هيلكات دودج واهم الطرازات والاسعار

تمتلك سيارات دودج هيلكات سمعة طيبة للغاية بكونها رمز حقيقي للسيارات العضلية الأمريكية ذات الأداء الجنوني والتصميم المهيب العضلي،  حيث أنها تنافس بقوتها وسرعتها سيارات سوبركار خارقة بعشرات أضعاف سعرها، ولذلك سوف نعرفك اليوم على طرازات هيلكات المتوفرة من دودج في السعودية ومواصفاتها واسعارها.

اقرأ أيضاً: سيارات المانية فاخرة ذات شهرة وشعبية واسعة

تشارجر هيلكات

هيلكات

  • تأتي تشارجر SRT هيلكات المحدثة بنسخة ريد آي (Redeye) مع محرك V8 سوبرتشارجر سعة 6.2 لتر نفسه المتوفر في تشالنجر ريد آي بقوة 797 حصان وعزم 958 نيوتن متر مع تسارع 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية تقريباً وسرعة قصوى 326 كم/س لتكون أسرع سيدان إنتاجية في العالم.
  • كما تتوفر نسخ وايد بودي بهيكل عريض منها مع عجلات قياس 20 بوصة وغطاء محرك مصمم خصيصاً لها يتميز بمنفذ تهوية، إضافة لاستخدام ناقل 8 سرعات، مع شاحن سوبرتشارجر كبير ونظام حقن وقود متطور، إضافة لنظام تبريد قادر على المساهمة في تبريد المحرك لتحسين الأداء عند الحاجة، مع نظام مراقبة درجة حرارة سائل التبريد.
  • أما المقصورة فهي تحصل على كسوة من جلد لاجونا أو الكانتارا الفاخر مع تطريزات فضية وتطعيمات كرومية، إضافة لنظام تعليق متكيف ونظام مساعد الإنطلاق مع نظام خاص للمساعدة في تأدية الاستعراضات المميزة كحرق الإطارات على أرضيات الحلبات.
  • ويبدأ سعر هيلكات تشارجر عند 190 ألف ريال سعودي.

تشالنجر هيلكات

هيلكات

  • يشير اسم سوبر ستوك (Super Stock) في دودج تشالنجر هيكلات سوبر ستوك الأعلى إلى فئة خاصة من السيارات في سباقات التسارع (Drag Race)، وهي نسخة تستند على نسخة وايد بودي الخاصة من تشالنجر.
  • تشير دودج إلى أن هذه هي أسرع وأقوى سيارة عضلية في العالم، حيث تحمل محرك HEMI  V8 سوبرتشارجر متصل بناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات وتنتج قوة 807 حصان وعزم 959 نيوتن متر لتسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.25 ثانية وسرعة قصوى 270 كم/س.
  • تأتي تشالنجر سوبر ستوك الجديدة أيضاً مع مكابح بريمبو وقفل دفرنس محدود ونظام تعليق متكيف عالي الأداء بعدة إعدادات، كما تتوفر بـ 13 لون مختلف.
  • يبدأ سعرها عند 250 ألف ريال سعودي تقريباً، رغم أن نسخها المتوفرة في الشرق الأوسط قليلة حالياً نظراً لعدم توفر عدد كافي منها بعد من المصنع.
معلومات Dodge مقال
loaing icon