دودج تعيد إحياء هورنت كأول سيارة هجينة في تاريخ العلامة

أطلقت دودجأول سيارة كهربائية لمجموعة ستيلانتيس وهي عبارة عن سيارة كروس أوفر هجينة تسمى هورنت وهو اسم تم إحياؤه مؤخرًا بعد استخدامه لعربة ستيشن واغن في السبعينيات. هورنت ليست واحدة من سيارات العضلات المميزة لدودج، ولكنها مركبة مهمة لاستراتيجية كهربة العلامة التجارية.

تصميم ايطالي بامتياز

دودج هورنت خارجي

تحصل دودج هورنت 2023 على واجهة أمامية مميزة ومصابيح أمامية وغطاء محرك مميز ايضاً، ولكن بصرف النظر عن هذه الميزات، فإن سيارات الدفع الرباعي تحمل تشابهًا قويًا مع تونالي. لها شكل مماثل وصفائح معدنية مشتركة، بما في ذلك الأبواب والسقف. تشير العناصر الخارجية مثل شفاطات الحرارة المدمجة في غطاء المحرك وشبكة فتحة البريد إلى قوة أداء سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. يرتدي طراز GT كسوة سفلية سوداء غير لامعة وعجلات من سبائك معدنية مقاس 17 انش، بينما يتميز طراز R / T بكسوة مطلية ومنافذ عادم مزدوجة مدمجة وعجلات معدنية مقاس 18 انش بلون رمادي جرافيت. يحصل كلا النوعين على مصابيح أمامية LED قياسية بالإضافة إلى شريط إضاءة خلفي أحمر مميز وشعار دودج مضاء في الخلف. تكمل شارة هورنت المظهر وتحمل تقاليد شعارات دودج.

مقصورة داخلية تركز على السائق 

دودج هورنت داخلي

تقول دودج إن مقصورة هورنت تهدف إلى التركيز على السائق وتقديم إشارات بصرية لأداء سيارات الدفع الرباعي. تم إمالة أدوات التحكم في وحدة التحكم المركزية وشاشات العرض لمواجهة السائق، كما تم دمج عناصر التحكم مثل الوضع الرياضي والوضع الهجين (الخاص بـ R / T) في عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة للمركبة.

تشمل المواد القياسية لطرازي GT و R / T مزيجًا من القماش والجلد، مع مقاعد اختيارية من الجلد أو ألكانتارا مستوحاة من السباقات؛ خياطة حمراء قياسية في جميع الطرازات. متغيرات GT Plus و R / T Plus التي تتصدر المجموعة تحصل على تنجيد جلدي قياسي؛ جلد أحمر اختياري.

تضيف هذه الحواف أيضًا شحنًا لاسلكيًا للهواتف الذكية ونظامًا صوتيًا رائعًا على شكل وحدة Harman Kardon بقوة 465 وات و 14 مكبر صوت. تأتي جميع سيارات هورنت بشكل قياسي مع تقنية مساعدة السائق مثل الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة الحفاظ على المسار. يؤدي اختيار حزمة Tech Pack إلى فتح نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة ومساعدة الركن والمزيد.

المحركات والأداء 

دودج هورنت اداء

تتميز هورنت جي تي بشاحن تيربو 2.0 لتر مضمّن بمحرك أربعة اسطوانات يولّد 268 حصانًا و 400 نيوتن متر من عزم الدوران. أزواج المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. يقدر دودج إن جي تي ستنتقل من صفر إلى 96 كيلومتراً في الساعة في 6.5 ثانية في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 225 كيلومتراً في الساعة.

هورنت R / T هو الهجين الإضافي. فهو يجمع بين محرك تيربو سعة 1.3 لتر وأربع سرعات أوتوماتيكي، ومحرك كهربائي بقوة 121 حصان مثبت على المحور الخلفي. يبلغ إجمالي خرج النظام 288 حصانًا و 520 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتميز أيضًا بوظيفة "PowerStop" التي توفر قوة إضافية تبلغ 25 حصانًا وعزم دوران فوري لمدة 15 ثانية. في حين أن سرعتها القصوى تقتصر على أقل من 205 كيلومتر في الساعة، إلا أنها يجب أن تكون أسرع من نظيرتها غير الهجينة.

تتمتع حزمة بطارية ليثيوم أيون هورنت R / T بسعة قابلة للاستخدام تبلغ 12.0 كيلو واط في الساعة، ومع شاحن 7.2 كيلو واط الموجود على متن السيارة، تقدر دودج أن اتصال المستوى 2 يمكنه إعادة ملء البطارية في حوالي 2.5 ساعة. بينما قيل أنه سيحتوي على مدى قيادة كهربائي فقط يبلغ حوالي 48 كيلومتراً، لم يتم إصدار تقييمات وكالة حماية البيئة لأي من مجموعة نقل الحركة بعد.

إقرأ ايضاً: وداعًا تشالنجر وتشارجر.. وأهلًا بـ"دورانجو 2023" بقوة هائلة

دودج اطلاق جديد Dodge أخبار السيارات
loaing icon