جي تي آر مغطاة بالذهب معروضة للبيع في دبي منذ سنوات.. لكن لا أحد يريدها

هذا هو الترف بحد ذاته في عالم السيارات. ما تنظرون إليه هو سيارة نيسان جي تي ار مغطاة بالذهب عيار 24 قيراطًا وهي معروضة للبيع منذ زمن طويل. هذا النموذج المميز من السيارة اليابانية الرياضية، يتم عرضه حاليًا في صالة عرض في دبي، وبنصف السعر تقريباً الذي كان يرافقها قبل سنوات عدة.

السعر خيالي

نيسان جي تي ار

مليون دولار. هذا هو المبلغ الذي رافق هذه السيارة الذهبية في الأصل. ومع ذلك، يبدو أن بيعها مهمة مستحيلة. هذه السيارة التي تم الكشف عليها في دبي في العام 2016، تم طرحها للبيع بين الحين والآخر، إلا أننا لا نعرف عدد مرات بيعها، أو إذا تم بيعها في الأساس.

لكننا ما نعلم أن السيارة حصلت على ضجة كبيرة عبر الإنترنت، إذ أن كل منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يعلن عن تخفيضات جديدة، يكون مصحوبًا بمليارات الإعجابات، ومع ذلك، لا توجد معلومات حول الجهة التي تنتمي إليها في الوقت الحالي.

الخارج الآسر

نيسان جي تي ار

تأتي السيارة المميزة هذه مع هيكل مخصص فريد عمل عليه فريق Kuhl Racing لأكثر من عام. تمت معالجة ألواح الهيكل أولاً بالكروم، ثم جرى طلاؤها بالذهب عيار 24 قيراطًا وبنمط يحاكي جلد التمساح لمزيد من التميز والفرادة.

في المقصورة الداخلية وعلى المحرك

نيسان جي تي ار

تتميز جي تي ار الذهبية أيضاً بعجلات غير تلك الأصلية، وسبويلر خلفي ضخم جديد، وعادم مخصص من التيتانيوم، ومصابيح أمامية مصنوعة يدويًا يبلغ سعر كل منها 8000 درهم. هذا ويستمر الذهب في المقصورة الداخلية، ولكن بنسبة أقل، فظهر في الكونسول الوسطي وعلى فتحات التهوية ومقابض الأبواب الداخلية.

لم يخلُ المحرك أيضاً من الذهب إذ تم طلاء بعض العناصر الخاصة به بهذه المادة المميزة، كما أن قدرة المكينة أيضاً تغيرت لتناسب هذا الوحش الذهبي، حيث باتت القوة التي تقدمها السيارة تصل إلى 1500 بينما كانت في الأساس 900 حصان.

قبل عامين، كانت السيارة معروضة للبيع بسعر مليون دولار. وفي وقت لاحق، انخفض إلى حوالي 800000 دولار. ومنذ ذلك الحين، استمر انخفاض الثمن حتى وصل اليوم إلى 435.600 دولار. إضافة إلى ما ذكرنا، يظهر عداد المسافات فقط 6000 كلم، كما أن لهذه السيارة اليابانية الذهبية نسخة مشابهة ولكن متواجدة في اليابان، حيث يقع مقر شركة Kuhl Racing، الشركة التي قامت بتصنيعهما.

أشهر سيارة مطلية بالذهب في العالم

نيسان جي تي ار

السيارة الأكثر شهرة في العالم المطلية بالذهب عيار 24 قيراط ليست سيارة نيسان التي تطرقنا إليها، بل السيارة التي عرضتها شركة جنرال موتورز في 23 نوفمبر 1954، في فلينت بولاية ميشيغان وهي من نوع شيفروليه بيل اير لعام 1955.

قامت شركة جنرال موتورز بتصنيع ثلاث سيارات من هذا النوع، لكنها ضاعت على مر السنين، ومع ذلك، تمكن فريق من الخبراء اللامعين في شركةSnodgrass Chevy Restoration من بناء نسخة طبق الأصل من Bel Air المطلية بالذهب. وبعد سبعة أشهر من العمل على مدار الساعة، قاموا بتجهيزها في الوقت المناسب لسباق Autorama 2024 في ديترويت.

اقرأ أيضاً: نيسان جودزيلا 2024 تدخل عالم التعديل فتغمرها ألياف الكربون

نيسان Nissan سيارات معدلة
loaing icon