هل تريدك فورد أن تكون مخبرا وعميلا للشرطة؟

ليس غريباً على شركة فورد الأمريكية أن تقدم الكثير من براءات الاختراع التي من شأنها أن تساعد السائق خلال تنقلاته على الطرقات. إلا أن فورد ارتأت أيضاً أنه من المفيد إدخال الشرطة في اختراعاتها بهدف جعل الطرقات أكثر أماناً.

فكرة سيكون لها أثر إيجابي على القيادة

شركة فورد

يصف عرض قدمه مكتب براءات الاختراع في 18 يوليو 2024 بعنوان "أنظمة وطرق للكشف عن مخالفات السرعة"، طريقة جديدة لمركبات شركة فورد لقياس سرعات السيارات القريبة باستخدام الكاميرات وأجهزة الاستشعار، ومن ثم الإبلاغ عن هذه الانتهاكات للشرطة.

إذاً كشف موقع Motor Authority عن براءة اختراع جديدة تم نشرها في 18 يوليو من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO). هذا وشرح الخبراء أن النظام المقترح يعتمد على تزويد السيارات بكاميرات تتيح لها مراقبة سرعات المركبات الأخرى على الطريق، وبذلك، "إذا رصدت سيارتك سيارة مجاورة تتجاوز السرعة القانونية، يمكنها تصوير المركبة وإرسال الصورة مباشرة إلى السلطات المعنية".

مساعدة الشرطة في تنفيذ مهامها

شركة فورد

في براءة الاختراع، أوضحت فورد: "يمكن استخدام الصورة لتحديد ميزة تعريفية واحدة على الأقل للسيارة المعنية. بعد ذلك، يمكن إنشاء سجل يحتوي على بيانات السرعة، والصورة، والميزة التعريفية الآولى. وفي بعض الحالات، يمكن إرسال هذا السجل إلى سيارة تابعة لجهات إنفاذ القانون لاتخاذ الإجراءات اللازمة". 

هذا وتضمن وصف براءة الاختراع ما يلي: "تواجه شرطة المرور تحديات عدة عند التعامل مع مخالفات السرعة، بما في ذلك الحاجة إلى التعرف على السيارة المخالفة بسرعة ودقة واتخاذ التدابير المناسبة. لذلك، هناك حاجة لتطوير أنظمة تساعد الشرطة في تنفيذ هذه المهام".

وأوضح متحدث باسم فورد لموقع Motor Authority أن "براءة الاختراع تركز على تطبيق الفكرة في سيارات إنفاذ القانون مثل Ford Police Interceptor، وهي تهدف إلى إتمام المهام التي تعتمد عليها الجهات الأمنية حالياً باستخدام النظام المدمج وأجهزة الاستشعار في المركبات. هذه البراءة لا تشير إلى مشاركة بيانات قيادة السيارات الخاصة بالعملاء مع السلطات، وهو ما فُسّر بشكل خاطئ من بعض وسائل الإعلام". 

فورد والأمان قصة لا تتوقف

شركة فورد

هذا وكانت فورد أيضاً قد قامت مؤخراً بتسجيل براءة اختراع جديدة تهدف إلى معالجة مشكلة تجاوز الحد الأقصى للسرعة. هذه التقنية الجديدة قد تشمل أنظمة متقدمة للتحكم في السرعة، مما يساعد السائقين على الالتزام بالحدود المسموح بها بشكل أكثر فعالية. تعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود هذه الشركة العريقة في عالم المحركات لتعزيز السلامة على الطرقات، وتقليل الحوادث الناتجة عن السرعة الزائدة.

اقرأ أيضاً: فورد تزيل القطعة التي تميز شاحناتها.. ماذا فعلت؟

فورد Ford تكنولوجيا السيارات
loaing icon