100 ألف دولار: جولف كلاسيكية مذهلة وبقدرة حصانية فاقت التوقعات في زمنها

إن قدرة فولكس واجن جولف R الحديثة على التحرك على الطرقات السريعة في ظروف مختلفة وبسرعات قريبة من السيارات الخارقة أمر أكثر من رائع ما أكسبها الكثير من المعجبين. ولكن هل سمعتم يوماً بسيارة جولف G60 Limited؟ إذا لم تكن قد سمعتم بـ Golf G60 Limited من الضروري ان تتابعوا معنا المقال لاسيما وأن فولكس فواجن قد صنعت فقط 71 نسخة من هذه السيارة وبسعر 100 ألف دولار.

جولف سيارة محبوبة من الجميع

سيارات كلاسيكية

في أواخر الثمانينيات، ظهرت تشكيلة فولكس واجن جولف السريعة مع محرك GTI ذي 8 صمامات وبقوة 110 حصان، ثم اعتمدت السيارة على محرك GTI 16v بقوة 137 حصانًا. عرضت فولكس واجن أيضًا نسخة فائقة الشحن من المحرك ذي 8 صمامات الذي أنتج 158 حصانًا والذي تم تركيبه في نسخة كوبيه كورادو، وجولف G60 وجولف Boxy Rallye.

من المؤكد أن Boxy Rallye بدت وكأنها يجب أن تكون أفضل نسخة من جولف حينها، لكن G60 Limited هي التي لفتت عشاق القوة والسرعة مع محرك ذو 16 صمامًا مع استجابة عزم الدوران المنخفضة للسيارات فائقة الشحن ذات 8 صمامات، مما أدى إلى قوة هائلة تبلغ 207 حصان الأمر الذي جعلها تقريبًا بضعف قوة سيارة GTI العادية.

نسخة رائعة جداً

سيارات كلاسيكية

هذا وأنتج المحرك 252 نيوتن متر من عزم الدوران، والذي كان قويًا جدًا في ذلك الوقت، لذلك قامت فولكس فاجن باعتماد قيربوكس Golf Syncro مع ميزة الدفع الرباعي للتأكد من عدم إهدار أي من القوة. هذه السيارة الصاروخية تمكنت من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 6 ثوانٍ، الأمر الذي جعلها ملفتة للنظر حينها.

تصميم مخصص لها

سيارات كلاسيكية

تمتع التصميم الخارجي البسيط بمصباح واحد على كل طرف كما وتم استبدل الخط الأحمر للسيارة باللون الأزرق. كانت هناك امتدادات قوس بلاستيكية أعرض للاطارات، وعجلات من نوع BBS  مقاس 15 بوصة.

وانت اي نسخة من سيارات جولف التي ظهرت في تلك الحقبة تفضل، وهل تعشق قيادة نسخة الـ GTI العادية أم تفضل أن تتواجد خلف مقود سيارة تتمتع بقدرات حصانية مذهلة وببعض الخطوط التي لا تتواجد إلا فيها؟

اقرأ أيضاً: رصاصة فاخرة على عجلات: تعرف الى اغرب سيارة كلاسيكية في العالم

فولكس واجن سيارات كلاسيكية Volkswagen أخبار السيارات
loaing icon