حقائق لا تعرفها عن اغلى سيارة في العالم

تتمتع سيارة مرسيدس 300 اس ال ار كوبيه بقيمة هائلة نظرًا لتاريخها الفريد، وقد تم تصنيع سيارتي كوبيه فقط وبقيت كلتاهما في ملكية مرسيدس-بنز، مما جعل شراء هذه السيارة فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر. تشتهر سيارة مرسيدس 300 اس ال ار بهندستها التي لا تشوبها شائبة، وسرعاتها المذهلة، وميزاتها الرائعة مثل أبواب النورس، مما يجعلها تحفة حقيقية وأغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق.

تم بناء اثنتين فقط من هذه السيارة

اغلى سيارة

 

في نهاية المطاف، كانت سيارة 300 SLR عبارة عن سيارة سباق تم تطويرها من سيارة سباق موجودة بالفعل وناجحة بشكل كبير، مع أداء متميز منذ البداية. ومع ذلك، ومن أجل الامتثال للوائح سباقات السيارات الرياضية في تلك الحقبة، كان على سيارة مرسيدس 300 اس ال ار كوبيه كوبيه أن تبقى قانونية على الطريق، وهو ما يزيد بلا شك من قيمتها.

تم إنشاء سيارة مرسيدس 300 اس ال ار كوبيه كرد فعل على الحادث المروع الذي وقع في سباق لومان عام 1955، والذي شاركت فيه سيارة سباق مرسيدس 300 اس ال ار مكشوفة. تم تصنيع سيارتي كوبيه فقط، وبقيتا في ملكية مرسيدس-بنز، ولهذا السبب أحدث هذا البيع ضجة كبيرة في عالم السيارات. أما في ما خص النسخة الثانية من السيارة فلا تزال موجودة في ملكية شركة مرسيدس بنز، وبالتحديد في المتحف الخاص بالشركة.

أغلى سيارة بيعت في مزاد

اغلى سيارة

هذه السيارة الكوبيه التي تأتي بمقعد واحد، تم بيعها من قبل RM Sotheby's في مايو 2022، وتم استخدام الأموال لتمويل مشروع يسمى "beVisioneers: The Mercedes-Benz Fellowship"، وبسعر نهائي قدره 142.9 مليون دولار. لقد كان يُعتقد دائمًا أنه لن يتم عرض أي من السيارتين الكوبيه على الإطلاق، لذا فإن هذا البيع يمثل حقًا فرصة العمر لهواة الجمع الأكثر حظًا.

قبل هذا البيع، كانت سيارة فيراري 250 جي تي أو تحمل لقب أغلى سيارة في العالم، في حين تعد سيارة بوجاتي 57SC Atlantic واحدة من أكثر السيارات قيمة فهي كقطعة فنية مميزة أكثر من كونها سيارة. بالمقارنة، فإن أغلى سيارة جديدة تم بيعها على الإطلاق هي بوجاتي La Voiture Noire، وقد بيعت إلى أحد هواة جمع السيارات مقابل مبلغ يصل إلى 19 مليون دولار. من وجهة نظر ما، كان بإمكان مالك سيارة مرسيدس 300 اس ال ار شراء 7 من سيارات بوجاتي هذه (إذا تم تصنيع أكثر من واحدة)، ولا يزال لديه ملايين الدولارات المتبقية.

ما علاقة السيارة بخوان فانجيو؟

اغلى سيارة

في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، اتخذت مرسيدس-بنز قرارًا بالتركيز بشكل أكبر على طرازاتها المخصصة للطرقات، وعلى هذا النحو، كان من المقرر أن تعيش سيارة 300 SLR أيضاً بعيدًا عن حلبات السباق، هذا وتم بناء 300 SLR على سيارة W196 Grand Prix التي حققت نجاحًا كبيرًا في عالم السرعة. شكلت سيارة W196 Grand Prix الأساس لهذه السيارة الرياضية الرائعة، والتي قادها الأسطوري خوان فانجيو لتحقيق النجاح في بطولة الفورمولا 1 عامي 1954 و1955.

قام المصمم، رودولف أولنهاوت، باختبار مرسيدس 300 اس ال ار على نطاق واسع قبل ظهورها في رياضة السيارات أيضاً، بما في ذلك 290 كلم من الاختبار على مضمار سباق الجائزة الكبرى السويدي بأقصى سرعة، وقد عملت السيارة بلا أخطاء طوال الوقت، ثم عادت إلى ألمانيا دون مشكلة.

كانت سيارة 300 SLR موجودة بالفعل كسيارة ذات سقف مفتوح، ولكن بعد حادث مروع خلال سباق لومان عام 1955، والذي أدى إلى وفاة أكثر من 80 شخصًا، قام المهندس رودولف أولينهاوت بتطوير سيارة السباق ذات السقف الصلب هذه.

مواصفات محرك السيارة

اغلى سيارة

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن السيارة تم ترميمها من قبل خبراء العلامة التجارية الألمانية في عام 1986، وهكذا، على الرغم من الاستخدام الكبير لها في أيامها الأولى، يتم تقديمها اليوم في حالة ممتازة. إليكم مواصفات محرك السيارة

  • محرك مؤلف من ثماني اسطوانات
  • سعة المحرك 3.0 ليتر
  • ناقل الحركة يدوي من خمس سرعات
  • القوة 306 حصان
  • عزم الدوران 317 نيوتن ميتر
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 6.8 ثوانٍ
  • السرعة القصوى 290 كلم/ الساعة

اقرأ أيضاً: هل ستصبح هذه السيارة اغلى فيراري على الاطلاق بسعر يفوق الـ 60 مليون دولار؟

مرسيدس Mercedes حقائق
loaing icon