جينيسيس تكشف النقاب عن سيارة X Convertible الجديدة كلياً

كشفت جينيسيس، العلامة التجارية العالمية للسيارات الفاخرة، اليوم، النقاب عن طرازX Convertible  في كاليفورنيا، مجسدةً الرؤية الأروع والتنوع الأوسع في تصميم الطرازات المستقبلية.

مستوحاة من هوية جينيسيس

جينيسيس

استقطبت العلامة التجارية روادها في كاليفورنيا، للتعرف على مواصفات وخصائص الطراز الجديد، المميز بسقف قابل للطي بالكامل في سيارة أنيقة ذات أربع ركاب. تتميز كاليفورنيا بالمداخل ذات الطبيعة الخلابة، لتكون البيئة الأمثل لاحتضان السيارات الكهربائية والفعاليات الخاصة، فضلاً عن مناخها المعتدل الذي يسمح بالتمتع على متن سيارات ذات الأسقف المتحركة على مدار العام. وبهذه المناسبة صرح لوك دونكيرولك، رئيس قسم الإبداع في جينيسيس: "بدأت جينيسيس مسيرتها المظفرة من خلال إنتاج سيارات السيدان التي تستهدف بشكل أساسي فئة رجال الأعمال. وحرصنا تدريجياً على خلق تصاميم جديدة ومتميزة مستوحاة من هوية جينيسيس خلال رحلتنا التالية نحو إنتاج سيارات الدفع الرباعي، لتكون الفئة الأكثر جاذبية. واليوم ومع التوجه نحو المحركات الكهربائية، اتبعنا نفس الخطط التصميمة المتأصلة في العلامة التجارية الكورية الرائدة، مع زيادات أكثر رفاهية تلبيةً لكافة التطلعات، مثل توفير أسقف قابلة للطي في الطرازات الكهربائية بالكامل، لمنح السائقين تجربة تفاعلية متكاملة مع الطبيعة، ما يؤكد نهجنا الرائد في ابتكار طرازات تتمتع بعنصر التفرد والإبداع، وتخطف قلوب عشاق السيارات منذ اللحظة الأولى".

مفهوم EV الثلاثي: نظرة جينيسيس المستقبلية

جينيسيس

ينتمي طراز X Convertible إلى أسرة X Concept، التي تمثل فئة سيارات غراند تورير ذات البابين، والتي نجحت في استعراض لغة الأناقة الرياضية من جينيسيس. ويعد طراز X Speedium Coupe، النموذج الثاني في مفهوم السيارات الكهربائية EV الثلاثي، ويتميز بتصميم متطور قوي وجريء، يجسد الدقة المتناهية المتأصلة في الصناعة الكورية، وقد استلهم مصممو جينيسيس اسم Speedium من شغفهم برياضة السيارات والأجواء الحماسية المترسخة في مسار السباق في كوريا. كما شهدت X Speedium  جملة من التحديثات في الجزء الأمامي من السيارة، حيث تطورت مصابيح جينيسيس ذات الخطين لتصبح مندمجة ومنسجمة بطريقة مذهلة مع الشبكة الأمامية، لتظهر بصور متكاملة ومتجانسة، وبمظهر انسيابي ينضح بأناقة بسيطة وخصائص كامل للسيارة الكهربائية. يرتقي مفهوم X Convertible بمفهوم X Speedium Coupe إلى مستويات أكثر جاذبية وتطور، مع خصائص متقدمة تحاكي تطلعات المستقبل.

العوامل المشتركة في التصميم مع المحافظة على الأناقة الرياضية

جينيسيس

تُوجت طرازات X بعنصر جديد وهو X Convertible، الذي يجسد لغة تصميم "الأناقة الرياضية" في أنقى صورها. إذ تكتمل النسب المثالية لمفهوم X Convertible بدقة التصميم، وتجسد التطور المستمر في تنظيم لمسات إبداعية تشكل الأناقة الرياضية، لتكون منارة للعلامة التجارية جينيسيس.

يشارك طراز X Convertible هندسته التصميمية الرائعة ومجموعة نقل الحركة الكهربائية مع طراز 2021 X Concept  والطراز X Speedium Coupe الذي تم الكشف عن تفاصيله عام 2022، بالإضافة إلى جملة من الخصائص المتطورة مثل السقف القابل للطي والذي يندمج مع سقف قمرة القيادة فوق الركاب في الجهة الأمامية، ما يوفر إحساس رائع حتى عند إغلاق السقف، كما صمم الهيكل الخارجي للسيارة المزودة بناقل حركة متطور بطريقة مثالية للتفاعل مع الطبيعة، ما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بالبيئة المحيطة بطريقة فريدة.

التصميم الخارجي

جاء غطاء محرك X Convertible بتصميم طويل يمتد بشكل واسع في المنتصف، ليغطي الجزء الأمامي القصير، وقاعدة العجلات الطويلة، ويصل إلى الخلف نحو السقف الطويل، ما يبرز اتزاناً يجمع بين الفخامة والراحة. حافظ التصميم الجانبي على الطابع المميز لسيارات جينيسيس، بفضل الخطوط التصميمية المقوسة التي تمتد على طول الجانب، وباقي أنحاء السيارة لتخلق انطباعاً بالديناميكية والأناقة، وحرصت جينيسيس على تعزيز الإحساس الرياضي للسيارة من خلال تصميم منحني فريد anti-wedge لتظهر بصور متكاملة ومتجانسة، كما تشكل التصميمات العريضة حول العجلات رونقاً رياضياً خاصاً لتأخذ السيارة شكل "زجاجة كوكاكولا" وتندمج في تصميم جانبي أنيق.

