هل ستصبح هذه السيارة اغلى فيراري على الاطلاق بسعر يفوق الـ 60 مليون دولار؟

قد سمعتم يوماً عن سيارات فيراري تخطى سعر بعضها الـ 30 مليون دولار، ولكن لماذا قد تحصل سيارة فيراري التي سوف نتطرق إليها على سعر يخطى الـ 60 مليون دولار في مزاد علني؟

السيارة نادرة حقاً

سيارات فيراري

بالرغم من أنها تشبه كثيراً سيارة فيراري 250 جي تي او إلا أن الفيراري التي أمامنا تحمل اسم فيراري 330 أل أم ( LM 330). هذا ويشير الرقم 330 إلى سعة المحرك (اربع ليترات) في حين حرفي LM يشيران إلى كلمة LeMans.

السيارة التي نتحدث عنها تحمل رقم الهيكل 3765، وهي السيارة الوحيدة من طراز 330 LM التي تم تصنيعها في عام 1962، بعد وقت قصير من طرح سيارة 250 GTO في فبراير، في حين تم تصنيع ثلاث سيارات LM 330 بشكل عام.

طالتها التعديلات والتغييرات

سيارات فيراري

هذا وقد تصبح سيارة فيراري المذكورة، أغلى سيارة فيراري على الإطلاق، كما ويشير البعض إلى أنه قد تتحدى سيارة مرسيدس 300 SLR Uhlenhaut Coupe من حيث قيمة المزاد، إلا أن خبراء في عالم المحركات يشككون في هذا الأمر (لأن مرسيدس المذكورة سعرها 142 مليون دولار)، لاسيما وأن سيارة فيراري هذه قد طرأت عليها الكثير من التغييرات على مر السنين. شهدت السيارة الكثير من التعديلات بعد أن باعها إنزو لأول مالك خاص في عام 1962 مقابل مبلغ غير مثير للإعجاب على الإطلاق وهو 6000 دولار.

تسابقت السيارة في لومان لكنها اضطرت إلى الانسحاب بعد سبع ساعات بسبب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة. بدأت المشاكل في اللفة الافتتاحية عندما انحرفت سيارة فيراري على الرمال حيث تلقى المبرد ضربة قوية، مما أدى إلى ارتفاه درجة حرارة المحرك.

بعد هذا السباق السيء، تم استبدال محرك 330 LM الأصلي بمحرك V12 سعة ثلاثة لترات، تم أيضًا تغيير ناقل الحركة اليدوي الرباعي السرعات لصالح خمس سرعات. لكن وفي عام 1985، أراد المشتري أن تعود السيارة إلى حالتها الأساسية من خلال تزويدها بمحرك ذي الأربعة لترات. ومع ذلك، كانت هناك مشكلة، وهي العثور على محرك. كل ما كان متاحًا كان هي أجزاء من المحرك، لذلك استغرقت عملية العثور على جميع قطع اللغز عدة سنوات.

هذه السيارة التي تحمل الهيكل رقم 3765 هي طراز 330 LM الوحيد الذي تم تجميعه في عام 1962. قبل مغامرتها التي استمرت سبع ساعات على حلبة لا سارث في سباق الـ 24 ساعة الشهير في فرنسا، سجلت السيارة أرقاماً مميزة في سباق نوربورجرينج 1000 كيلومتر في مايو 1962، وحققت الفوز في فئة الأربعة لترات واحتلت المركز الثاني في الترتيب العام.

هل سيتخطى سعرها الـ 60 مليون دولار؟

سيارات فيراري

هذه السنة، وبعد ما يقرب من أربعة عقود من الملكية الفردية، ستعرض سيارة الفيراري المثيرة للبيع في مزاد  سوثبي للفن الحديث المعاصر في نوفمبر المقبل في نيويورك، ويتوقع أن تبلغ قيمتها أكثر من 60 مليون دولار، فتصبح أغلى فيراري تباع في مزاد.

اقرأ أيضاً: قصة دودج تشارجر المزيفة تماما في فيلم فاست اند فيورس الاخير

فيراري Ferrari مزادات
loaing icon