Eskimi DSP Pixel

بالفيديو: أجمل ميزة في السيارة وافضل تقنية لا تستطيع العيش من دونها

هل هنالك ميزة في السيارة التي لا تسطيع العيش بدونها أو أقلها تتمنى أن تكون في سيارتك؟ هل هنالك ميزة تحبها كثيراً في سيارتك وتحب قيادة سيارتك بسببها؟ شاهد هذه الحلقة المشوقة من سوالف سترايف لمتابعة الجدال القائم بين نبيل وباسل حول الميزات المهمة والمتطورة التي تأتي بها السيارات.

أندرويد أوتو وآبل كار بلاي

أندرويد أوتو وآبل كار بلاي

يعمل Android Auto و CarPlay على الهدف نفسه وهو انعكاس لتجربة إستخدام الهاتف على الوحدة الرئيسية في السيارة، إما لاسلكيًا أو باستخدام كابل. كل ذلك يخدم ضمن إطار محاولة لتقليل تشتت  السائق خلف عجلة القيادة وفي الوقت نفسه يسمح له إستخدام الهاتف أثناء القيادة. ويعمل كلا النظامين على مجموعة ميزات تتضمن أوامر صوتية وتطبيقات محسنة لتجربة قيادة غير إعتيادية. ولكن بالطبع، لديهما أيضًا أساليب مختلفة قليلاً حاولت غوغل وآبل تحسينها في العامين الماضيين حيث أراد كلاهما توسيع أنظمة التشغيل الخاصة بهما أو ما يعرف بالـ Operating systems لتعمل خارج شاشة الهاتف الذكي.

تقليل تشتيت السائقين

أندرويد أوتو وآبل كار بلاي

تعد مهمة أندرويد أوتو وآبل كار بلاي الرئيسية هي تقليل تشتيت السائقين على الطريق بتوفير أساليب أسهل للوصول إلى ما يحتاجونه على الطريق بشكل سريع وبديهي، وهو ما يحدث من خلال نقل عدد من التطبيقات المفضلة لديك من هاتفك والى الشاشة اللمسية المثبتة بلوحة قيادة سيارتك، حيث يقوم النظامين بعرض المعلومات ضمن واجهة مألوفة لديك على هيئة بطاقات يمكنك سحبها، قوائم سهلة القراءة وأيقونات كبيرة تسهل اختيارك لما ترغب به.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: أجمل تجربة لك داخل السيارة ولحظات لا تنساها مهما مرّ الزمن

 

loaing icon