جنرال موتورز ستعزّز استثماراتها بمجال المركبات الكهربائية ومركبات القيادة الذاتية

أعلنت اليوم “شركة جنرال موتورز” (المدرَجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:GM) أنها ستزيد استثماراتها المخصَّصة للمركبات الكهربائية (EV) ومركبات القيادة الذاتية (AV) خلال الفترة الممتدّة بين الأعوام 2020 و2025 لتصل إلى 35 مليار دولار أمريكي، مما يمثّل زيادة بنسبة 75 بالمئة عن الالتزام الأوّلي الذي أعلنت عنه الشركة قبل بدء جائحة "كورونا". هذا وقد تعاونت جنرال موتورز مع لوكهيد مارت لتطوير عربة قمرية من الجيل المقبل كما تعمل على مشاريع مستقبلية مهمة جداً.

استثمارات "جنرال موتورز"

تتميّز استثمارات "جنرال موتورز" الإضافية وشراكاتها الجديدة بأهميتها وتأثيراتها البارزة، وهي مصمَّمة لتوليد مزايا تنافسية أعلى للشركة. ومن ضمن هذا:

  • تسريع إنتاج خلايا بطاريات Ultium في الولايات المتحدة الأمريكية: تعمل ’جنرال موتورز‘ على تسريع خططها لبناء مصنعين جديدين لإنتاج خلايا البطاريات في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول منتصف العقد الجاري يكمّلان مصانع شركة Ultium Cells LLC قيد الإنشاء في كل من ولايتَي تنيسي وأوهايو الأمريكيتين. وسوف يتم في وقت لاحق عرض المزيد من التفاصيل حول هذه المصانع الجديدة بالولايات المتحدة الأمريكية ومواقعها.

  • بطاريات Ultium وخلايا وقود HYDROTEC المصنوعة في الولايات المتحدة: إلى جانب التعاون مع "هوندا" لصنع مركبتين كهربائيتين تستخدمان تقنية Utlium – إحداهما مركبة كهربائية رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) لعلامة "هوندا" التجارية وأخرى لعلامة "أكيورا" التجارية – أعلنت "جنرال موتورز" في 15 يونيو أنها وقّعت مذكّرة تفاهم لتوفير بطاريات Ultium وخلايا وقود HYDROTEC لصالح "وابتِك كوربوريشن" (Wabtec Corporation) التي تقوم بتطوير أول عربة متحرّكة في العالم تعمل 100 بالمئة على الطاقة المتوفرة من البطارية.

طرح المركبات الكهربائية وتقنيات القيادة

جنرال موتورز ستعزّز استثماراتها بمجال المركبات الكهربائية ومركبات القيادة الذاتية صورة 2

  • توسعة نطاق وتسريع طرح المركبات الكهربائية لصالح عملاء مبيعات التجزئة والأساطيل

 في نوفمبر 2020، أعلنت "جنرال موتورز" أنها ستقوم بطرح 30 مركبة كهربائية جديدة على الصعيد الدولي بحلول سنة 2025، مع توافر الثلثين منها في أمريكا الشمالية.

من خلال الاستثمارات الإضافية التي أُعلِن عنها اليوم، سوف تضيف "جنرال موتورز" إلى خطّتها الخاصّة بأمريكا الشمالية شاحنات تجارية كهربائية جديدة ومنتجات أخرى تستفيد من فرص التصميم المبتكَر والمرونة العالية التي تتيحها منصّة Ultium. علاوة على هذا، ستوفر "جنرال موتورز" قدرات تجميع إضافية في الولايات المتحدة الأمريكية لمركبات الـSUV الكهربائية (EV SUV). وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر في وقت لاحق.

  • طرح تقنيات القيادة الذاتية بأمان على نطاق واسع

 أصبحت مؤخراً شركة Cruise، المملوكة بأكثريتها من ’جنرال موتورز‘، الأولى التي تحصل على إذن من الجهات الناظمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية لتوفير خدمات النقل عبر مركبات القيادة الذاتية لصالح الجمهور العام.

كما جرى مؤخراً اختيار Cruise كموفر حصري لخدمات النقل المشترَك عبر مركبات القيادة الذاتية في مدينة دبي، وهي تعمل أيضاً مع "هوندا" للبدء بتطوير برنامج اختبار لمركبات القيادة الذاتية في اليابان. إلى جانب هذا، ستقدّم "جنرال موتورز المالية" تسهيلات ائتمانية لعدّة سنوات قيمتها 5 مليار دولار أمريكي لصالح Cruise وذلك لأجل تعزيز نمو أسطول مركبات Cruise Origin.

يتم تطوير Cruise Origin عبر شراكة تجمع بين كل من "جنرال موتورز" و"هوندا" وCruise، وسيتم صنعها في مركز تجميع Factory ZERO Detroit-Hamtramck Assembly Center التابع لشركة "جنرال موتورز" بدءً من أوائل العام 2023.

إقرأ أيضاً: جنرال موتورز تتوجه نحو مستقبل مع صفر حوادث صفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري

سيارات ذاتية القيادة سيارات كهربائية بيان صحفي جنرال موتورز أخبار السيارات
loaing icon