Eskimi DSP Pixel

سيارة مدينة صغيرة بسرعة سيارات الرالي؟! تويوتا تكشف عن أحدث ابداعاتها

قد تعتقد أن سيارات الهاتشباك هي عائلية واعتمادية وذات كفاءة استهلاك عالية فقط، ولكن تويوتا GR ياريس 2020 تأتي لتغيير هذه الفكرة مع هندسة عبقرية وقدرة حصانية مرتفعة، إضافة لتفوقها على المنافسين في توفيرها لخيار الدفع الكلي للعجلات، علماً أن السيارات المنافسة لها تكون أمامية الدفع عادةً.

> تابع قناتنا على يوتيوب

تأتي GR ياريس مع محرك تيربو تشارجر 3 سلندر سعة 1.6 لتر بقوة 257 حصان، مع ناقل يدوي 6 سرعات، ويمكن إضافة حزمة الحلبات لإضافة اثنين من أقفال الدفرنس ونظام تعليق رياضي، الى جانب عجلات قياس 18 إنش مصقولة. بمعنى آخر، ياريس GR هي سيارات راليات يمكن قيادتها على الطرقات!

نظراً لوزن السيارة الخفيف بما لا يتعدى 1,280 كجم وقدرة المحرك العالية، نجد أن ياريس تستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.5 ثانية، بسرعة قصوى تصل الى 230 كم/س.

تمتلك الهاتشباك عالية الأداء 3 أنماط قيادة: العادي والرياضي والسباقات، حيث يقوم الأخير بتوزيع العزم بين المحورين الأمامي والخلفي بمعدل 60:40 و50:50؛ هذا ويتم ضبط التوازن تلقائياً حسب ظروف الطريق وسلوك السيارة ونمط قيادة السائق لقيادة ممتعة وآمنة في المنعطفات.

تتمتع تويوتا GR ياريس 2020 بنظام تعليق رياضي جديد، إضافة لأقراص مكابح أمامية قوية بحجم 14 إنش وخلفية بحجم 11.7 إنش للقدرة على إيقاف هذا الوحش الصغير حتى على السرعات العالية بسهولة.

هذا وتتميز الهاتشباك بتصميم خارجي رياضي مع سقف منخفض و3 أبواب من دون إطارات، مع رفارف عضلية ومنافذ تهوية أمامية عريضة، الى جانب جناح علوي وأنابيب عادم مزدوجة، مع مقصورة مغطاة بجلد ألكانتارا الأسود وتطريزات سوداء ومقاعد أمامية وعجلة قيادة رياضية.

اقرأ أيضاً: انتبهي تسلا رودستر... لديك منافس جديد من أمريكا

loaing icon