آتية لتدمير كل سيارات العالم: 3000 حصان و14.4 مليون دولار واسمها "الفوضى"

كشفت صانعة السيارات اليونانية المستجدة اس بي اوتوموتيف عن سيارة "كايوس" الفائقة التي تعني الفوضى بكل ما للكلمة من معنى وبسعر خيالي.

كايوس والأرقام المجنونة 

كايوس اس بي اوتوموتيف خارجي

بعد إلغاء معرض جنيف للسيارات للعام الثالث على التوالي بسبب مشكلات على مستوى الصناعة تتعلق بجائحة كورونا، بما في ذلك النقص العالمي في الرقائق، قررت "اس بي اوتوموتيف" الكشف عن سيارتها الجديدة المسماة Chaos عبر موقعها الإلكتروني.

تعد سيارة كايوس سيارة أكثر من فائقة بسبب إنتاجها أرقامًا خيالية فتصل قوتها إلى 3000 حصان و 12000 دورة في الدقيقة من محرك V10 مزدوج التيربو بسعة 4.0 ليتر مع بعض المساعدة الهجينة غير المكشوف عنها.

تزعم الشركة إن ذلك سيدفعها إلى 100 كيلومتر في الساعة في 1.8 ثانية فقط وبسرعة قصوى تبلغ 499 كيلومترًا في الساعة، في النسخة الأكثر قوة من كايوس التي يبلغ ثمنها 14.4 مليون دولار.

ومع ذلك، يمكن للمشترين الذين يبحثون عن خيار أكثر تواضعًا اختيار الطراز "الأساسي" بقوة 2000 حصان. يستخدم الإصدار الأقل قوة نسخة أقل قوة من نفس محرك V10، بدون مساعدة هجينة، ويكلف 6.4 مليون دولار.

يقترن كلا المحركين بنفس ناقل الحركة ثنائي القابض، بينما يأتي الدفع الرباعي أيضًا بشكل قياسي في السيارتين.

أسرع سيارة في العالم؟

كايوس اس بي اوتوموتيف خلفي

تقول إس بي أوتوموتيف إنها ستحاول تحطيم كل رقم قياسي متعلق في السرعة قريباً، أي ستحاول كايوس التغلب على توقيت بورشه 911 جي تي 2 آر إس في نوربورغرينغ الذي يبلغ 6:43:30، والتغلب على بوجاتي سوبر سبورت 300+ التي بلغت سرعتها القصوى 490 كيلومترا، وحتى التغلب على ريماك نيفيرا التي تقطع الربع ميل (402 كلم) في 8.58 ثانية.

تخطط اس بي اوتوموتيف لإنتاج 15 إلى 20 سيارة فقط سنويًا، ولكن اعتمادًا على طلب العملاء يمكن أن تزيد من رقم الإنتاج هذا إلى 100 وحدة. ستقوم الشركة ببناء كل سيارة كايوس يدويًا، وعملاء سياراتهم بعدد من المميزات المختلفة، ومن المفترض أن نرى سيارات العملاء الأولى على الطريق في وقت ما من العام المقبل.

إقرأ ايضاً: واحدة تفحص جسمك وأخرى تشحنها جواً.. شروط صارمة لو امتلكت سيارة فائقة

اطلاق جديد سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon