ليس مثل بقية العالم: كيف تتنبأ فرق فورمولا 1 بحالة الطقس؟

مع مناخها الاستوائي، ماليزيا ليست غريبة عن الأمطار الغزيرة - في الواقع تم رفع العلم الأحمر مرتين خلال السنوات الثماني الماضية بسبب الأمطار الغزيرة. ولكن كيف تبقى الفرق على اطلاع بما يفعله الطقس، ليس فقط في ماليزيا ولكن في مختلف الدوائر حول العالم؟

فورمولا 1 والتنبؤ بالطقس

فورمولا 1 طقس خارجي

 فورمولا 1 لديها خدمة طقس خاصة بها، وبدلاً من النظر إلى الصورة الكبيرة، فإنها تركز على بقعة ضيقة جدًا من السماء، وتتبع العواصف - حتى السحب الفردية - عند الاقتراب من الحلبة. لا يختلف الأمر كثيرًا في التشغيل عن نوع التنبؤ الدقيق الذي قد يستخدمه مطار أو ربما منتجع تزلج - على الرغم من أنه يحتوي على تعقيد إضافي يتمثل في الانتقال إلى موقع جديد كل أسبوعين.

تعمل فورمولا 1 مع Ubimet، خبير التنبؤات النمساوي الذي تم التعاقد معه لتوفير بيانات الطقس للتحكم في السباق والفرق الـ 11. يرسل Ubimet اثنين من خبراء الأرصاد الجوية إلى كل سباق الجائزة الكبرى حيث يقيمون محطات الطقس على جانب المسار، والرادار، وغيرها من معدات الأرصاد الجوية المتنوعة. توفر هذه الأدوات البيانات الأولية التي يتم تغذيتها من خلال خوارزميات التنبؤ الخاصة بـ Ubimet، والتي بدورها تزود الفرق بتحديثات الطقس في الوقت الفعلي.

الفرق واستخدام المعلومات 

فورمولا 1 طقس

يصل فريق الطقس عادةً إلى حلبة يوم الاثنين ويقضون بداية الأسبوع في بناء معداتهم - لكن استخدام الفرق لبيانات الطقس يبدأ قبل ذلك بوقت طويل، قبل مغادرة السيارات للمصنع. المعلومات، بالطبع، تحصل عليها الفرق والسائقين فقط؛ استخدام المعلومات هو ما يصنع الفارق بين الوقوع في الخطأ من خلال تغيير الطقس والاستفادة الكاملة منه.

إنها ليست مجرد مسألة اتخاذ قرارات جيدة، ولكن أيضًا معرفة من تجلس معه تلك القرارات. إن الحصول على معلومات لإكمال الصورة التكتيكية للطقس يعني أنه من غير المألوف أن تنشغل الفرق بالتغيير المفاجئ في الظروف المناخية الصعبة. لحسن الحظ بالنسبة للمعجبين، قليلاً ما يؤثر الطقس على السباقات وغالباً ما نرى سباقات استثنائية ومميزة.

إقرأ ايضاً: العطلة الصيفية في فورمولا 1: لماذا تحدث وماذا تفعل الفرق أثناءها؟

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon