رأس المطرقة: تويوتا تكشف عن السيدان الكهربائية BZ3

كشفت شركة تويوتا عن سيارة bZ3 الجديدة، وهي النموذج الثاني في خط bZ للسيارات الكهربائية بعد bZ4X. تم تطوير bZ3 للسوق الصينية (يمكن أن تتوسع لاحقا) وهو نتاج تعاون بين شركة تويوتا و BYD وشركة فاو تويوتا موتور، والتي سيكون آخرها مسؤولاً عن إنتاج المركبات الكهربائية وتوزيعها في الصين.

تصميم خارجي ايروديناميكي 

تويوتا بي زد 3 خارجي

من حيث التصميم، تستقبل السيارة الكهربائية الجديدة من تويوتا واجهة تشبه رأس المطرقة مثل bZ4X المقترنة بهيكل فاست باك. على الرغم من أنه قد يتم تصنيفها على أنها سيارة سيدان من قبل صانعها. أما بالنسبة للجزء الخلفي، فإن المصابيح الخلفية الملتفة بتصميمها الرياضي مع توقيع ضوئي هندسي مميز. ترتبط بقطعة مزخرفة تمتد بطول غطاء الصندوق، أسفل شعار تويوتا مباشرة. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع الستائر الهوائية ومقابض الأبواب المتدفقة وعجلات الألومنيوم الهوائية، تقول تويوتا أن السيارة الكهربائية تتمتع بديناميكا هوائية رائدة في فئتها بقيمة معامل سحب تبلغ 0.218 فقط.

المقصورة االداخلية 

تويوتا بي زد 3 داخلي

في الداخل، تحتوي bZ3 على ما تسميه تويوتا تخطيط المعلومات والترفيه "الجزيرة الرقمية". سيطرت شاشة المعلومات والترفيه الطويلة والموجهة إلى الوضع الرأسي على الكومة المركزية. إنه يتعامل مع نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والاستريو وحتى إصدار صندوق السيارة. يتحكم قرص على وحدة التحكم في إعداد محرك الأقراص. ينظر السائق إلى مجموعة أجهزة رقمية منخفضة المستوى.

الطاقة والمحركات

تويوتا بي زد 3 طاقة

بنيت BZ3 على منصة تويوتا e-TNGA ومزودة ببطارية شفرة فوسفات حديد الليثيوم، وتوفر bZ3 مدى أقصى يبلغ 600 كيلومتر بناءً على دورة اختبار المركبات الخفيفة الصينية (CLTC). لم تقدم تويوتا المواصفات التفصيلية للبطارية، لكنها قالت إن هيكل البطارية والتبريد والتحكم وأنظمة مراقبة السلامة كلها مصممة حديثًا للمركبة الكهربائية. ويضيف أنه تم تقليل تدهور البطارية، مما يضمن 90٪ من السعة حتى بعد 10 سنوات من الاستخدام المتوسط.

نظرًا لأن السيارة ستباع في الصين، فإنها ستستخدم موصل الشحن GB / T الخاص بالسوق. ستتميز bZ3 بمحرك كهربائي TZ200-XS002 من مصدر BYD على المحور الأمامي الذي يوفر إما 241 حصانًا أو 181 حصانًا. لم يتم توفير أوقات تسارع أو سرعة قصوى حتى الآن.

إقرأ ايضاً: تويوتا تكشف عن RAV4 GR سبورت بتصميم رياضي ولمسات داكنة

تويوتا سيارات كهربائية اطلاق جديد Toyota أخبار السيارات
loaing icon