بالصور: قصة مهندس إيطالي وجد فولكس واجن نادرة في السعودية وحوّلها إلى أيقونة

تعتبر المملكة العربية السعودية من ابرز الأماكن في العالم التي تضم سيارات كلاسيكية رائعة ومدهشة، لاسيما وأن عشاق المركبات في هذه البلد العربي يبحثون عن السيارات النادرة والتي تتمتع بقيمة معنوية ومادية مرتفعة.

من أبرز سيارات فولكس واجن

فولكس واجن

بعد أن وصل مهندس إيطالي يدعى لويجي ماكيا إلى المملكة في العام 2014، كان على هذا الأخير أن يتعلم اللغة البرازيلية ولكن لماذا؟ فما وجده لويجي في السعودية كان في الواقع سيارة من العام 1976 وهي فولكس واجن SP2 والتي يُزعم أنها كانت مملوكة من قبل السفير البرازيلي.

لكن هذه السيارة المميزة والنادرة تم إهمالها لفترة طويلة تحت شمس الصحراء، ما يعني أنها بالتأكيد بحاجة إلى القليل من الاهتمام لإعادتها إلى حالتها الأساسية، لاسيما إنها من أبرز المركبات التي تحمل اسم فولكس واجن على الاطلاق.

الترميم رائع حقاً

فولكس واجن

شكلت إعادة السيارة إلى حالتها الاسياسية تحديًا كبيرًا للرجل، ليس بالضرورة من وجهة نظر ميكانيكية، ولكن بسبب صعوبة التواصل مع البائعين البرازيليين ذلك أن السيارة قد تم تصنيعها في البرازيل وكانت بحاجة إلى قطع تبديل. ومع ذلك، لم يخَف لويجي من هذا التحدي وقبل القيام بمهمته على أفضل وجه، ليعيد هذه السيارة ذات المحرك المتواضع والرباعي الاسطوانات ذات 1.7 لتر إلى ما كانت عليه، وهنا قرر أنه من الأجدى إظهارها من جديد بطلاء لامع وبجلد داخلي فاخر، فننسى بالتأكيد أن السيارة لديها فقط 74 حصانًا.  

بعد أن تمت إعادة ترميم السيارة، باتت فولكس واجن SP2 تتمتع بلون أصفر خردلي بدلاً من اللون البيج السابق، مع القليل من الزخرفات الحمراء والسوداء لإعطاء هذه التحفة طابعًا مميزاً ولافتاً للنظر. إضافة إلى اللون الأصفر الجديد، تخلى لويجي عن فتحة السقف وأيضاً قرر أن تكون السيارة المتجددة من دون جناح خلفي مضاف. هذا وزودت فولكس واجن SP2 ايضاً بمصدات رفيعة جدًا وبمصابيح أمامية وخلفية جديدة، كما وزودت بإطارات 185/80 R14 لقيادة خالية من المشكلات.

ظهرت التحسينات أيضاً على المقصورة الداخلية والتي جاءت مع ذراع خشبية لفرامل اليد، وعداد سرعة يبلغ 200 كلم/ ساعة، ومقياس لقدرة البطارية، وعجلة قيادة ثلاثية الأضلاع ملفوفة بالجلد.

سعرها مرتفع

فولكس واجن

إذاً وبعد أن خضعت للترميم، أصبحت السيارة بالتأكيد محط أنظار الكثير من عشاق السيارات في المملكة لاسيما الذين يبحثون عن المركبات النادرة والكلاسيكية.

قد يكون لويجي وجميع مالكي سيارة فولكس واجن SP2 الآخرين سعداء بمعرفة أنه في ربيع عام 2022، تم بيع نسخة من السيارة تعود للعام 1974 بمبلغ 33600 دولار في ميسيسيبي، متجاوزة تقديراتها التي كانت تتراوح بين 3000 و 5000 دولار فقط، لذلك قد تكون سيارة لويجي المرممة من السيارات التي يمكن أن تُباع بمبالغ طائلة.

اقرأ أيضاً: نصائح عليك التقيد بها للقيادة على الطرق الوعرة في دبي

فولكس واجن سيارات كلاسيكية Volkswagen
loaing icon