سوبارو تطلق امبريزا 2024 وتقدم طراز آر اس الرياضي

ظهرت إمبريزا لأول مرة منذ 30 عامًا في معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 1992، حيث قدمت للعملاء سيارة مدمجة ذات قيمة عالية مع نظام الدفع الرباعي المتماثل المتوفر من سوبارو. تدخل سوبارو إمبريزا جيلها السادس مع إضافة طراز RS جديد أكثر قوة ينضم إلى الإصدار الأساسي والرياضي.

تصميم رياضي بلمسات داكنة 

سوبارو امبريزا خارجي

كما هو متوقع، تشترك السيارة الجديدة كثيرًا مع زميلتها، كروستريك. يقوم تصميم امبريزا 2024 بتحديث نفس التصميم المألوف. تمتد الشبكة بشكل أطول وتستبدل الكروم للحصول باللون الأسود الداكن. تمنح الأقواس الأكثر وضوحًا للعجلات الخلفية مظهرًا رياضيًا. 

يوفر تصميم RS عناصر خارجية فريدة من نوعها بما في ذلك شارات RS على الأبواب الأمامية والفتحة الخلفية؛ عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 18 انش باللون الرمادي الداكن؛ اللمسة النهائية باللون الأسود على الشبك الأمامي، والمرايا الجانبية، ومصابيح LED الأمامية المحسنة، ومصابيح الضباب LED.

مقصورة داخلية متطورة 

سوبارو امبريزا داخلي

في الداخل، هناك تغييرات أكثر أهمية. تتوفر سيارة امبريزا الجديدة مع شاشة معلومات وترفيه بمقاس 11.6 انش. وهو يدعم الإصدارات اللاسلكية من آبل كاربلاي واندرويد اوتو. مثل اوتباك وليجاسي، تأتي الإصدارات القياسية مع شاشات مزدوجة مقاس 7.0 انش. كما قامت سوبارو بتحديث تقنية EyeSight الخاصة بمساعدة السائق لـ امبريزا بحيث تتعرف الآن على راكبي الدراجات والمشاة بسرعة أكبر، بالإضافة إلى توسيع مجال الرؤية. تأخذ سيارة امبريزا الجديدة راحة إضافية مع تقليل الضوضاء في المقصورة والمقاعد الأمامية التي يُزعم أنها أكثر دعمًا. 

المحرك والأداء

سوبارو امبريزا اداء

تعود الطرازات القياسية والرياضية مع نفس المحرك رباعي الأسطوانات المتقابل بسعة 2.0 لتر أفقيًا، مما ينتج عنه قوة 152 حصانًا و 197 نيوتن متر من عزم الدوران. تحصل RS على محرك بوكسر أربعة اسطوانات سعة 2.5 لترًا بقوة 182 حصانًا و241 نيوتن متر. كما قامت سوبارو بالتخلي عن ناقل الحركة اليدوي ذي الخمس سرعات، تاركةً فقط ناقل الحركة CVT. 

سيحصل طرازا سبورت و RS على مفاتيح نقل الحركة ومحاكاة "الوضع اليدوي" مما يسمح للسائقين باختيار ثمانية سرعات محددة مسبقًا. يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا وقد تمت ترقيته بنظام توجيه عزم الدوران النشط الجديد. تتلقى السيارة أيضًا نسخة من حامل التوجيه الإلكتروني ثنائي الترس من WRX، والتي من شأنها تحسين الإحساس بالتوجيه، وتزعم سوبارو أيضًا أن امبريزا 2024 لديها صلابة هيكلية أكثر بنسبة 10 بالمائة بفضل الإطار الداخلي المعاد تصميمه والأخف وزناً.

إقرأ ايضاً: المقارنة الأشهر عبر التاريخ: سوبارو WRX STI ضد ميتسوبيشي لانسر إيفو

سوبارو اطلاق جديد Subaru أخبار السيارات
loaing icon