تعرف على فئات رنج روفر فيلار.. إحدى أرقى سيارات الدفع الرباعي

تعتبر رنج روفر فيلار من أرقى سيارات الدفع الرباعي التي تقدمها علامة لاند روفر البريطانية وتتمتع بأداء رائع على الطرق الوعرة وتأتي بتقنيات متقدمة توفر أعلى درجة من الرفاهية. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن فيلار تتوفر بجميع فئاتها بثلاثة خيارات للمحركات هي محرك من أربع أسطوانات سعة 2 لتر بقوة 250 حصاناً وعزم دوران 365 نيوتن متر، ومحرك سعة 2 لتر يولد قوة 300 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر ومحرك سعة 3 لترات V6 يولد 380 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن متر. كما تتوفر بفئة هجينة.

رنج روفر فيلار

رينج روفر فيلار

وفرت لاند روفر لهذه الفئة مصابيح أمامية  LED ومرايا أبواب مدفأة وكهربائية والعجلات والإطارات مقاس 19 بوصة. في الداخل تأتي مع مقود من الجلد ومقابض تبديل التروس باللون الكروم اللامع وإضاءة المقصورة المحيطية ومقاعد مكسوة بنسيج Luxtec . ويمكن تعديل المقاعد الأمامية في 8 أوضاع. وتتوفر السيارة مع بطانة سقف باللون Light Oyster Morzine. وحصلت السيارة على نظام صوت مؤلف من 8 مكبرات صو وباقة الهاتف الذكي تحتوي على Apple CarPlay وAndroid Auto  ونظام تحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق ونظام الدخول بدون مفتاح. ولمساعدة السائق، تأتي فيلار بكاميرا خلفية ومساعد الركن الأمامي والخلفي ونظام تثبيت السرعة ونظام تحديد السرعة.

رينج روفر فيلار S

رينج روفر فيلار S

تأتي بمصابيح LED أمامية فاخرة مع مصابيح مميزة للقيادة أثناء النهار ومؤشرات اتجاه متحركة أمامية وخلفية ومساعد الضوء العالي الأوتوماتيكي  ومرايا أبواب قابلة للطي كهربائياً ومدفأة مع مصابيح اقتراب وميزة التعتيم التلقائي في جانب السائق.

ولمزيد من الطابع الرياضي جهزت بعجلات مقاس 19 بوصة. داخل المقصورة ستجد مقود من الجلد، وإضاءة المقصورة المحيطية ومقاعد أمامية يمكن ضبطها في 14 وضعاً مزوّدة بذاكرة السائق، ومقاعد مكسوة بالجلد المثقب وبطانة سقف باللون Light Oyster Morzine.

كذلك سوف تحصل على نظام المعلومات والترفيه مع نظام الصوت  ميريديان بيفي برو 2. وحصلت السيارة أيضًا على باب خلفي كهربائي والكاميرا الخلفية والنظام التكيّفي لتثبيت السرعة. وتأتي هذه الفئة بعدة خيارات هي S P250  وS P340  وS P400.

ريج روفر فيلار SE

رينج روفر فيلار SE

تأتي مع المصابيح الأمامية من نوع LED مع المصابيح المميزة للقيادة أثناء النهار ومؤشرات الاتجاه المتحركة الأمامية والخلفية ومرايا أبواب قابلة للطي كهربائياً ومدفأة مع مصابيح اقتراب وميزة التعتيم التلقائي في جانب السائق. وجهزت بعجلات مقاس 20 بوصة. في الداخل، تأتي مع مقود من الجلد وإضاءة المقصورة المحيطية، ومقاعد أمامية يمكن ضبطها في 14 وضعاً مزودة بذاكرة السائق، وواجهات مقاعد مكسوة بالجلد المحبب المثقب وبطانة سقف باللونLight Oyster Morzine.

وحصلت السيارة على ننظام المعلومات والترفيه ونظام الصوت ميريديان بيفي برو 2 ونظام المساعدة على اكتشاف النقاط العمياء والنظام التكيّفي لتثبيت السرعة وكاميرا خلفية. وتأتي هذه الفئة بعدة خيارات هي SE P250  وSE P340  وSE P400.

رنج روفر فيلار  R‑DYNAMIC S

رينج روفر فيلار  R‑DYNAMIC S

تأتي مع مصابيح LED أمامية فاخرة مع مصابيح مميزة للقيادة أثناء النهار ومؤشرات اتجاه متحركة أمامية وخلفية ومساعد الضوء العالي الأوتوماتيكي ومرايا أبواب قابلة للطي كهربائياً ومدفأة مع مصابيح اقتراب وميزة التعتيم التلقائي في جانب السائق وعجلات مقاس 19 بوصة باللون الرمادي الداكن اللامع.

أما التجهيزات الداخلية تشتمل على مقود من الجلد وإضاءة المقصورة المجيطية ومقابض تبديل التروس باللون الكروم اللامع ومقاعد أمامية يمكن ضبطها في 14 وضعاً مزوّدة بذاكرة السائق ومكسوة بالجلد المحبب المثقب والقماش وبطانة سقف بقماش المورزين. وتأتي السيارة مع نظام الصوت ميريديان بيفي برو 2 وباقة الهاتف الذكي تحتوي على Apple CarPlay وAndroid Auto .

