أراد علاقة حميمة بين السيارة والإنسان: الرجل الذي يقف خلف سيارة بورشه جي تي 3

يثبت أندرياس بريونينغر أن الصورة النمطية للسيارات الألمانية غير صحيحة. هذا الرجل المسؤول عن سيارات بورش GT لمدة 21 عاما يشير إلى أن كثيرًا من العاملين في مجال السيارات يلتزمون بالنص المعتمد من الشركة.

كيف عشق عالم السيارات؟

كان الإعجاب بسيارة بورشه حقًا مكتسبًا لبريونينغر حيث أنه نشأ بالقرب من شتوتغارت وكان له عمّ يمتلك سيارة بورشه. أثناء دراسته للهندسة في جامعة شتوتغارت في أوائل التسعينيات، عرف بريونينغر أنه يريد مهنة في مجال السيارات، كما وكان والده مورّدًا لشركة بورشه. بعد تخرجه من الجامعة، أرسل بريونينغر سيرته الذاتية إلى بورشه، لكن كانت هذه أيامًا مظلمة بالنسبة للشركة، حيث توقفت المبيعات وتباطأ التوظيف بشكل طبيعي.

حصل على وظيفة عمل لدى مورد في إسبانيا، لكنه لم يتوقف عن إرسال السير الذاتية إلى الشركة التي يحلم بالتواجد فيها. في النهاية، حصل على العمل مع شركة بورشه للاستشارات الهندسية، ودرّس التحكم في السيارة في مدرسة بورشه لتعليم قيادة السيارات في فنلندا، وقد سمحت له المدرسة بالتفاعل مع عملاء بورشه وفهمهم بشكل أفضل، وبالتالي عرف Preuninger الجمهور جيدًا.

دوره في قسم جي تي

بعد بضع سنوات في Porsche Engineering، حصل على دور في فريق GT road للسيارات في وقت قريب من تطوير أول 996 GT3، وسرعان ما أصبح رئيسًا لقسم جي تي، وتولى مسؤولية السيارة 996 جي تي 3 المُحسَّنة.

غالبًا ما تجسد أفضل المنتجات في العالم رؤية شخص واحد. في قسم GT في بورشه، هذا الشخص هو بريونينغر الذي يقول: "الموضوع الرئيسي في رأسي هو الترفيه دائمًا، لأنه لا أحد يحتاج إلى هذه السيارات للانتقال من أ إلى ب"ـ مضيفاً: "يستخدم الناس هذه السيارات كهواية بحيث يريدون القيام بأشياء في أوقات فراغهم تكون مسلية، مرضية وتجعلهم يبتسمون وسعداء".

يتابع بريونينغر: "التواصل بين السائق والسيارة، هو النقطة المركزية لما يجب أن تشعر به سيارة جي تي ... تحتاج سيارة جي تي إلى هذه العلاقة الحميمة الخاصة بين الإنسان والآلة، ما يجعل السائق يشعر وكأنه جزء لا يتجزأ من مركبته، وليس كمستخدم".

هذا يعني الحصول على افضل نظام توجيه، واستجابة دواسة الوقود، وصوت العادم. بالطبع، يعد الأداء على المسار مهمًا أيضًا، لاسيما للتغلب على المنافسين، بما في ذلك طرازات GT السابقة.

بريونينغر والطبيعة

يعشق بريونينغر التواجد في الهواء الطلق قدر الإمكان حيث يقول: "أنا من عشاق الربيع والصيف. أعاني حقًا في الشتاء، لدي رأي أنه في الفترة من 1 نوفمبر إلى 30 مارس، لا أريد أن أرى ألمانيا"، في الطقس اللطيف، يستمتع بريونينغر بركوب الدراجات وركوب القوارب والرماية وركوب الدراجات النارية ويقول: "أنا مهووس بالدراجة الترابية، لذا فإن أفضل طريقة لقضاء وقت فراغي هي أن أركب دراجة ترابية، في مكان جميل في الطبيعة."

عندما بدأ Preuninger في قسم GT، كان مسؤولاً عن طراز واحد فقط هو 911 GT3 وقد توسع عمله منذ ذلك الحين إلى 911 جي تي 2، وجي تي 2 آر إس، وجي تي 3 آر إس، وكايمان جي تي 4 ، وجي تي 4 آر إس، وبوكستر سبايدر وغيرها من السيارات الرائعة.

اقرأ أيضاً: رشيقة وحصرية: بورشه تقدم أول سيارة ماكان T

بورشه Porsche شخصيات
loaing icon