تويوتا تكشف عن تشكيلة كورولا الهجينة الجديدة وكورولا كروس هايبرد بينها

أضافت تويوتا كورولا 2023 مستويات جديدة من السيارات الهجينة مع نظام دفع رباعي اختياري، كما أضافت تويوتا كورولا كروس الهجينة إلى التشكيلة لعام 2023، وتقدم للعالم نظام تويوتا الهجين من الجيل الخامس الأكثر كفاءة لأول مرة.

نظام هجين جديد ومحرك احتراق اقوى 

تويوتا كورولا هجينة خارجي

بدءًا من الأخير، وهو المستوى الأكثر شيوعًا في كورولا، LE ، تحصل هذه الفئة على محرك بنزين سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصانًا ليحل محل المحرك السابق رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر بقوة 139 حصان. المحرك الجديد ليس فقط أكثر قوة ولكنه أيضًا أكثر كفاءة بحوالي ميلين للغالون في المتوسط ​​مقارنة بمحرك 1.8 لتر. تأتي جميع طرازات كورولا 2023 المزودة بمحرك يعمل بالبنزين مع ناقل حركة CVT، والذي يحصل على مبدلات سرعة لإشراك 10 نسب تروس محددة مسبقًا في فئتي SE و XSE.

ومع ذلك، يجب أن تكون أكبر الأخبار هي مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة ذات الدفع الرباعي، والتي تحتوي على محرك كهربائي مثبت في الخلف يعمل على تشغيل العجلات الخلفية. لم تكشف تويوتا عن الأرقام ولكنها تقول إن النظام يستخدم المحرك الكهربائي الخلفي ليس فقط كاستجابة للانزلاق في الأمام ولكن أيضًا لتحسين المنعطفات وتقليل الانعطاف.

تحتوي جميع موديلات كورولا الهجينة 2023 على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر، بينما تمت إضافة محرك مطور حديثًا إلى النظام الهجين بمغناطيس معاد تصميمه وتكوين لوحة فولاذية كهرومغناطيسية. كما تمت ترقية بطارية الليثيوم أيون وهي الآن موجودة أسفل المقعد الخلفي للحصول على مركز ثقل منخفض. بالنسبة لعام 2023، تم دمج طراز LE المتوفر سابقًا بأربعة طرازات هجينة جديدة - LE AWD و SE و SE AWD و XLE.

تويوتا كورولا كروس هجينة 

تويوتا كورولا كروس هجينة

تم إجراء ترقيات طفيفة على الواجهة الأمامية، والآن يمكن للمشترين الاختيار من بين خمسة طرازات مختلفة - LE و XLE و S و SE و XSE - مع توفر خيارات الرياضة في موديلات S و SE و XSE. توفر الحواف الأربعة السابقة مقاعد قماشية قياسية بالداخل، بينما تأتي XSE التي تتصدر المجموعة بجلد SofTex الصناعي الفاخر. تتوفر ستة خيارات للطلاء الصلب، بما في ذلك ويند تشيل اللؤلؤي، وهناك أربعة ألوان يمكنك دمجها مع السقف الأسود: سونيك سيلفر وبرشلونة الأحمر وكراش الأزرق واسيديك بلاست.

مع نظام الدفع الرباعي القياسي - وهو اختياري في موديلات كورولا كروس الأخرى - ينتج الهجين ما يقدر بنحو 60 كيلومتراً للغالون الواحد. يعمل بمحرك كهربائي رباعي الأسطوانات ينتج 194 حصانًا، وهو ما يمثل تحسنًا بمقدار 25 حصانًا عن الطراز القياسي غير الهجين. ومع وقت تسارع من 0-96 كيلومتراً في الساعة يبلغ 8.0 ثانية، فإن كورولا كروس هايبرد أسرع أيضًا بأكثر من ثانية واحدة من تلك التي تعمل بمحرك البنزين.

إلى جانب مجموعة نقل الحركة الهجينة، تتبنى كل سيارة كورولا كروس هايبرد نظام تويوتا المعلوماتي الترفيهي الجديد والمحسّن. تتميز الشاشة القياسية التي تعمل باللمس مقاس 8.0 انش الآن بخاصية آبل كاربلاي اللاسلكية واتصال اندرويد اوتو ونقطة اتصال Wi-Fi 4G، متصلة بمزيد من منافذ USB-C في جميع أنحاء المقصورة. يأتي Toyota Safety Sense 3.0 أيضًا بشكل قياسي، ويتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي، وفرملة الطوارئ التلقائية مع اكتشاف المشاة، ومساعدة الحفاظ على الممر مع تمركز الممر.

إقرأ ايضاً: نظام مذهل من تويوتا يمنع الاصطدام: هل سيارتك في اللائحة التي تحصل عليه؟

تويوتا اطلاق جديد Toyota كورولا Corolla أخبار السيارات Corolla Cross
loaing icon