تعرف على أجيال تويوتا كامري المحبوبة في المنطقة بسبب اعتماديتها المذهلة

تسيطر سيارات تويوتا على طرقات الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية، حيث على مر السنوات حققت سيارات تويوتا مبيعات هائلة في أسواقنا. ومن بين السيارات الأكثر مبيعاً، تويوتا كامري. ويعود الفضل في ذلك إلى اقتصادية أسعارها واعتماديتها الاستثنائية. ما هي أجيال هذه السيارة الفريدة؟ 

عام 1983

أجيال تويوتا كامري

بدأت كنسخة من سيليكا وأصبحت تشكيلة مميزة في عام 1982، عندما ظهر الجيل الأول من تويوتا كامري في السوق. وبعد أزمة النفط الثانية في أواخر السبعينيات، بدأ العديد من العملاء في البحث عن سيارات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. لكن لسوء الحظ، كانت معظم السيارات الأمريكية كبيرة. ولاحظت تويوتا هذه الميزة وقدمت كامري في عام 1983 بمحركات صغيرة رباعية الأسطوانات سعة 1.8 لترات بقوة 90 حصاناً ووسائل راحة كافية في الداخل للحصول على شريحة أكبر من السوق.

عام 1987

أجيال تويوتا كامري

بالنسبة لعام 1987، تم إعادة تصميم الجزء الخارجي لسيارة كامري بالكامل وأصبح متاحًا على هيئة طراز واجن إلى جانب سيارة السيدان المدمجة. وتم إسقاط خيار هاتشباك. كذلك تم تقديم محرك جديد أقوى سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 115 حصاناً و 125 نيوتن متر. تم ربطه مع ناقل حركة يدوي قياسي من 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بثلاث سرعات.

عام 1991

أجيال تويوتا كامري

الجيل الثالث لكامري أطل عام 1991 وكانت متوفرة في البداية فقط في السوق اليابانية. وكان إصدار 1991 من السيارة يحتوي على نظام توجيه رباعي بالإضافة إلى محرك V6 سعة 2.0 لترات. وتحتوي السيارة على شبكة جديدة ونظام تكييف هواء محسن. علاوة على ذلك، قدمت شركة صناعة السيارات Camry Coupe ، وهي نسخة خاصة من السيارة من المفترض بشكل خاص أن تنافس هوندا أكورد كوبيه.

عام 1997

أجيال تويوتا كامري

في عام 1997، وصلت تويوتا كامري في الجيل الخامس. وتم إطلاق النموذج في تواريخ مختلفة في جميع أنحاء العالم. وكانت كامري معروفة بالفعل بموثوقيتها وتوفر مقصورة مريحة وهادئة. وتأتي تويوتا كامري المحدثة بمظهر خارجي وداخلي جديد كليًا، إلى جانب ميزات أمان محسنة. كانت السيارة أكبر قليلاً وأقوى من سابقتها. وكانت كامري متوفرة في هيكل الصالون فقط وأتت مع محرك سعة 2.1 لترات بقوة 131 حصاناً.

عام 2001

أجيال تويوتا كامري

تم تقديم كامري بثلاثة مستويات، الأعلى منها مع محرك V6 سعة 3.0 لترات ينتج 200 حصان. داخل مقصورة كامري، تم وضع كل شيء بشكل حدسي، مما أعطى المقصورة الداخلية تصميمًا عمليًا. وكانت مساحات التخزين المتاحة عديدة، مع صناديق أبواب كبيرة وصناديق لوحة القيادة وكونسول مركزي عميق. أيضًا، كانت حاملات الأكواب الأمامية متاحة.

عام 2007

أجيال تويوتا كامري

في عام 2007، قررت تويوتا إضفاء المزيد من الشغف على كامري. حتى أنها عرضت حزمة رياضية. تحت الغطاء، كان هناك محرك بأربعة أسطوانات بسعر منخفض وكفاءة وقود مناسبة. وقدمت النسخة الهجينة اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود، ولكن مع زيادة في السعر بنسبة 50٪. وتميزت كامري ذات المواصفات الأعلى بمحرك V6 بقوة 268 حصاناً قادر على إطلاق السيارة من 0 إلى 100 في أقل من 6 ثوانٍ.

عام 2009

أجيال تويوتا كامري

اعتمدت كامري هايبرد 2009 نفس التصميم الأمامي لبقية أفراد عائلتها، مع مصابيح أمامية مائلة وشبكة صغيرة تشبه الأوراق. ولتعزيز الديناميكية الهوائية للواجهة الأمامية اختارت تويوتا تركيب مصد ملتف مع شبكة ضيقة في الأسفل. وصرحت تويوتا أنها عززت كفاءة استهلاك الوقود. تحت غطاء المحرك، قامت تويوتا بتركيب محرك أتكينسون سعة 2.5 لترات بمساعدة محرك كهربائي.

