جي آر موريزو: تويوتا تكشف عن كورولا ذات الأداء العالي

هناك الآن سبب آخر يجعلك متحمسًا لوصول تويوتا  كورولا جي آر التي تم الكشف عنها حديثًا. كشفت شركة صناعة السيارات عن نسخة جديدة، أكثر إثارة ومحدودة أكثر، تعرفوا على تويوتا كورولا جي آر إصدار موريزو.

أداء عالٍ ووزن أخف 

تويوتا كورولا اصدار موريزو خارجي

هذا الإصدار الخاص الجديد، الذي سمي على اسم رئيس تويوتا المعروف أكيو تويودا، على وجه التحديد، اسمه الرمزي للسباق "السيد موريزو".

لا يزال إصدار ​​يستخدم محرك G16E-GTS سعة 1.6 لتر بشاحن تيربو ثلاثي الأسطوانات، لكن عزم الدوران يزيد إلى 400 نيوتن متر، بدلاً من 370 نيوتن متر للطراز العادي وإصدار circuit . يعني الضبط المعدل أن ذروة عزم الدوران متاحة من 3250 إلى 4600 دورة في الدقيقة لموريزو، بدلاً من 3000 إلى 5500 دورة في الدقيقة المعتادة. لا يزال تصنيف القدرة الحصانية 300 حصان.

يحتفظ إصدار موريزو ​​بعلبة التروس اليدوية بست سرعات، ولكن هناك تروس أقصر. يجب أن يعني هذا تسارعًا أسرع على حساب سرعة قصوى عامة أقل. ومع ذلك، لم تنشر تويوتا بعد هذه المواصفات لهذا الطراز الخاص أو جي آر كورولا العادية. 

بالإضافة إلى المزيد من عزم الدوران والتروس الأكثر إحكامًا، فإن إصدار موريزو ​​يبلغ وزنه الإجمالي المقدر بـ 1445 كجم، وهو أقل بـ 48 كجم من إصدار جي آر كورولا التي تزن 1،493 كجم. يعود الفضل إلى إزالة المقاعد الخلفية، والسماعات الخلفية، ومنظمات النافذة الخلفية، وشفرة المساحات الخلفية، ومحرك المساحات الخلفية.

تعديلات طفيفة على التصميم 

تويوتا كورولا اصدار موريزو

بخلاف ذلك، تحصل على نفس إعداد GR-Four للدفع الرباعي مثل جي آر كورولا الأخرى. كما أن لديها نفس السقف الكربوني وغطاء محرك السيارة مثل سيارة Circuit Edition، ولكنها تحصل على خيار اللون الرمادي غير اللامع الفريد.

لمزيد من الطابع الرياضي، تقوم تويوتا بتزيين المقصورة الداخلية من خلال لف Ultrasuede حول عجلة القيادة، وناقل الحركة، وفرملة اليد، والمقاعد المزينة باللونين الأحمر والأسود.

من المحتمل ألا يستمر مستوى القطع الجديد هذا لفترة طويلة. تقول تويوتا إنها ستقوم فقط ببناء 200 سيارة من إصدار موريزو خلال عام 2023. من غير الواضح ما إذا كان هذا التصميم الخاص سيستمر بعد عام الإطلاق أم لا. لم يتم حتى الآن الإعلان عن الأسعار. 

إقرأ ايضاً: تويوتا تكشف عن تشكيلة كورولا الهجينة الجديدة وكورولا كروس هايبرد بينها

تويوتا اطلاق جديد Toyota هاتشباك أخبار السيارات
loaing icon