جائزة البحرين الكبرى: انتصار فيراري الساحق ومرسيدس في ورطة

عادت سباقات فورمولا 1 وعادت معها اللحظات الدرامية والمفاجآت الحاسمة مع قوانين جديدة وسيارات جديدة. هيمنة منتظرة من فريق فيراري في سباق جائزة البحرين الكبرى وفرحة لم تكتمل لفريق ريد بل وتغيرات كبيرة غير متوقعة على حلبة السباق. هذا أبرز ما حصل في جائزة البحرين الكبرى.

انتصار فيراري الساحق

فورمولا 1 فيراري بحرين

حقق لوكلير وفريقه فيراري أفضل بداية ممكنة للحقبة الجديدة من بطولة فورمولا 1 بتحقيقه المركزين الأولين مع حلول زميله كارلوس ساينز ثانيًا وهي الثنائيّة الأولى لهم منذ موسم 2019، وحقق لوكلير ايضاً أسرع لفّة ليضمّها إلى انتصار فريقه الساحق. انحصرت معركة الصدارة في معظم السباق بين لوكلير وفيرشتابن، ولكن في اللفة الأخيرة تغير كل شيء.

بعد سيارة الأمان المتأخّرة، بدأ انهيار ريد بل بمشكلة في التوجيه أوّلًا لدى فيرشتابن قبل أن يُواجه مشكلة أخرى اعتقد هو بأنّها في البطارية قبل أن تتوقّف سيارته وينسحب مع بقاء ثلاث لفّات على النهاية. في حين كان سيرجيو بيريز يتّجه لتحقيق المركز الثالث، إلّا أنّه خرج ايضاً من السباق مع بداية اللفّة الأخيرة بعد أن اشتكى هو الآخر من ضعف في الطاقة قبل أن تتوقّف سيارته فجأة في المنعطف الأوّل. وقال مدير فريق ريد بل كريستيان هورنر أن خروج السائقين من السباق هو "أسوأ كابوس" للفريق في رحلته للدفاع عن بطولة العالم. 

مرسيدس في دائرة الخطر 

فورمولا 1 بحرين مرسيدس

في ظلّ عدم توصّل فريق مرسيدس لحلٍّ لمشاكل التحكّم التي تواجهها في السيارة الجديدة، استطاعت مرسيدس أن تحد من الضرّر حيث كان لويس هاميلتون وجورج راسل عاجزين عن مجاراة فيراري وريد بل على حلبة الصخير. في البداية، كان السائقان متّجهين للحلول في المركزين الخامس والسادس تواليًا، لكن على إثر فترة سيارة الأمان المتأخّرة نتيجة اشتعال سيارة ألفا تاوري الخاصة بـ بيير غاسلي، والانسحاب الدرامي لثنائيّ ريد بُل ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز ليسمح لهاميلتون بوراثة المركز الثالث خلف شارل لوكلير وكارلوس ساينز وجورج راسل خلفه في المركز الرابع. وقال هاميلتون أنّه "ممتنٌ" لمنصّة التتويج المفاجئة بعد معاناته من سباق "صعب"، حيث تواصلت مشكلة الارتدادات في البحرين.

عودة ماغنوسن ومعاناة مكلارين 

فورمولا 1 بحرين ماعنوسن

عاد الدنماركي كيفين ماغنوسن إلى الأضواء بعد فض العقد مع نيكيتا مازيبين حيث استدعاه الفريق للقيادة بديلاً عن الروسي. وفاجأ الجميع بأداء استثنائي في السباق الأول من هذا الموسم، مع تفوق سيارة هاس على فرق "الوسط" الأخرى ومع مساعدة صغيرة من سيارة الأمان في آخر السباق استطاع ماغنوسين أن ينهي السباق في المركز الخامس خلف سائق فريق مرسيدس جورج راسل وهي نتيجة غير متوقعة للفريق وللسائق الدنماركي. وأكد ماغنوسن أن الفريق يحافظ على توقعاته ضمن الحدود الواقعية بالرغم من نتيجة البحرين القوية. وقال: "معركة الوسط تشغل تركيزنا الحالي، وقد كنا محظوظين اليوم بما حصل مع سيارتي ريد بل".

على إثر تجارب صعبة لفريق مكلارين في الصخير الأسبوع الماضي، كونه عانى من مشاكل ارتفاع حرارة المكابح، حذر لاندو نوريس من أن مكلارين لن يجد حلاً لصراعاته بين عشية وضحاها. واتضح أنه كان على صواب، حيث احتل نوريس المركز الخامس عشر بينما انتهى زميله الأسترالي دانيال ريكاردو في المركز الرابع عشر. قال ريكاردو بعد فشله في تحقيق الربع الثاني، إن قبول حقيقة الشكوى من مشاكل مكلارين المبكرة لن يحل شيئًا يذكر. وقال: "سيتطلب ذلك العمل والجهد من جانبنا جميعًا، لكنني أعتقد أن ذلك يجب أن يحفزنا على القيام بعمل أفضل ونريد القيام بعمل أفضل".

إقرأ ايضاً: الطريق صعب لكن ممتع: كيف تصبح متسابقًا في فورمولا 1؟

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon