جيب رانجلر 2024 وإصدار ديزني من هيونداي في معرض نيويورك للسيارات

تعج مدينة نيويورك حالياً بالكثير من السيارات التي نراها لأول مرة مع انطلاق معرض نيويورك للسيارات 2023 الذي سيبقى حتى 16 أبريل. في هذا المقال سنعرض أبرز الإطلاقات في يومه الأول. 

رام 1500 REV 

رام 1500 نيويورك

عندما ظهرت رام 1500 REV لأول مرة في فبراير 2023، لم يتضمن الإعلان العديد من المواصفات الفنية حول البيك آب الكهربائية. الآن، الشركة جاهزة للدخول في التفاصيل الجوهرية حول الشاحنة، بما في ذلك نطاقها الأقصى البالغ 800 كيلومتر. وتؤكد رام أن 1500 REV تنتج 654 حصانًا و840 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا يكفي للوصول إلى 96 كلم/س في الساعة في 4.4 ثانية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشاحنة سحب ما يصل إلى 6350 كيلوجرام ولها حمولة تصل إلى 1225كيلوجراماً. يصل عمق المياه إلى 24 انش.

جيب رانجلر 2024

جيب رانجلر نيويورك

إلى جانب الشبكة الجديدة في جيب رانجلر طراز 2024، تقدم جيب عددًا كبيرًا من خيارات عجلات المصنع الجديدة، بدءًا من جنوط مقاس 17 انش وصولاً إلى 20 انش. اعتمادًا على الحزمة، يمكن لهذه العجلات ارتداء إطارات تصل إلى 35 انش. هناك أيضًا خيارات علوية جديدة لكل من الأسطح الصلبة والناعمة، بما في ذلك Sky One-Touch powertop. وباسم الكفاءة الديناميكية الهوائية، يوجد هوائي جديد مدمج بالزجاج الأمامي. 

السائق والركاب سيلاحظون أيضًا تغيرات في الداخل. يوجد الآن شاشة لمس مركزية مقاس 12.3 انش وهي شاشة قياسية لجميع مستويات رانجلر. يتطلب وضعها التخلص من فتحات التحكم في المناخ الدائرية في منتصف لوحة القيادة ؛ تنفث فتحات التهوية الصغيرة المستطيلة الآن الهواء الساخن أو البارد من أسفل الشاشة. ولا يزال بإمكانك العثور على فتحات مستديرة في الزوايا، ويظل باقي الجزء الداخلي كما هو. تظل خيارات مجموعة نقل الحركة ومستويات الطاقة كما هي في طرازات 2024.

هيونداي كونا 2024 

هيونداي كونا نيويورك

وصل الجيل الثاني من هيونداي كونا إلى أمريكا الشمالية لظهورها المحلي لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات في وقت لاحق من هذا الأسبوع. إن أهم ما يميز المجموعة هي هيونداي كونا الكهربائية الجديدة التي يتم تقديمها بسعتين مختلفتين للبطارية ومخرجات الطاقة، بالإضافة إلى بعض لمسات التصميم الخاصة بالسيارات الكهربائية التي تميزها عن نظيراتها التي تعمل بمحركات الاحتراق.

تأتي كونا الكهربائية ذات المستوى المبدئي مزودة ببطارية تبلغ 48.6 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي واحد ينتج 133 حصانًا وعزم دوران يبلغ 255 نيوتن متر. الإصدار الآخر يحصل على حزمة بطارية أكبر 64.8 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي أكثر قوة ينتج 201 حصان ونفس عزم الدوران.

وفقًا لتقديرات شركة هيونداي، فإن بطارية 48.6 كيلو واط في الساعة ستكون جيدة لمدى 317 كلم، بينما ستوفر الوحدة التي تبلغ 64.8 كيلو واط في الساعة ما يصل إلى 418 كم من المدى. ستكون الأخيرة قادرة على إعادة الشحن من 10-80٪ في 43 دقيقة مستفيدة من تقنية الشحن السريع 400 فولت غير المتوفرة في البطارية الأصغر. لتحقيق أقصى قدر من الكبح المتجدد أثناء التنقل، يمكن للسائق اختيار وضع i-Pedal (دواسة واحدة). 

سوبارو كروس تريك 

سوبارو نيويورك

هذه هي سيارة سوبارو كروستريك ويلدرنيس 2024، مع القليل من الخلوص الأرضي الإضافي وبعض الإضافات الجاهزة للمغامرة، والتي ظهرت لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2023. تم تخصيص خط ويلدرنيس من سوبارو للمركبات الأكثر قدرة على القيادة على الطرق الوعرة. لقد تم رفعها، مما منح الهاتشباك المدمجة ما يصل إلى 9.3 انش من الخلوص الأرضي، وتم نحت المصدات من أجل زوايا اقتراب ومغادرة أكثر حدة. حتى أن السيارة تحصل على إطارات لجميع التضاريس، لتحقيق أقصى قدر من الثبات في مغامرات منخفضة الجر.

هيونداي ايونيك 5 ديزني 100

هيونداي ايونيك نيويورك

في أول لمحة، تبدو مثل هيونداي أيونيك 5 العادية، وهي كذلك في الغالب. انظر عن كثب وسترى القليل من سحر ديزني ، ومن هنا اسمها: هيونداي ايونيك 5 ديزني 100 بلاتينوم. هذه السيارة هي نموذج فقط، إلا أنك ستتمكن من شراء واحدة في النهاية.

يبقى أن نرى ما إذا كانت نسخة الانتاج  تحتوي على جميع الميزات الخاصة لهذا النموذج الذي تم رؤيته هنا، لكن هيونداي تعد بمزيد من المعلومات في وقت لاحق من هذا العام. أما بالنسبة لهذه الميزات الخاصة، فهي تبدأ بـ"أنماط" عجلة مستوحاة من ديزني، والتي تتضمن خيارات أكثر مما نراه في النموذج المتاح. إنها ترتدي لونًا خارجيًا غير لامع يسمى جرافيتي جولد، وبالطبع هناك علامة Disney100 التجارية المنتشرة حول السيارة. ستجدها على شارات خارجية، من الداخل على مساند الرأس، وحصائر الأرضية، والكونسول الوسطي.

السحر لا يتوقف عند هذا الحد. يحصل النموذج أيضًا على شاشات مصابيح تخلق رسومًا متحركة متألقة عبر المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية. يتم تشغيل موسيقى ديزني الشهيرة عند تشغيل السيارة الكهربائية، وتحمل الرسوم المتحركة الخاصة لبدء التشغيل على الشاشة الداخلية شعار Disney100.

انظر لأعلى وسترى المزيد من "غبار الجنيات" محفورًا في فتحة السقف، وإذا كنت ترغب في عرض إضاءة خاص، يمكن للأضواء الداخلية المتزامنة توصيله بألوان متعددة.

إقرأ ايضاً: الفنان الذي صنعت أنامله أعظم سيارات التاريخ: جوردون موراي يطلق نسخة سبايدر من T.33

اطلاق جديد معارض وفعاليات أخبار السيارات
loaing icon