المعجزة: لامبورجيني بمحرك تويوتا والقوة تفوق الـ1000 حصان

لطالما كانت السيارات السوبر محط أنظار عشاق عالم المحركات حيث أن هذه المركبات تزودها الشركات المصنعة بمحركات جبارة تصدر أصوات طرب أكثر من رائعة، ولعل أبرز أسماء السيارات السوبر هي لامبورجيني.

من محرك V10 إلى محرك 2JZ

سيارات معدلة

إلا أن شخصاً اسمه برايس ييغر ارتأى أنه من الممكن تغيير بعض الأمور في سيارة لامبورجيني جالاردو وتقديمها في معرض SEMA في العام 2021. نعم فقد قام ييغر بدعم سيارة لامبورجيني جالاردو بمحرك 2JZ من تويوتا بقوة 1500 حصان مع إدخال الكثير من التعديلات. هذا المشروع يبدو غريباً بعض الشيء خصوصاً وأن محركات لامبورجيني تتمتع دائماً بقوة استثنائية وبأصوات صاخبة، كما ونعتقد بأن هذه المشروع هو الأول من نوعه.

إن مشروع السيد ييغر بدأ في العام 2020 عندما أقدم على شراء سيارته الجالاردو للقيام بتعديلات عليها خصوصاً وأنه قرر القيام بخطوة جريئة وفكرة رهيبة من خلال الاعتماد على محرك 2JZ الشهير، وربما لأخذ السيارة إلى حلبات معينة للإقدام على ممارسة هواية التفحيط.

هل ما زال المحرك الأصلي متوفر؟

سيارات معدلة

هذا وأشار ييغر إلى أن السيارة لم تأتِ بالمحرك الأصلي ما يعني أن المحرك الجبار الـ V10 لم يكن متوفراً في الأساس وربما عدم تواجد المكينة الأساسية هو الذي دفع بييغر إلى أن يعتمد على محرك شهير في عالم السرعة.

ولاستيعاب المحرك الجديد الأطول من المحرك الأساسي، تم تمديد هيكل السيارة بمقدار 5 بوصات لاستيعاب المحرك الأطول وقد تم إقران ناقل الحركة اليدوي الأصلي ذي 6 سرعات والذي يستخدم قابض ثلاثي الأقراصTilton . يتميز محرك 2JZ بأنه بسعة 3.4 لتر مع حاقنات مزدوجة ورأس مخصص من 6 إلى 1، وعادم التيتانيوم بالكامل، إضافة إلى زجاجتين من النيتروس لمتعة أكثر من رائعة خلال إطلاق العنان لجنون القيادة.

القدرة الحصانية

سيارات معدلة

هذا وتم تزويد الجالاردو المعدلة بعجلة قيادة مصنوعة من ألياف الكربون وبحزام سباق معتمد من Street Aero SFI في مقعد السائق. في الخارج، توفرت السيارة بعجلات Govad Forged ذات إطار مميز اللون وبمجموعة أدوات هوائية مخصصة بالكامل من Street Aero .

أما في ما خص القوة فقد أشار السيد ييغر إلى أن السيارة وبعد تشغيلها بأسبوعين تبين بأنها تعاني من مشكلة في القابض، ولكن وبعض إصلاح هذا العطل، ومن خلال الاعتماد على محرك تم تصميمه ليولد بقوة 1400-1500 حصان، تمكنت الجالاردو من إنتاج قوة 1000 حصان ومن دون أية مشكلة.

اقرأ أيضاً: مانسوري تحوّل أوروس إلى تحفة صفراء من رأسها إلى أخمص قدميها وداخليتها ساحرة

سيارات معدلة
loaing icon