هاميلتون الاعلى اجرا بين منافسيه: شاب الـ36 عاما يقبض راتبا سنويا مذهلا

لم يكن السباق الإفتتاحي لموسم 2021 للفورمولا 1 سهلاً بالنسبة لنجم سباقات فورمولا 1 لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، والذي عادل الرقم القياسي لأسطورة مايكل شوماخر. لكن في لائحة الرواتب، تأكد أن هاميلتون هو الأول بلا منازع مع فروقات كبيرة بملايين الدولارات عن لاعبين آخرين.  

اقرأ أيضًا: قصة لامبورجيني بـ470 ألف دولار قابعة في كاراج لاعب شهير لإنه لا يستعملها

 

الأعلى أجراً

لويس هاميلتون

وفقًا للبيانات التي قدمتها Safe Betting Sites ، فإن لويس هاميلتون هو السائق الأعلى أجراً في موسم 2021 براتب سنوي قدره 30 مليون دولار.

ودخل لويس هاميلتون الفورمولا 1 في عام 2007 وأضرم النيران في هذه الرياضة بحصوله على المركز الثاني في بطولة العالم في أول موسم له. ومنذ ذلك الحين فاز هاميلتون بسبع بطولات عالمية في مسيرته. بصرف النظر عن بطولة العالم الأولى له مع مكلارين ، فقد فاز هاميلتون ببقية ألقابه العالمية مع مرسيدس AMG بما في ذلك أربعة ألقاب متتالية من 2017-2020.

كم يتقاضى الآخرون؟

لطالما تميز هاميلتون بمظاهر الثراء

لطالما تميّز لويس هاميلتون، الشاب البالغ من العمر 36 عاما، بمظاهر الثراء ولعلّ الراتب السنوي جعله يفتخر بذلك. بحسب الجدول المنشور، هناك فروقات بين راتبه السنوي وبين رواتب لاعبين آخرين لمعت أسماءهم في عالم الفورمولا.

في المرتبة الثانية للأعلى أجراً، يأتي اللاعب ماكس فيرستابين الذي بلغ أجره السنوي براتب بلغ 25 مليون دولار سنويا. أما المفاجأة الأكبر فهي أن فرناندو ألونسو أتى في المرتبة الثالثة براتب 20 مليون دولار وحلّ سيباستيان فيتل في المرتبة الرابعة براتب 15 مليون دولار، أي بفارق 15 مليون دولار آخرين عن هاميلتون.

منافسة حامية

لويس هاميلتون

من الواضح أن هاميلتون لن يحصل على الرقم القياسي بسهولة هذا الموسم حيث أنهى ماكس فرستابن سائق ريد بول بأقل من ثانية واحدة خلفه، بعد أن إحتل المركز الأول في التصفيات. كما سيشارك ثلاثة أبطال سابقين آخرين في بطولة العالم لموسم 2021 مع عودة فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين بعد توقف دام عامين، وسيباستيان فيتيل ، بطل العالم أربع مرات، الذي يقود لأستون مارتن، وكيمي رايكونن مع فريق ألفا روميو ريسينغ-فيراري.

loaing icon