المصابيح الرباعية

 تتواجد الهوية التصميمة الشهيرة ذات الخطين المتناسقين من جينيسيس، أيضاً، في طراز X Convertible. كما هو الحال في طراز X Speedium Coupe، تدمج هذه الهوية التصميمة بطرازات EV الثلاثية، وتشكل صورة متكاملة مع الشبكة الأمامية. لقد تم نقل وظيفة التبريد لمجموعة نقل الحركة والبطاريات إلى فتحات منخفضة في المصد الأمامي.

التصميم الخلفي

زُود التصميم الخلفي لطراز X Convertible بذيل بيضاوي الشكل ومقعر يتقاطع مع المصابيح الخلفية الرباعية الأفقية، كما شهدنا هذه الهندسة في تصميم X Concept وX Speedium Coupe. يتسم التصميم الخلفي بشكل V مثل شكل حدوة حصان ويجمع بين البساطة والأناقة، فيما يوفر المصد الخلفي الضخم إحساساً بالقوة والتفرد، والذي صمم بطريقة تشبه شكل شعار جينيسيس بجناحين، في دلالة على التميز والتحليق إلى آفاق جديدة من التطور والابداع.

العجلات

 أضفى نمط G-Matrix الذي يعد لغة التصميم الفريدة لـجينيسيس، مزيداً من التقنية والفخامة على الشبك الأمامي، والمصابيح الأمامية، والعجلات المزودة منظومة هوائية متطورة تعمل على استخلاص الحرارة من العجلات، جراء الضغط على الفرامل.

جماليات والتقاليد الكورية

يتميز التصميم الداخلي لطراز X Convertible بخصائص تُركز على سائق السيارة ذات الأربعة مقاعد، وهو موضوع متسق في جميع سيارات جينيسيس الحديثة. إذ تتكامل لوحة العدادات الملتفة بسلاسة مع الكونسول الوسطي، والميزات التقنية الأخرى في قمرة القيادة، ما يؤكد على سماتها الموجهة نحو تقديم أداء رائع، وتقديم راحة مطلقة للسائق على حد سواء.

الهندسة المعمارية الكورية التقليدية متأصلة في تصميم السقف: إشارة إلى أصول العلامة التجارية بالإضافة إلى الجانب الأكثر أهمية في السيارات المكشوفة، يتميز التصميم الداخلي بالألوان المائية البحرية ""Giwa، واللون البرتقالي "Dancheong"، ما يضفي على المقصورة مظهراً وملمساً عصريين، ليتناسب مع السيارة الشخصية النابضة بالحياة.

ويعد "Giwa Navy" اللون الداخلي الأساسي، سمي "Giwa"، والذي يعني باللغة الكورية بلاط السقف في المنازل الكورية التقليدية. صُنع من نسيج الصوف القابل لإعادة التدوير، ليغطي سقف المقصورة الداخلي، بالإضافة إلى الجلدية الناعمة والأنيقة للمقاعد. وفي الوقت نفسه، يعد اللون البرتقالي بخاصية "Dancheong" أحد الألوان التقليدية في المباني الخشبية الكورية القديمة، وهو اللون المنسوج في المقصورة بشكل سطرين على المقاعد والقماش.

وتم طلاء الهيكل الخارجي لطراز X Convertible باللون الأبيض "Crane"، إذ تمثل الألوان البيضاء النبل والقداسة في الثقافة كورية. كما صُمم السطح الخارجي باللون الأبيض أيضاً مع مناطق جزئية تتلألأ، ما يحقق لمعاناً فاخراً يكمل اللوحة الديناميكية للسيارة.

عالم من التشويق والمتعة في القيادة

جينيسيس

يوفر طراز X Convertible مسرحاً فاخراً على الهواء الطلق، وتجربة حسية لا مثيل لها لجميع الركاب. إذ توفر السيارات المكشوفة حرية كاملة وتجربة حسية عالية بفضل السقف المفتوح، الذي يسمح بالاتصال المباشر بالبيئة المحيطة. يأخذ طراز X Convertible التجربة الحسية خطوة إلى الأمام من خلال مجموعة نقل الحركة الكهربائية، ونظام الصوت عالي الأداء الذي طورته شركة اGuk-il Yu. سبق وتعرفنا على هذه الميزة الصوتية الجديدة فائقة الوضوح، عند الكشف الأول على خصائص التصميم الداخلي لطراز X Speedium Coupe.

وحول ذلك قال لوك دونكرولك: "يتمثل التطور الهائل الذي شهدناه في فلسفة جينيسيس في زيادة اللمسات الرياضية والأكثر جذباً في التصميم. ومن خلال كشف الطراز الجديد ليضاف إلى مفهوم X الثلاثية الأكثر ابتكاراً وتقدماً، عززنا عنصر الابتكار، عبر التفاعل مع البيئة المحيطة. ونحن بصدد مشاهدة حقبة جديدة في جينيسيس، لتكون الشركة التي تقدم أكثر المنتجات متعةً للعملاء في العالم".

تلتزم جينيسيس في تقديم تجارب تواكب التكنولوجية الحديثة، وتضفي مزيد من المتعة لتلبي متطلبات وتطلعات العملاء، وستواصل العلامة الفاخرة في استكشاف طرق جديدة لخلق تجارب قيادة غامرة للعملاء، ومساحات يمكنهم من خلالها التواصل بشكل مباشر مع سياراتهم والمحيط الخارجي.

اقرأ أيضًا: السيدان الفاخرة: تعرف إلى أجيال جينيسيس جي 90

جينيسيس بيان صحفي Genesis أخبار السيارات
loaing icon