تويوتا تقدم سيارة معدلة تناسب حلبات السباق وعددها يجعلها نادرة جدا

كانت سيارة ياريس GR من تويوتا واحدة من أنجح السيارات في السنة الماضية، حيث قدمت سيارة منافسة للسيارات الرياضية في حزمة صغيرة وعملية وبأسعار معقولة نسبيًا. ولكن مبتكر السيارة، قسم غازو ريسينغ يقدم لنا الآن سيارة هاتشباك رياضية أكثر جنوناً ياريس GRMN.

هاتشباك رياضية معدلة

تويوتا ياريس جرمن خارجي

تم الكشف عن سيارة ياريس GRMN في صالون طوكيو للسيارات، وهي تأخذ سيارة ياريس GR الرياضية وتقدم مجموعة من الترقيات والتعديلات عليها.

محرك السيارة ذو شاحن تيربو ثلاثي الأسطوانات لديه نفس القدرة البالغة 268 حصانًا كما كان من قبل، وزيادة صغيرة فقط في عزم الدوران من 370 نيوتن متر إلى 390 نيوتن متر، ولكن هناك مجموعة من التعديلات الميكانيكية في أماكن أخرى من شأنها أن تجعل السيارة مختلفة بشكل كبير عن القيادة على الطريق والمسار. تم تعديل ناقل الحركة في السيارة  وتبديل المواد في الأجزاء الداخلية لصندوق التروس لمنحها قوة إضافية في التروس السفلية. بالإضافة إلى ذلك، تم استبدال قرص التفاضل ياريس GR الأمامي والخلفي بقرص تفاضل ميكانيكي محدود الانزلاق.

تويوتا مصممة للحلبات 

تويوتا ياريس جرمن حلبات

قامت غازو للسباقات باستخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون لغطاء المحرك والسقف والجناح الخلفي، كما قامت بإزالة المقاعد الخلفية بالكامل، يساهم هذا في توفير إجمالي للوزن يبلغ حوالي 20 كجم مقارنةً بسيارة ياريس GR العادية. كما ان السيارة الجديدة منخفضة أكثر بحوالي 10 ملم للمساعدة في خفض مركز الجاذبية، وهناك مواد لاصقة  إضافية في الهيكل للمساعدة في جعل الجسم أكثر صلابة جنبًا إلى جنب مع دعامة رئيسية بدلاً من المقاعد الخلفية.

سيتم تقديم ياريس GRMN في اليابان فقط وبأعداد صغيرة، ستتوفر حزمة الحلبات في 50 نموذجًا فقط من دورة الإنتاج بأكملها، وستوفر طلاءًا من الفولاذ غير اللامع، وعجلات من سبائك BBS مقاس 18 انش مفصل، وامتصاص الصدمات بلشتاين مع مخمدات قابلة للتعديل، وجناح أكبر من ألياف الكربون.

كما سيكون هناك أيضًا حزمة الرالي التي تتضمن مواصفات مختلفة من المخمدات، وحماية أسفل الهيكل، ويقول غازو أن مالكي ياريس GRMN سيحصلون على أجزاء إضافية وترقيات للبرامج كجزء من "برنامج التخصيص" الجديد المصمم ليكون عملية اتصال ذات فائدة متبادلة لجميع المالكين والشركة المصنعة.

إقرأ ايضاً: تويوتا تكشف عن تندرا 2022 بحزمة كابستون والمزايا تتعدى مستوى الفخامة بأشواط

تويوتا اطلاق جديد Toyota Yaris أخبار السيارات
loaing icon