بالفيديو: إعرف الفرق بين فئات السيارات من اس يو في إلى كروس اوفر وغيرها الكثير

هناك عالم من الخيارات في سوق السيارات اليوم، مع أكثر من 400 طراز مختلف والعديد من أنواع السيارات المتاحة. فما هي أنواع السيارات المختلفة والفئات الرئيسية التي تغطي جميع الأنواع الأساسية للمركبات من الكوبيه إلى سيارات السيدان كاملة الحجم إلى سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر؟

سيدان

سيدان

سيارة سيدان لها أربعة أبواب وصندوق تقليدي. فهي متوفرة في مجموعة من الأحجام من الصغيرة مثل نيسان فيرسا وكيا ريو، إلى المدمجة مثل هوندا سيفيك وتويوتا كورولا، إلى متوسطة الحجم مثل هوندا أكورد ونيسان ألتيما، وكاملة الحجم مثل تويوتا أفالون ودودج تشارجر.

كوبيه

كوبيه

تعتبر الكوبيه تاريخياً سيارة ذات بابين مع صندوق وسقف صلب. وسيشمل ذلك سيارات مثل فورد موستانج أو حتى السيارات الرياضية ذات المقعدين مثل شيفروليه كورفيت وبورش بوكستر. مع ذلك، بدأت شركات السيارات مؤخرًا في تطبيق كلمة "كوبيه" على السيارات ذات الأبواب الأربعة أو سيارات الكروس أوفر ذات الأسقف المنخفضة والأنيقة التي تعتبرها "كوبيه". وهذا يشمل سيارات متباينة مثل سيارة مرسيدس-بنز CLS.

شتايشن واجن

شتايشن واجن

سيارات ستايشن واجن تشبه سيارات السيدان ولكن لها خط سقف ممتد وباب فتحة في الخلف بدلاً من صندوق السيارة. وبعضها مثل Subaru Outback أو Audi A4 Allroad، وهذه الفئة لديها خلوص أرضي مرتفع وبعض الكسوة الوعرة للجسم لجعلها أشبه بسيارة رياضية متعددة الأغراض. لكنها مع ذلك مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بسيارات السيدان. وتراجعت سيارات الواغن عن شعبيتها خلال العقود القليلة الماضية.

هاتشباك

هاتشباك

تقليديا ، مصطلح "هاتشباك" يعني سيارة سيدان مدمجة أو ثانوية مع سقف مربع وباب خلفي قابل للطي يوفر الوصول إلى منطقة شحن السيارة بدلاً من صندوق السيارة التقليدي. وفولكس فاجن جولف وكيا ريو نوعان من هاتشباك نموذجية.

مكشوفة

مكشوفة

تحتوي معظم السيارات المكشوفة على سقف قماشي يعمل بالطاقة بالكامل يمكن طيه لأسفل، ولكن يجب إنزال عدد قليل يدويًا. هناك أيضًا عدد من الطرازات ذات السقف الصلب القابل للسحب، بالإضافة إلى العديد من السيارات شبه المكشوفة غير العادية تسمى "تارجا توبس" مثل Mazda MX-5 Miata RF و Porsche 911 Targa وCorvette .

سيارات الدفع الرباعي

سيارات الدفع الرباعي

تميل سيارات الدفع الرباعي التي يشار إليها أيضًا باسم الكروس أوفر، تكون أطول وأكثر حجمًا من سيارات السيدان، وتوفر موضع جلوس مرتفعًا، ولديها خلوص أرضي أكبر من السيارة. وهي تشمل منطقة شحن تشبه عربة المحطة يتم الوصول إليها من خلال باب فتحة خلفي مقلوب، والعديد منها يوفر نظام الدفع الرباعي.

ميني فان

ميني فان

تعتبر الميني فان هي موطن قوة العمل في عالم السيارات العائلية ، فهي الأفضل في نقل الأشخاص والبضائع في عبوات فعالة. ويطلق عليهم ميني فان لكنها بعيدة كل البعد عن "ميني". هذا لأنها صناديق طويلة على عجلات مع أبواب جانبية منزلقة لسهولة الوصول إليها وفتحة خلفية تفتح على منطقة شحن كبيرة. وتحتوي معظم سيارات الميني فان على مقاعد قابلة للتعديل في الصفين الثاني والثالث والتي يمكن فكها في كثير من الأحيان أو حتى طيها في الأرضية لإنشاء مكان ضخم مفتوح للبضائع. تعتبر هوندا أوديسي وكرايسلر باسيفيكا أمثلة رائعة على السلالة.

بيك أب

بيك أب

تحتوي الشاحنة الصغيرة على كابينة ركاب وسرير شحن مفتوح في الخلف. تقدم جميع شاحنات البيك أب تقريبًا شكلاً من أشكال الدفع الرباعي أو الدفع الرباعي الجزئي، وهذا الأخير للاستخدام على الطرق الوعرة فقط.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: السيارات العسكرية وسيارات الشرطة الأكثر إثارة في العالم ومفاجآت دبي وأبو ظبي

معلومات أخبار السيارات معلومات ميكانيكية سوالف سيارات
loaing icon