أرقى سيارة من ألفا روميو في الثلاثينيات

كانت 8C 2900B أرقى سيارة سياحية فاخرة من ألفا روميو في الثلاثينيات. وتم بناء 33 نموذجاً فقط للإستخدام على الطرق عام 1938، معظمها تم تركيبه بواسطةCarrozzeria Touring . وتم إستخدام هذه السيارة في العديد من إعلانات ألفا روميو خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: بالصور صالون بريفيه 2020 Salon Privé معرض السيارات الكلاسيكية الأبرز

 

القوة والأداء

الفا روميو

إستناداً إلى الهندسة الرياضية الناجحة للمحرك 2900A ، تميزت هذه النسخة الخاصة بالطرق من 2900B  بمحرك مع شواحن فائقة وأعمدة كامات علوية مزدوجة مثبتة على هيكل صندوقي مع تعليق مستقل شامل. وفازت هذه السيارة بأول جائزة واتكينز غلين جراند بريكس عام 1948، عندما امتلكها فرانك جريسوولد وقادها. ويتم تشغيل هذه السيارة من خلال محرك سعة 2.9 لترات من 8 أسطوانات يحتوي على 16 صماماً، لينتج 180 حصاناً، يوفر لها سرعة قصوى 220 كلم في الساعة ، مع ناقل حركة يدوي بأربع سرعات، الذي كان يعتبر في حينها قمة في التطور الميكانيكي.

التصميم والهندسة

الفا روميو

كان طراز ألفا روميو 8C 2900B  مزيجاً أنيقاً من التصميم والهندسة المتطورة. وكانت السيارة الرياضية الأكثر تقدماً وتطوراً في عصرها. وبدلاً من استخدام إطارات ثقيلة ومحاور صلبة مثل العديد من المنافسين الآخرين، استخدمت ألفا روميو شبكة معقدة من الأنابيب الفولاذية خفيفة الوزن ولكن عالية الصلابة، التي شكلت إطاراً لهيكل الجسم الأنيق المصنوع يدوياً من الألومنيوم. وتم إختبار الأشكال من خلال إلصاق شرائط بالهيكل وتصويره أثناء تحرك السيارة لتسجيل كيفية تدفق الرياح عليها وحولها.

حجمين من قاعدة العجلات

الفا روميو

تتميز هذه السيارة الإيطالية بزجاج أمامي حاد، وسقف فاست باك، ورفارف خلفية على شكل دمعة. في المجموع، قامت ألفا روميو ببناء ثلاثين نسخة فقط من هذا الطراز على حجمين من قاعدة العجلات، بحيث أن إصدار قاعدة العجلات الأطول كانت تعرف بإسم "لونغو" بينما كانت قصيرة "كورتو". وتحتوي السيارة على فتحات غير عادية على جانب غطاء المحرك، ورفارف أمامية ممتدة ، ونقاط خلفية مميزة. اما المقصورة فكانت شديدة التطور بالنسبة لتلك الحقبة وجهزت بعدادات سرعة وساعة ومقاعد جلدية ومقود رياضي.

الفا روميو سيارات كلاسيكية Alfa Romeo Classic Car
loaing icon