تعرف على فئات كونا.. سيارة الشباب من هيونداي

سيارة هيونداي كونا هي كروس أوفر تتميز بتصميم شبابي أنيق يلفت الأنظار، تتلائم مع العائلات الصغيرة أو الأفراد الذين يعيشون في المدن الحديثة. وهذه الميزات جعلتها من السيارات المحببة في العديد من الدول العربية محققة فيها أعلى المبيعات، وكذلك حصدت العديد من الجوائز العالمية.

الجيل الأول 2017

هيونداي كونا

تم تقديم هيونداي كونا عام 2017 في كوريا وتبعها قارات أمريكا الشمالية وأوروبا في وقت لاحق من ذلك العام. وتميزت السيارة بشريطين ضوئيين في الجزء العلوي كمصابيح نهارية. وتم تركيب المصابيح الأمامية الفعلية في المصد الأمامي.

في الداخل، تمكن مصممو هيونداي من توفير مساحة كافية لخمسة ركاب وحجم صندوق أمتعة مناسب. وكانت لوحة القيادة بسيطة وتميزت بشاشة التنقل أعلى الكونسول الأوسط. وأتت كونا بعدة خيارات من المحركات ونسخة هجينة. في وقت لاحق، تم تقديم نسخة كهربائية كاملة.

والمحرك الأول من 3 أسطوانات سعة 998 سم 3 بقوة 120 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة. المحرك الثاني مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر لفئة الدفع الأمامي يولد قوة 147 حصاناً وعزم دوران بقدرة 179 نيوتن متر. المحرك الثالث مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 1.6 لترات تيربو يولد قوة 174 حصاناً وعزم دوران بقدرة 265 نيوتن متر وينقل القوة إلى العجلات الأربعة.

فيس ليفت 2021

هيونداي كونا

حافظت هيونداي على وعدها وقدمت تحديثًا لدورة منتصف العمر لسيارة كونا كروس أوفر في أواخر عام 2020 لموديل عام 2021، وجلبت تصميمًا متطورًا أكثر من نظام نقل الحركة الذي تم تجديده. قدم فريق هيونداي بعض التعديلات على مظهر السيارة. وكانت أضواء النهار قيد التشغيل لا تزال مثبتة على الجزء العلوي من الواجهة الأمامية.

وعلى عكس شقيقتها التي تعمل بالطاقة الكهربائية، فإن النسخة المزودة بمحرك احتراق داخلي تميزت بشبكة سوداء ثلاثية الأبعاد. وحصلت السيارة أيضًا على مصابيح أمامية LED. في الداخل قامت هيونداي بتركيب لوحة أدوات رقمية بالكامل أمام السائق وشاشة إضافية تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه الموجود أعلى الكونسول الأوسط. وقامت شركة صناعة السيارات الكورية بتحسين راحة ركاب في المقعد الخلفي من خلال إضافة زوج من منافذ الشحن USB وتقديم إضاءة محيطة جديدة. وحافظت هيونداي كونا 2021 على نفس المحركات.

الجيل الثاني 2023

هيونداي كونا

يقدم الجيل الثاني من كونا أكبر مجموعة من المحركات. ويمكن للعملاء الاختيار من بين فئات EV قياسية أو طويلة المدى والكهرباء الهجينة ومحرك الاحتراق الداخلي بالإضافة إلى إصدارات مجموعة N الرياضية لكل منها.

وتأتي سيارة كونا الجديدة كليًا إلى السوق مزودة بنظام سمارت سينس SmartSense المتقدم لمساعدة السائق من هيونداي وأنظمة السلامة، بما في ذلك القيادة الذاتية من المستوى 2، ونظام تجنب الاصطدام الأمامي ونظام مراقبة الرؤية العمياء، ونظام المساعدة الذكية لركن السيارة عن بعد، ومراقبة حالة السائق.

اقرأ أيضًا: كونا الجديدة كليًا متعددة المواهب تسرّع رؤية هيونداي للكهرباء مع مدى أكثر امتدادا وميزات متقدمة

هيونداي Hyundai اس يو في كروس اوفر أخبار السيارات Kona كونا أجيال السيارات
loaing icon