بالفيديو: حقائق واسرار عن أرقام الشاصي والاطارات من الضروري ان تعلم بها

في هذا الفيديو من سوالف ستتعرف على كل ما يجب ان تعرفه عن رقم الشاصي وماذا يعني بارقامه المتعددة. أضف إلى ذلك، كل ما تعنيه ارقام الاطارات التي عليك النظر اليها وتفحصها لتجيبك عن كثير من الاسئلة.

رقم الشاصي

رقم الشاصي

هذا الرقم ليس بجديد في السيارات، لا بل إنه يعود لفترة طويلة وتحديداً لحقبة خمسينيات القرن الماضي عندما أقدمت شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية على تحديد هوية للسيارة وذلك من خلال حفر أرقام على الهيكل. هذا ويتمتع رقم الشاصي أيضاً بأمور قد تفيدك جداً، لأنه يشكف لك كل شيء عن السيارة عند خروجها من المصنع وحتى بعده من خلال تاريخ الصيانة والحوادث التي تسجل رقم الشاصي.

حقائق عن أرقام اطارات السيارات

حقائق عن أرقام اطارات السيارات

تكشف الأرقام على الإطار عديد من الأمور منها أبعاد الإطار ومؤشر السرعة والحمل المسموح بهما وكود DOT الذي يقدم معلومات حول عمر الإطار. ويمكن استخدام الرقم لمعرفة الشركة المنتجة ونوع الإطار وتاريخ الصنع.

اسرار تخفيها عنك شركات السيارات

حقائق عن أرقام اطارات السيارات

تخفي الشركات الكثير من الأمور عنك ولا تريدك أن تعرفها. تابع الفيديو لمعرفة المزيد، لكننا سنذكر منها على سبيل المثال أمرين. مثلاُ أنه هناك اتجاه متزايد بأن المحركات الأعلى صوتًا هي الأفضل. لكن وعلى الرغم من أن الشركات المصنعة تدرك أن معظم الناس لا يريدون تشتيت انتباههم بسبب الضوضاء، إلا أنهم ما زالوا يجعلون المحركات أعلى صوتًا. لا يعني ذلك بأي حال من الأحوال أنهم يصنعون المحركات بشكل أفضل. في السياق عينه، غالبًا ما يصطدم الإبداع بالقيود المالية، لذلك تقوم شركات السيارات أحيانًا بعمل إعلانات تجارية لطرازات جديدة وهنا قد لا تكون السيارة موجودة في لحظة التصوير، لهذا السبب يستخدمون نماذج عنها.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: السيارات العسكرية وسيارات الشرطة الأكثر إثارة في العالم ومفاجآت دبي وأبو ظبي

أخبار السيارات معلومات عامة معلومات ميكانيكية سوالف سيارات
loaing icon