دودج دورانجو 2021 مع تغييرات جديدة بعد 10 سنوات

للكثير من محبي السيارات الأميركية، تعني دودج دوارنجو الكثير خاصة بأنها واحدة من الأس يو في القليلة الأميركية التي تأتي بسبع مقاعد من الصانع الأميركي دودج حتى على مستوى كامل الماركات في المجموعة كجيب وغيرها. والجيل الحالي لدودج دورانجو تم إصداره منذ عشر سنوات، فتخيل بأن دورانجو لم يحصل على أي تعديل كل هذه الفترة. ولكن في 2021 حصل على فايس ليفت أي تغيرات منتصف العمر وحتى تعديلات شاملة على المقصورة فكان لابد لنا في سترايف أن نأخذ الدورانجو المحدث في جولة تجريبية ونختبر مع بعض التغييرات الخارجية والداخلية لهذا الأس يو في.

تغييرات دودج دورانجو 2021 الخارجية

تجربة دودج دورانجو

حصلت دودج دورانجو برأيي على تغييرات في التصميم الخارجي وخاصة المقدمة نقلت هذه السيارة من سيارة عمرها عشر سنوات الى تصاميم دودج الحديثة مع اعتماد شبك أمامي جديد شبيه بسيارات دودج اليوم، كما أن وجود فتحات على غطاء المحرك أعطى السيارة مظهر رياضي شبيه بتلك في اس ار تي. وحتى المصابيح الامامية التي هي برأيي حاملة راية التغيير في الامام أصبحت جديدة مع انارة ال أي دي وانارة نهارية رائعة، هذا بالإضافة إلى تغيير في المصد الأمامي مع أيضًا مصابيح ضبابية جديدة كلياً بتصميم مميز.

تجربة دودج دورانجو

من الجنب، لم نر تغييرات تذكر فكما ذكرنا دودج دورانجو 2021 حصلت على فايس ليفت ولكن باعتقادي بأن دورانجو وقريباً جداً وخاصة بعد الإندماج وتأسيس ستيلانتيس، ستكون أمام مصير جذري جديد. وأيضًا من الجنب نلاحظ تصميم الجنط الجديد بقياس 22 انش. من الخلف أيضًا ليس هناك من تغيير جذري بعض التعديلات على المصد الخلفي وأيضًا، وهو واحد من الأشياء المفضلة لدي عند دودج، تصميم الإنارة الخلفية المتميزة من الصانع الأميركي.

مقصورة داخلية حضنت التكنولوجيا

تجربة دودج دورانجو

التغيير الكبير واللافت هو في المقصورة الأمامية في دودج دورانجو 2021، فاهلا بالتكنولوجيا مع أندرويد أوتو وآبل كار بلاي لاسلكي وأيضًا شحن لاسلكي وفتحات يو أس بي و يو أس بي سي اثنين في المقدمة واثنين في الخلف.

وأيضًا شاشة رقمية لمسية وسطيو جديدة كلياً مع نظام دودج الترفيهي الجديد وسهل الإستعمال يعطيك كل ما تريده من معلومات وتحكم في السيارة من خلال هذه الشاشة وليس ذلك فقط، بل أيضًا العدادات تحولت إلى شاشة رقمية مع إمكانية التحكم بتصميم العدادات والمعلومات المعروضة أمام السائق.

تجربة دودج دورانجو

وبعديا عن التحديثات، يجدر الذكر بأن السيارة أيضًا مجهزة بمقاعد جلدية مريحة وضخمة وأيضًا دودج دورانجو التي بحوزتنا وهي نسخة جي تي مجهز بصف ثالث للمقاعد، وركاب الصف الثاني لديهم وحدة التكييف الخاصة بهم وفتحات تكييف خاصة للصف الثاني والثالث بالتالي لا مشاكل بعد اليوم على موضوع التكييف والحرارة.

من ناحية المساحة التخزينية فدودج دورانجو مجهزة بمساحات تخزينية عديدة في الأبواب وحتى في الكونسول الوسطي والجدير بالذكر هو إنارة ال أي دي حول حاملات الأكواب في الأمام لمظهر جميل خاصة في الليل.

تجربة دودج دورانجو

أما المساحة التخزينية في الصندوق الخلفي، أولاً يجب الذكر بأن الصندوق الخلفي يفتح كهربائياً ويمكن التحكم به عن البعد عن طريق المفتاح الذي أيضًا يحتوي على خاصية التشغيل عن البعد، لتصل إلى سيارتك مبردة قبل دخولها خاصة في اجواءنا الحارة. بالعودة إلى المساحة التخزينية الخلفية فهي كافية لتسوقك الأسبوعي فلا يجب أن ننسى بأن دودج دورانجو هي اس يو في عائلية أيضًا، كما يمكنك الإستفادة من مساحة إضافية في حال خفضت المقاعد الخلفية في الصف الثالث. وهنا تجدر الإشارة بأن السيارة غير مجهزة بخاصية التخفيض الكهربائية للصف الثالث ولكن ما أن تخفض المقاعد تستوي المساحة التخزينية لتكون عملية التحميل سهلة.

محرك دودج دورانجو 2021

تجربة دودج دورانجو

لم يطرأ أي تغيير في المحرك، إذ حافظ دودج على محرك ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لترات بقوة 295 حصاناً أي اكثر بشيء بسيط من الأحصنة على موديل 2020. من ناحية القيادة وقد استعملت هذه السيارة كسيارة عائلية فترة لا بأس بها من الزمن فانها تفي بالمطلوب من حيث الراحة والنعومة خلال القيادة والميزات العائلية فيها تضعها في خانة السيارة المنافسة بقوة في فئة من حيث الرحابة وخصائص التكييف والتكنولوجيا.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة صاروخية لسيارة دودج تشارجر هيلكات المجنونة بمحرّك جبار

دودج تجارب القيادة Dodge دورانجو أخبار السيارات
loaing icon