تلقى ضربة كهربائية وفقد وعيه.. ما لا تعرفه عن شائعات حادث ألونسو في 2015

منذ تعرض فرناندو ألونسو لحادث في برشلونة أثناء الاختبارات التي جرت في العام 2015، ظهرت الكثير من النظريات والقصص حول أسباب الحادث الذي تعرض له الأعراض التي طالته. هذا ولم يساعد الافتقار إلى معلومات رسمية خلال الـ 24 ساعة التي أعقبت الحادث في تحسين الأمور، بحيث انتشرت التكهنات منذ ذلك الحين، كما وتم نفي بعض الشائعات، والبعض الآخر بقي قيد التداول لفترة لا بأس بها.

هل حقاً فقد وعيه قبل الحادث؟

فورمولا 1

على الرغم من نفي أن يكون ألونسو قد فقد وعيه في البداية، إلا أن رئيس مكلارين حينها رون دينيس كشف في وقت لاحق أن بطل العالم مرتين كان في الواقع فاقدًا للوعي لبضع ثوان. لكن مكلارين نفت أن يكون ألونسو قد فقد وعيه قبل الحادث، وقالت إن فقدان الوعي اللحظي كان نتيجة للاصطدام.

ادعى فريق مكلارين في البداية أن حادث ألونسو كان حادث اختبار عاديًا، لكن إقامته في المستشفى لفترة أطول من المتوقع والأخبار التي تفيد بأنه سيغيب عن سباق جائزة أستراليا الكبرى لموسم 2015، أشارت إلى خلاف ذلك.

لكن وبعد 28 ساعة من الحادث، أشار فريق ماكلارين إلى إن ألونسو أصيب بارتجاج في الدماغ، هذا وقرر رئيس الفريق رون دينيس مخاطبة وسائل الإعلام لتوضيح الموقف ونفي ظهور تقارير ما بعد الحادث. خلال ذلك المؤتمر الصحفي، قال دينيس إن ألونسو لم يعانِ بالفعل من ارتجاج في الدماغ، بل من بعض الأعراض فقط، وقد اكد أن ألونسو لن يشارك في سباق أستراليا.

إليكم أبرز الشائعات

فورمولا 1

اعترف رئيس مكلارين رون دينيس بأن ألونسو فقد وعيه في الحادث، وأنه كان يعاني من فقدان الذاكرة، وهو أحد الأعراض الطبيعية بعد هذا الحادث، لكن بعض الأشخاص أشاروا إلى الحالات التي ظهرت على السائق الاسباني والتي كانت شائعات.

فرالف باخ، مراسل ألماني لصحيفة Sport Bild وTZ Munchen، كتب على مدونته f1-insider.com أن ألونسو استيقظ من الحادث معتقدًا أنه لا يزال يقود سيارته من فيراري ويتحدث الإيطالية، في حين ذهبت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أبعد من ذلك، زاعمة أن ألونسو عانى من فقدان أكبر للذاكرة، حيث اعتقد الإسباني أنه كان في الثالثة عشرة من عمره عندما استعاد وعيه، لافتة إلى أن ألونسو قال للأطباء: "أنا فرناندو. أتسابق في سيارات الكارتينج وأريد أن أصبح سائق فورمولا 1". هذا وقالت الصحيفة أيضاً أن ألونسو احتاج إلى أسبوع كامل لاستعادة ذكرياته من الأعوام العشرين الماضية، بما في ذلك لقبيه العالميين.

إضافة إلى ما ذكرنا، تم نشر نظرية الصدمة الكهربائية على نطاق واسع في وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم. لم يساعد إنكار مكلارين في تخفيف الشائعات، حيث زعمت سكاي إيطاليا أن ألونسو أخبر أصدقاءه أنه شعر "بصدمة كبيرة في عموده الفقري" قبل حادث التحطم. كما واتخذ الأمر منعطفًا غريبًا عندما كتب فابريزيو باربازا، سائق الفورمولا 1 السابق، أنه علم من مصادره أن ألونسو "تلقى ضربة بقوة 600 واط".

الفرق هددت بالمقاطعة بسبب حادث ألونسو

فورمولا 1

بعد الحادث والأخبار التي طالت فرناندو ألونسو، ذكرت صحيفة سبورت بيلد حينها أن الكثير من فرق الفورمولا 1 تفكر في مقاطعة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي وسط مخاوف تتعلق بالسلامة.

وقال التقرير الصادر عن الصحيفة الألمانية وقتذاك "الكثير من الفرق تفكر في عدم السماح لسائقيها بالسباق في ملبورن لأسباب تتعلق بالسلامة".

اقرأ أيضاً: أسوأ حالة تتعرض لها سيارات الفورمولا 1.. ما هو إغلاق المكابح؟

فورمولا 1
loaing icon