يوم أضافوا على الفخامةِ قوّةً: إليكم مرسيدس مايباخ S 850 E

كشفت العلامة التجارية الفرعية الفاخرة مرسيدس مايباخ النقاب عن أول طراز هجين بقابس كهربائي، S 580 e. تتميز سيارة السيدان الفارهة بأصغر محرك في أي من سيارات الصالون من مايباخ من الفئة S، ولكن بفضل القليل من المساعدة الكهربائية، فهي أقوى من نظيرتها التي تعمل بالوقود فقط.

محرك هجين لأول مرة 

مرسيدس مايباخ هجينة خارجي

تستخدم S 580 e محرك البنزين المألوف سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مع بطارية ومحرك كهربائي. توفر مجموعة نقل الحركة إنتاجًا مدمجًا للنظام يبلغ 503 حصان مع عزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر، لوقت تسارع 0-100 كيلومتر في الساعة يبلغ 5.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة - تقتصر على 138 كيلومتراً في الساعة في الوضع الكهربائي.

بالطبع، سيعتمد الاقتراب من هذه الأنواع من الأرقام في سيارتك مرسيدس مايباخ اس كلاس على الشحن المنتظم لبطاريتها، والذي يمكن القيام به عبر شاحن wallbox بسعة تصل إلى 11 كيلو واط.

وتتوفر إمكانية الشحن السريع حتى 60 كيلو واط كخيار، وهذا من شأنه أن يسمح بإعادة الشحن الكامل في حوالي 30 دقيقة. بمجرد شحن البطارية بالكامل، يصل المدى الرسمي للطاقة الكهربائية النقية إلى 100 كيلومتر، مما يسمح للسيارة نظريًا بالقيام بنسبة كبيرة من رحلاتها بدون انبعاثات.

لمسات صغيرة على التصميم 

مرسيدس مايباخ هجينة

يمكن العثور فقط على التغيرات الخارجية التي تدل على أن S 580 e هي سيارة هجينة. تبدأ مع لمسات اللون الأزرق الرقيقة المضافة إلى المصابيح الأمامية ومكان الشحن على الجانب الخلفي الأيسر. في الداخل، إنها الفخامة المعتادة من مرسيدس-مايباخ الفئة- S، وإن كان ذلك مع مؤشر حالة شحن البطارية على لوحة العدادات.

تقول مرسيدس إن مجموعة نقل الحركة الإضافية "تفتح تجربة أكثر إثارة للإعجاب من الصمت" في مايباخ اس كلاس، مما يسلط الضوء على ملاءمة مجموعة نقل الحركة هذه في نموذج مصمم لأعلى مستويات الدقة. يعد أول طراز هجين من مرسيدس-مايباخ بقابس كهربائي معلمًا بارزًا سيطغى عليه قريبًا وصول السيارة الكهربائية الكاملة الأولى للعلامة التجارية قبل نهاية عام 2023.

إقرأ ايضاً: لماذا بدأت مرسيدس تتخلى عن الروبوتات لصالح البشر في مصانعها؟

مايباخ مرسيدس اطلاق جديد Mercedes سيارات هجينة أخبار السيارات Maybach
loaing icon