على صعيد الراحة جهزت بباب خلفي كهربائي ونظام تحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق ونظام الدخول بدون مفتاح وكاميرا خلفية ومساعد الركن الأمامي والخلفي والنظام التكيّفي لتثبيت السرعة. وتأتي فئة آر دايناميك بعدة خيارات هي آر ديناميك P250 وآر ديناميك S P250 وآر ديناميك S P340 وآر ديناميك S P400.

رنج روفر فيلار  R‑DYNAMIC SE

رينج روفر فيلار  R‑DYNAMIC SE

 تشتمل مزايا التصميم الخارجي على مصفوفة المصابيح الأمامية من نوع LED مع المصابيح المميزة للقيادة أثناء النهار ومؤشرات الاتجاه المتحركة الأمامية والخلفية ومرايا أبواب قابلة للطي كهربائياً ومدفأة مع مصابيح اقتراب وميزة التعتيم التلقائي في جانب السائق وعجلات مقاس 20 بوصة باللون الرمادي الداكن اللامع.

أما التجهيزات الداخلية فتتضمن مقود من الجلد وإضاءة المقصورة المحيطية ومقاعد أمامية يمكن ضبطها في 14 وضعاً مزوّدة بذاكرة السائق ومقاعد مكسوة بالجلد المثقب والقماش وبطانة سقف بقماش المورزين. وجهزت بنظام المعلومات والترفيه مع نظام الصوت ميريديان بيفي برو 2 ونظام المساعدة على اكتشاف النقاط العمياء والنظام التكيّفي لتثبيت السرعة وبكاميرا خلفية. وتأتي هذه الفئة بعدة خيارات هي آر ديناميك SE P250 وآر ديناميك SE P340 وآر ديناميك SE P400.

رنج روفر فيلار R‑DYNAMIC HSE

رينج روفر فيلار  R‑DYNAMIC HSE

جهزت هذه الفئة بمصفوفة المصابيح الأمامية من نوع LED مع المصابيح المميزة للقيادة أثناء النهار ومؤشرات الاتجاه المتحركة الأمامية والخلفية ومرايا أبواب قابلة للطي كهربائياً ومدفأة مع مصابيح اقتراب وميزة التعتيم التلقائي في جانب السائق وعجلات مقاس 21 بوصة باللون الرمادي الداكن اللامع.

في الداخل سوف تجد مقودًا مكسوًا بالكامل بالجلد المثقب وعمود توجيه قابل للضبط كهربائياً وإضاءة المقصورة المحيطية ومقاعد أمامية مزوّدة بخاصية التدليك مع ذاكرة السائق، مدفأة ومبرّدة ويمكن ضبطها على 20 وضعًا ومقاعد مكسوة بجلد وندسور المُثقب وبطانة سقف بقماش المورزين.

وتأتي السيارة بنظام الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد. ولمساعدة السائق تتوفر باقة من التجهيزات من بينها الكاميرا الخلفية ونظام المساعدة على اكتشاف النقاط العمياء والنظام التكيّفي لتثبيت السرعة. هذه الفئة أيضًا فيها عدة خيارات هي آر ديناميك HSE P250 وآر ديناميك HSE P340 وآر ديناميك HSE P400.

رنج روفر فيلار هجينة MHEV

رينج روفر فيلار  هجينة MHEV

جهزت بمصفوفة المصابيح الأمامية من نوع LED مع المصابيح المميزة للقيادة أثناء النهار ومؤشرات الاتجاه المتحركة الأمامية والخلفية ومصابيح ضباب أمامية ومرايا أبواب قابلة للطي كهربائياً ومدفأة مع مصابيح اقتراب وميزة التعتيم التلقائي في جانب السائق وزجاج الخصوصية وبسقف بلون متباين أسود مع سقف بانورامي منزلق وبعجلات مقاس 20 بوصة بلون أسود لامع.

من الداخل ستجد مقابض تبديل التروس باللون الكروم اللامع ومقود من الجلد وإضاءة المقصورة المحيطية ودواسات معدنية لامعة ومقاعد أمامية يمكن ضبطها في 14 وضعاً مزودة بذاكرة السائق، ومقاعد مكسوة بالجلد المثقب والقماش وبطانة سقف بقماش المورزين.

وتأتي هذه الفئة بظام المعلومات والترفيه مع نظام الصوت ميريديان بيفي برو 2 وباقة الهاتف الذكي تحتوي على Apple CarPlay وAndroid Auto.

ولمزيد من الراحة يتوفر نظام تحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق ونظام الدخول بدون مفتاح وباب خلفي كهربائي ونظام المساعدة على اكتشاف النقاط العمياء والكاميرا الخلفية ومساعد الركن الأمامي والخلفي والنظام التكيّفي لتثبيت السرعة. وتأتي بمحرك P400e الكهربائي الهجين مع محرك وقود بسعة 2.0 لتر من أربعة أسطوانات يولد 404 حصاناً وعزم دوران 640 نيوتن متر، مما يتيح التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.4 ثانية.

وتدعم الحزمة بطارية بقوة 17.1 كيلو واط في الساعة مع الشحن السريع للتيار المستمر، وتستغرق 30 دقيقة حتى تصل إلى 80٪، أو ساعة و 40 دقيقة عند الشحن بقوة 7 كيلو واط.

اقرأ أيضًا: منافذ شحن أينما جلست: 5 ميزات أعجبتنا في لاند روفر ديفيندر 2022

لاند روفر Land Rover رنج روفر Range Rover فيلار فئات Velar
loaing icon