لماذا مرسيدس Vision EQXX قد تكون أكثر سيارة كهربائية مرغوبة؟

تأخذ مرسيدس-بنز نظرتها الكهربائية إلى مستوى مرتفع من خلال Vision EQXX، السيارة النموذجية المتطورة والتي تدعي مرسيدس أنها تقدم نطاق قيادة يبلغ 1000 كيلومتر عبر حزمة بطارية مبتكرة يمكن أن تتناسب مع سيارة صغيرة الحجم. إذاً تعد EQXX مقدمة للمركبات الكهربائية القادمة من مرسيدس، كما وتقول الشركة المصنعة في شتوتغارت إن السيارة تستطيع تمزيق كتاب قواعد هندسة السيارات بإحصائياتها المذهلة. ما الذي يجعلها مرغوبة إلى حد كبير من بين خيارات كثيرة في عالم السيارات الكهربائية؟ 

كفاءة الطاقة

سيارات نموذجية

إن سيارة مرسيدس Vision EQXX هي الطريقة التي نتخيل بها مستقبل السيارات الكهربائية. قبل عام ونصف فقط، تم البدء بهذا المشروع الذي أدى إلى إنتاج أكثر سيارات مرسيدس-بنز كفاءة على الإطلاق، مع استهلاك طاقة مذهل يقل عن 10 كيلووات في الساعة لكل 100 كيلومتر.

يبلغ مدى Vision EQXX أكثر من 1000 كيلومتر بشحنة واحدة عبر استخدام بطارية تتناسب حتى مع مركبة صغيرة. إنها سيارة متطورة في الكثير من الأبعاد، وهي تبدو مذهلة ومستقبلية.

برنامج ذكي

سيارات نموذجية

تدعي مرسيدس أن سيارة Vision EQXX تعرض مكاسب الكفاءة الممكنة من خلال إعادة التفكير في الأساسيات من الألف إلى الياء، بحيث يشمل ذلك التطورات في كل عناصر نظام الدفع الكهربائي الرائد، فضلاً عن استخدام هندسة خفيفة الوزن ومواد مستدامة. ليس من المستغرب أن تكون البرامج الذكية أيضًا جزءًا من التركيبة.

تشير مرسيدس إلى إنتاج الطاقة القصوى سيبلغ 204 حصان لـ Vision EQXX، والذي لا يبدو مثيرًا للإعجاب مقارنة بقوة EQS 580 4Matic ذات الـ 523 حصانًا، لكن الإحصائيات الرئيسية التي يجب ملاحظتها هي أن السيارة الأولى تزن 1750 كيلوجرامًا فقط، في حين أن السيارة الثانية تأتي بوزن 2510 كيلوجرام.

خلايا شمسية على السطح

سيارات نموذجية

من الابتكارات المستقبلية الأخرى أن النظام الكهربائي الذي يعمل على تشغيل العديد من ملحقات Vision EQXX يستمد طاقة إضافية من 117 خلية شمسية على السطح، وهذا يقلل من استنزاف حزمة البطارية، ما يعني إضافة ما يصل إلى 25 كم من المدى في الرحلات الطويلة وفي ظروف مثالية.

اقرأ أيضاً: إرفع يديك عن عجلة القيادة: مرسيدس تحمل مفاجآت في القيادة الذاتية لهذا العام

مرسيدس سيارات نموذجية Mercedes
loaing icon