Eskimi DSP Pixel

سوالف سيارات: ماذا تشتري سيارة قديمة أم سيارة جديدة؟

النقاش يتشعّب، لأن للسيارات الكلاسيكية جمالها وأناقتها وتاريخها واستثمارها، وللسيارات الجديدة عمليتها وراحتها وتقنياتها الحديثة. والحديث عن هذين النوعين من السيارات يتشعب أيضا حول أنواعها من بي ام دبليو الى بورشه الى مرسيدس وغيرها. فأين أنت من السيارات: فترة الخمسينيات حتى السبعينيات أم بين فترة سيارات الثمانينيات والتسعينيات ام تفضل السيارة بين 2000 و2021.

شراء سيارة جديدة

شراء سيارة جديدة

مما لاشك فيه أن شراء سيارة جديدة هو أمر بالغ في الاهمية. لذا قبل أن تقرر شراء سيارة جديدة، من الضروري أن تكون على دراية بالهدف من وراء شراء هذه السيارة. فإذا كان دخلك محدوداً أو إذا كنت شاباً أعزباً لن تهب إلى شراء سيارة عائلية كبيرة لأنك لن تستفيد منها على أكمل وجه، لا بل بإمكانك شراء سيارة هاتشباك، عادية أو رياضية، أو مثلاً سيارة سيدان متوسطة الحجم أو حتى سيارة أس يو في متوسطة الحجم أو كروس أوفر.

أرخص سيارة جديدة

أرخص سيارة جديدة

أرخص سيارة وكالة في السعودية هي ميتسوبيشي أتراج 2021 وهي سيارة سيدان صغيرة تقدمها صانعة السيارات اليابانية العريقة بأسواق المملكة العربية السعودية عبر وكيلها الحصري شركة العيسائي للسيارات، حيث تتميز السيارة بكونها اقتصادية وتقدم قيمة جيدة بالنسبة لسعرها المنخفض. ويبلغ سعر ميتسوبيشي أتراج 2021 الإصدار الأساسي GLX عند الوكيل بـ 34099 ريالًا سعوديًا شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

سيارة كلاسيكية

سيارة كلاسيكية

السيارة كلاسيكة هي التي مر على صنعها أكثر من 30 عاماً، وكان إنتاجها نادراً، وملاكها يقتنونها عشقاً وتذوقا لجمال تصميمها وقيمتها الفنية. ويمكن استيراد سيارة كلاسيكة من الخارج، كما يمكن شراؤها من البلد نفسه. ويختلف سعر السيارة الكلاسيكة بناء على عمرها وكذلك الحالة الخاصة بها، ويزيد سعرها بناء على قيمتها ومدى ندرتها.

سيارة مستعملة

سيارة مستعملة

إذا كنت تريد شراء سيارة مستعملة، من الضروري أن تكشف على هيكل السيارة من الخارج، وأن تقوم بفحصها بتمعن حتى تكتشف إن كان الصدأ يشوبها. هذا واكشف أيضاً على المصابيح الأمامية والخلفية وعلى كشافات الضباب وعلى الأجزاء المطاطية والبلاستيكية التي يجب أن لا تكون متشققة. أنظر أيضاً إلى أسفل المركبة ولاحظ إن كانت متضررة، وهنا سوف تعرف إن كان مالكها يقودها بشكل سليم أو بتهور. أما بعد فتح غطاء المحرك، ولكن لا تنبهر كثيراً إذا رأيت المكينة تلمع ونظيفة، فمالك السيارة يمكن أن يكون قد قام بغسل المحرك لإبهارك كي يدفعك إلى شراء سيارة. كذلك، أدخل إلى المقصورة، وعاين بنظرك حالة المقاعد، ذلك أنه ولو أنها لاحظت بأنها مهترئة ولم يُصار إلى الاعتناء بها، فهذا دليل واضح على أن المالك القديم لا تهمه سيارته على الإطلاق. أنظر أيضاً بتمعّن إلى الأجزاء المخفية وتحديداً أرضية السيارة، وتأكد من أنه لا يوجد أي آثار للصدأ.

اقرأ أيضًا: هل يستحق الأمر شراء سيارة هايبرد؟

loaing icon