدءً من غطاء المحرك ومداخل الهواء الكبيرة الحجم التي تخرج منه، وصولاً إلى مخارج العادم الجانبية التي من شأنها أن تجعل حتى دودج فايبر أو شيلبي كوبرا في مكاناً مختلف عن هذه التحفة. ولأن المصمم يبدو ان الجنون دفعه به إلى مكان بعيد، فقد جعل السيارة مزودة بعجلات Slik مخصصة للسباقات ومن نوع  Goodyears ترتكز على جنوط ذهبية اللون.

ومن غير المعقول أن لا نلاحظ ضخامة الرفارف في السيارة أيضاً والتي تحيط الإطارات الضخمة والتي بالتأكيد تأتي أكبر حجماً في ناحيتها الخلفية.

جينات الفورمولا 1 ظاهرة جداً

رولز رويس معدلة

ولان عالم السباقات يسيطر على التصميم العام للسيارة، كان من الطبيعي أن نلاحظ تواجد لمشتت هواء ضخم في الناحية الخلفية، يتناسب بشكل كبيرة مع السبويلر الأمامي المتواجد أسفل المصد والذي يأتي بلون مختلف عن الهيكل.

لا يبدو أن داخل السيارة يقل جنوناً عن الخارج، فقد تم تزويد سيارة رولز رويس داون الخيالية بعجلة قيادة تستخدم في بطولة العالم للفورمولا 1 تتميز بأزرارها الكثيرة. ولأن تطرقنا إلى هذه البطولة فقد زودت السيارة أيضاً بإضاءة في وسط المصد الخلفي تشبه إلى حد كبير الإضاءة المتواجد في سيارات الفورمولا 1.

إن طريقة توديع سيارة رولز رويس داون بهذه الطريقة الغريبة يمكن أن يزعج البعض، إلا أن الجنون في عالم السيارات لا يمكن إيقافه على الإطلاق خصوصاً متى كانت أفكار الشخص الذي تصدر منه غريبة لا بل خيالية ولا تمت للحقيقة بأي صلة.

اقرأ أيضاً: القصة المثيرة وراء دودج تشارجر التي ظهرت في "ذا مان فروم تورنتو"

رولز رويس Rolls Royce سيارات معدلة
loaing icon