سباق دراق بين تسلا موديل اس بلاد وبوجاتي شيرون سوبر سبورت.. تخيلوا النتيجة فقط

صحيحٌ أن العالم اليوم بات يضم الكثير من السيارات الكهربائية والتي تتمتع بتسارع مذهل إلا أن فئة كبيرة من الأشخاص ما تزال تميل إلى سيارات الاحتراق الداخلي، لذلك سيكون من الممتع رؤية سباق دراق بين سيارة تسلا موديل اس بلايد مع حزمة Track Package وهي تتحدى سيارة بوجاتي شيرون سوبر سبورت.

مزايا السيارتين

سباق دراق

تعتبر بوجاتي سوبر سبورت من اسرع السيارات في العالم كما وجاءت هذه المركبة مع تعديل في ما خص الديناميكيات الهوائية في حين تم تجريد الكثير من الأشياء غير الأساسية من الداخل، لذلك كان من الطبيعي أن تصل هذه السيارة إلى سرعة 490 كلم/ الساعة من دون أي مشكلة.

تحتوي سيارة بوجاتي على محرك مذهل W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر يمكنه توليد قوة 1600 حصان مع عزم دوران يبلغ 1600 نيوتن متر، كما وتأتي مصنوعة في الغالب من ألياف الكربون. إلا أن هذه السيارة المميزة ليست خفيفة الوزن حيث تلامس الـ 1995 كيلوجرام.

أما سيارة تسلا موديل أس بلايد المجهزة بحزمة Track Package فهي تحتوي على ثلاثة محركات كهربائية يمكنها إنتاج ما يصل إلى 1020 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 1420 نيوتن متر. هذه القدرة المهولة تسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 1.99 ثانية، لتقطع مسافة 400 متر في 9.23 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 249 كلم/ الساعة.

التسابق الأول

سباق دراق

تنطلق السيارات من السكون في التسابق الأول إلا أن السيارة الكهربائية تستطيع أن تتخطى سيارة بوجاتي وبفارق كبير، غير أن تلك الأخيرة تستطيع اللحاق بسيارة تسلا اس بلايد لتعبر خط النهاية قبلها وبفارق ضئيل جداً. هذا التسابق ممتع جداً!!

التسابق الثاني

سباق دراق

التسابق الثاني ليس من السكون، فتتحرك السيارتان بسرعة 80 كلم/ الساعة. وكما حصل في التسابق الأول، تمكنت سيارة تسلا من تخطي البوجاتي شيرون سوبر سبورت، غير أن هذا الصاروخ المدولب والذي يتوفر بمحرك W16 يتمكن من تخطي السيارة الكهربائية من دون أي مشكلة فيصل إلى خط النهاية بفارق لا بأس به.

التسابق الثالث

يبدو أن تسلا لا تريد الاستسلام، لذلك كان لا بد من تسابق ثالث والذي بدأ بسرعة 80 كلم/ الساعة غير أن النتيجة لم تكن لصالح السيارة الكهربائية كما حصل في السباقين الأولين.

اختبار الفرملة

صحيح أن سيارة بوجاتي شيرون سوبر سبورت تمكنت من التغلب على سيارة تسلا اس بلاد، إلا أن اختبار الفرملة جاء لصالح السيارة الكهربائية.

اقرأ أيضاً: بالصور: قصة مهندس إيطالي وجد فولكس واجن نادرة في السعودية وحوّلها إلى أيقونة

سباق دراق
loaing icon