عام 2011

أجيال تويوتا كامري

كان هذا هو الجيل السابع من كامري وأتت بطابع رياضي. وكانت علامة واضحة على أن صانع السيارة يحتاج إلى جيل أصغر خلف عجلة القيادة في أي سيارة كامري. من الخارج، حاولت كامري أن تبدو أفضل وأكثر معاصرة. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أسلوب رياضي أكثر، كان هناك مستوى SE مع مصد أمامي رياضي وعتبات جانبية. بالنسبة للمحرك ، تم تقديم كامري 2011 مع خيار بنزين ونسخة هجينة واحدة. وتميز الطراز الأساسي بمحرك سعة 2.4 لترات بقوة 180 حصاناً. وكان الطراز الأعلى لا يزال محرك V6 سعة 3.5 لترات مقترنًا بناقل حركة قياسي بست سرعات. تميزت النسخة الهجينة بسعة 2.5 لترات أتكنسون.

عام 2014

أجيال تويوتا كامري

بينما يبدو أنه مجرد عملية تجميل، تدعي تويوتا أن كامري 2014 ترتدي أكثر من 2000 مكون جديد. من الخارج، يأتي الطراز بخط مميز واجهة أمامية عضلية مع شبكة شبه منحرف ضخمة ومصابيح أمامية جديدة وأضواء LED نهارية وخطوط جانبية معدلة قليلاً. في الداخل، تدعي تويوتا إنها وضعت مواد أفضل ووفرت مساحة أكبر مع تصميم وحدة تحكم مركزية جديدة مع بعض الزخارف المصنوعة من الكروم ومواد عازلة للصوت أفضل، وإسقاط المزيد من التكنولوجيا فيها مثل شاشة TFT مقاس 4.2 بوصة ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام ما قبل الاصطدام ونظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.

ميكانيكيًا، تضيف كامري 2015 المزيد من اللحامات الموضعية لفتحات الأبواب لزيادة الصلابة الهيكلية، وتوجيه كهربائي مضبوط بالإضافة إلى نظام تعليق جديد، يجمع بين دعامات McPherson في المقدمة وتكوين متعدد الوصلات في الخلف. والمحرك سعة  2.5 بقوة 178 حصاناً.

عام 2017

أجيال تويوتا كامري

تم عرض الجيل الثامن من كامري في عام 2017 في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات بتصميم خارجي جريء وجديد يستهدف العملاء الشباب مباشرةً. وتحت غطاء المحرك، قامت تويوتا بتركيب محركات مختلفة، منها محرك 2.5 لترات V6 مرتبط إما مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. ويحتوي الإصدار الهجين على علبة تروس CVT.

عام 2019

أجيال تويوتا كامري

قدمت تويوتا طراز كامري TRD التي تأتي مع حزمة هيكل هوائية مع شبكة أمامية سوداء وإدخال رياضي وشارات خارجية سوداء. ويوجد تحت غطاء المحرك محرك V6 سعة 3.5 لترات يوفر قوة 301 حصانًا، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مزود بمفاتيح تبديل على المقود. نظرًا لأنها مخصصة لتجربة قيادة رياضية، تتمتع Camry TRD بهيكل محسّن مع نوابض أكثر صلابة.

عام 2021

أجيال تويوتا كامري

من الخارج ، تتميز كامري 2021 بواجهتين أماميتين مميزتين، اعتمادًا على مستوى الفئة. في حين أن الفئتين LE و XLE تتميزان بصورة مريحة لسيارة مصممة لتنقل مريح ، تم تزويد إصدارات SE و XSE بمصد أمامي أكثر عدوانية. في الداخل، تم تجهيز كامري كمعيار للمجموعة بأكملها مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات متعددة المعلومات داخل لوحة العدادات. وتم تقديم شاشة HUD مقاس 10 بوصات وهي شاشة عرض على الزجاج الأمامي كخيار. بالنسبة لنظام المعلومات والترفيه، تم تجهيز كامري بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 أو 9 بوصة. وأتت بمحرك سعة 2.5 لترات بقوة 203 حصان. 

عام 2022

أجيال تويوتا كامري

كما هو متوقع، شاركت كامري هايبرد 2022 هيكلها مع شقيقها غير الهجين كامري. وفي المقدمة، تتكون الواجهة العريضة على شكل حرف V من المصابيح الأمامية المنكسرة للخلف والشبكة الرفيعة مع تقليم بلون الهيكل. تحت غطاء المحرك، قامت تويوتا بتركيب Toyota Hybrid System II لكامري، حيث يجمع بين قوة محرك سعة 2.5 لترات ومحرك كهربائي. وقدم الأول قوة 176 حصانًا كحد أقصى بينما قدم الأخير 118 حصانًا بإجمالي قوة 208 حصان. بالإضافة إلى ذلك، تم إقران النظام بأكمله مع علبة تروس متسلسلة بست سرعات مع مبدلات خلف عجلة القيادة.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني GR على سيارات تويوتا؟

تويوتا Toyota كامري كامري هجينة Camry أجيال السيارات
loaing icon