خمسة امور اعجبتنا في اودي RS Q3 سبورتباك 2021

لعله من الطبيعي أن تشغل أودي RS Q3 سبورتباك اهتمام الناس بعد الكشف عنها مؤخراً. فهي تتمتع بالعديد من المواصفات التي تجعلها مرغوبة من قبل عشاق القيادة الرياضية، ومن تلك المواصفات المهمة نذكر خمسة نالت إعجابنا بشكل كبير.

أقرأ أيضًا: اودي تطلق e-tron GT التي تجمع القوة مع الدقة والابتكار 

1- محرك بقوة عالية وصوت محرك فريد

محرك RS Q3 سبورتباك

ليست القوة وحدها ما يميز محرك RS Q3 سبورتباك، فرغم أن محرك الأسطوانات الخمسة يتمتع بقوة تقارب الـ 400 حصان أي أنها القوة التي كانت قبل عقد من الزمن تعتبر مناسبة للسيارات الرياضية العالية الاداء الفاخرة وليس لسيارة تعتبر فئة المدخل لدى الفرع الرياضي من أودي، إلا أن الأهم من ذلك هو ترتيب إشعال الاسطوانات الذي يتبع النمط 1 – 2 – 4 – 5  - 3 الأمر الذي يسمح له بإصدار صوت هدير محبب يشعل الحماسة في نفس السائق بالتزامن مع إشتعال الأسطوانات.

2- تصميم مميز لشبكة التهوية

 RS Q3 سبورتباك

هنا لا نتحدث فقط عن الأضلاع الستة التي تشكل شبكة التهوية ولا عن الفتحات التي تعلوها والتي تحاكي طراز أودي كواترو الأسطوري، بل عن الشبك الذي يغطي فتحة التهوية والذي يتخذ شكلًا مميزًا يتناغم مع شخصية السيارة الرياضية فضلاً عن الدور الكبير الذي يلعبه في مجال تبريد المحرك.

3- تتناغم الجلد مع الكانتارا في الداخل

RS Q3 سبورتباك

تتميز مقصورة قيادة  RS Q3 سبورتباك بأنها تحتوي على مقاعد مكسوة بمزيج من الجلد و الكنتارا مع حياكة تحاكي ما يتوفر لدى معظم سيارات أودي من حيث أنها تتخذ شكل أقراص العسل.

 4- مساحة رحبة في الخلف

RS Q3 سبورتباك

رغم أنها قائمة على أساسات طراز Q3 أي أنها تنتمي إلى الفئة المتوسطة إلى صغيرة من عالم مركبات الإستخدام المتعدد، ورغم أنها تنتمي أيضاً تنتمي إلى فئة السبورتباك، أي مع سقف منحنٍ بسرعة نحو الاسفل، إلا أن مقصورة RS Q3 توفر مساحة كبيرة للجالسين على المقاعد الخلفية سواء على صعيد الأقدام أو الرؤوس. 

5- نظام المعلومات والترفيه

اودي

تتناغم لوحة العدادات المجهزة بشاشة MMI التي تعمل باللمس وركن القيادة الافتراضي Audi virtual cockpit بتصميم RS مع نظام التشغيل الجديد بشكل كامل. ويوفر نظام الملاحة MMI navigation plus، وهو الأفضل بين أنظمة المعلومات والترفيه، نفس الوظائف التي توفرها سيارات أودي الكبيرة.

اودي Audi اس يو في SUV مراجعات
loaing icon