تويوتا تكشف عن RAV4 GR سبورت بتصميم رياضي ولمسات داكنة

تويوتا تكشف عن أحدث إدخال في عائلة GR سبورت وهي سيارة RAV4 حيث تنضم الكروس أوفر المدمجة إلى إصدارات GR سبورت من ياريس وياريس كروس و C-HR وحتى شاحنة البيك أب هيلوكس. وعلى عكس طرازات GR المجهزة بشكل أكثر شمولاً، تقدم طرازات GR سبورت عادةً تحسينات جمالية بالإضافة إلى تعديلات ميكانيكية مثل التعليق المعاد ضبطه ولكن لا توجد قوة إضافية.

تصميم خارجي بلمسات حادة

تويوتا راف 4 جي آر خارجي

يمكن الحصول على RAV4 GR سبورت مع كل من مجموعات نقل الحركة الهجينة والقابلة للشحن ويمكن تمييزها بصريًا بفضل حواف أقواس العجلات المطلية باللون الأسود البيانو. كما تم تطبيق نفس التشطيب على القوالب الجانبية وتزيين الباب الخلفي. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الجناح الأمامي بمظهر فضي داكن على الهجين ومظهر برونزي في سيارة PHEV.

كما يتم حجز شارات "GR" وإطارات مصابيح الضباب المحدثة لمستوى القطع الجديد. تقول تويوتا أن RAV4 GR سبورت هو أول طراز لشركة صناعة السيارات يركب على عجلات مصنوعة من السبائك التي تم تصميمها باستخدام "تقنية قطع خط فائقة الدقة". يبلغ قياس الطقم 19 انش وله لون أسود لامع مع تصميم من خمسة أذرع مزدوجة وتفاصيل مقلمة مشكّلة آليًا.

مقصورة داخلية رياضية

تويوتا راف 4 جي آر سبورتت داخلي

حصريًا للفئة الجديدة، تأتي المقاعد الأمامية الرياضية ملفوفة بتنجيد يشبه الجلد المدبوغ مع مساند مغطاة بالجلد الصناعي. تزين شعارات "GR" مساند الرأس بينما تم تطبيق درزات فضية متباينة على المقاعد وناقل رافعة الحركة وعجلة القيادة. لتجميل الأمور علاوة على ذلك، قامت تويوتا بتثبيت تقليم من المعدن على بطاقات الباب وعجلة القيادة. شاشة عرض بانورامية قياسية، وكذلك المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً مع وظيفة ذاكرة لمقعد السائق.

نظرًا لأنها تعتمد على طراز 2023 RAV4 المباع في أوروبا، فإن GR سبورت تحصل على أحدث شاشة عرض مقاس 12.3 انش ونظام معلومات ترفيهي مقاس 10.5 انش. يأتي التغيير في سنة الطراز أيضًا جنبًا إلى جنب مع مجموعة مطورة من ميزات السلامة، والتي تتضمن الآن نظامًا جديدًا لمساعدة التوجيه في حالات الطوارئ ونظامًا أفضل لما قبل الاصطدام. تويوتا ستطرح RAV4 GR سبورت للبيع في أوروبا قبل نهاية العام.

إقرأ ايضاً: تعرف على أجيال تويوتا كامري المحبوبة في المنطقة بسبب اعتماديتها المذهلة

تويوتا اطلاق جديد Toyota أخبار السيارات
loaing icon