رولز رويس فانتوم: إطلالة جديدة متألقة

كشفت رولز-رويس موتور كارز عن فانتوم بنسخة جديدة متألقة، فانتوم السلسلة الثانية، بلمسات جديدة على الجيل الثامن هذا تشمل تحسينات جَمالية ناعمة بما يتماشى مع طلب العملاء. تأتي السيارة بميزة Rolls-Royce Connected (رولز-رويس كونيكتد) الجديدة تربط بسلاسة بين سيارة فانتوم وتطبيق Whispers (ويسبرز) الخاص بأعضاء رولز-رويس. كذلك، إن فانتوم بلاتينو، تحفة جديدة من بيسبوك يتم إطلاقها بالتزامن مع فانتوم السلسلة الثانية.

 

 

تتمتّع منتجات رولز-رويس بعمر مديد، ما يجعل منها تعبيراً خالداً عن الذوق الرفيع والجمال الأخاذ والأناقة المثالية. وتحتلّ فانتوم موقعاً متفوقاً وفريداً في هذا المجال، إذ تُعرف بأناقتها الكلاسيكية العصية على الزمن. 

تمّ إطلاق الجيل الثامن من فانتوم عام 2017. وقد حرص مصمّمو رولز-رويس ومهندسوها عند ابتكار النسخة الجديدة على تلبية طلبات العملاء الذين ناشدوا الشركة ألا تُجري تغييرات كبيرة على هذه السيارة الأسطورية. وتلبية لرغباتهم، تمّ الاكتفاء بإجراء تحسينات وتعديلات طفيفة. وبالتالي، لم يكن التركيز منصبّاً على ما يجب تغييره، بل على ما ينبغي الحفاظ عليه.

نسخة جديدة أكثر تألّقاً

رولز رويس فانتوم السلسلة الثانية الأكثر تألقا

لا شكّ في أنّ الميزة الأهم والأبرز التي أردنا الحفاظ عليها هي حضور فانتوم القوي. وقد جرى تعزيز هذا الحضور عبر خط أفقي مطليّ وجديد بين مصابيح النهار فوق شبكة بانثيون الأمامية. وقد أضفى هذا الخط طابعاً عصرياً جديداً وحازماً على السيارة، ما عكس تركيز فانتوم على تقديم تجربة مميّزة للسائق. 

علاوة على ذلك، أُضيف تغيير هندسي طفيف على شبكة بانثيون الأمامية، حيث أصبح شعارRR  الفاخر ومجسّم روح السعادة أكثر وضوحاً عند النظر إليهما من الأمام. كما أصبحت الشبكة الأمامية مضاءةً، وقد ظهرت هذه الميزة وذاع صيتها مع سيارة جوست الجديدة.

أما المصابيح الأمامية، فزُيِّنت بإطارٍ مرصّع بالنجوم عبر تقنية التقطيع بالليزر، ما يتماشى مع السقف المرصّع بالنجوم في داخل السيارة ويضيف عنصراً من المفاجأة والمتعة إلى تجربة فانتوم في الليل.

ومن المظهر الجانبي، تحافظ فانتوم على خطوط رولز-رويس القصيرة في الأمام عند العجلات والطويلة في الخلف، فضلاً عن قاعدة العجلات الطويلة ودعامة الزجاج الخلفي الواسعة لمنح المزيد من الخصوصية للركاب. يحافظ تصميم السيارة على الخطوط الرئيسية الأنيقة والممتدة من مجسّم روح السعادة إلى الذيل الخلفي. يبدأ خط الحزام المنقسم من الرفراف الأمامي وينحني قليلاً نحو الباب الخلفي لإبراز طول أبعاد السيارة، قبل أن ينحدر برفق نحو المصابيح الخلفية. يترك الخط الجانبي السفلي ظلاً ثقيلاً يحاكي تجربة البساط السحري لدى العلامة.

وقد تمّ تعزيز المظهر الجانبي للسيارة عبر تصميم جديد للعجلات. تتوفّر عجلة ثلاثية الأبعاد من الفولاذ المقاوم للصدأ بجوانب مثلّثة مع لمسة مصقولة بشكل كامل أو جزئي. في المقابل، يمكن اختيار عجلة قرصية أنيقة لتركيبها على فانتوم من وحي سيارات رولز-رويس في العشرينيات. يتم إنتاج هذه العجلة القرصية بالفولاذ المصقول المقاوم للصدأ والورنيش الأسود لتنقل بوضوح شعور الطيران على الأرض.

وحرصاً منّا على تلبية رغبات عملاء فانتوم، بات الآن من الممكن طلب الحصول على محيط الشبكة الأمامية بالكروم الداكن، وعلى غطاء المحرك ومحيط الزجاج الأمامي وحواف الإطار الجانبي باللون الأسود. وبالتالي، أصبح بإمكان رولز-رويس تحويل المظهر الخارجي لفانتوم إلى تصميم تسوده الألوان الفاتحة للغاية أو الداكنة بالكامل.

التصميم الداخلي

رولز رويس فانتوم السلسلة الثانية من الداخل

يبقى التصميم الداخلي الفاخر في فانتوم من دون تغيير يُذكر. فقد أصبحت عجلة القيادة أكثر سماكةً بقليل لتأمين نقطة تماس مباشرة ومريحة للسائق مالك السيارة.

تتمتّع فانتوم وفانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدة بطابعَين متميّزين يمثّلان نوعَين من المالكين. فقد باتت فانتوم الخيار المفضّل لدى عدد متزايد من العملاء الذين ينشدون تولّي عجلة القيادة بأنفسهم، في حين تقدّم فانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدة تجربةً بمنتهى الفخامة لمن يفضّلون ركوب المقصورة الخلفية وتكليف سائق بمهمة القيادة. 

رولز-رويس كونيكتد

تطلق فانتوم ميزة Rolls-Royce Connected  (رولز-رويس كونيكتد) التي تتيح لمالك السيارة إرسال العناوين مباشرةً إلى السيارة من تطبيق Whispers (ويسبرز) الخاص بأعضاء رولز-رويس، للوصول بكل سلاسة إلى فعالية أو مطعم أو وكالة رولز-رويس المعتمدة أو حتى إلى دار رولز-رويس. 

كما تعرض ميزة رولز-رويس كونيكتد موقع السيارة، ووضعها الأمني ومدى سلامتها على تطبيق ويسبرز، حيث يمكن للمالك بكبسة زرّ التواصل مع الوكالة المفضّلة لديه لطلب خدمات الصيانة أو معلومات عن السيارة.

سيارةٌ تجمع المجد من أطرافه

رولز رويس فانتوم السلسلة الثانية الواجهة الامامية

تجذب فانتوم بصفتها السيارة الأروع من رولز-رويس قاعدة عملاء واسعة ومتميّزة. إنّهم أشخاص مشهورون يتربّعون على قمّة النجاح في مجالاتهم ولا يرضون بما هو عادي. فلا عجب إذاً بأن تستقطب فانتوم أكثر مهام بيسبوك صعوبةً وطموحاً لدى رولز-رويس. 

فتأتي النتيجة على شكل إبداعات فنيّة منقطعة النظير تؤكّد على تكيّف سيارة فانتوم منذ إنشائها مع متطلبات العميل حتى أصبحت أفضل سيارة بالنسبة للعملاء وعالمهم الخاص والعالم بأسره. 

من الواضح أنّ عملاء فانتوم بعيدون كل البعد عمّا هو عادي. فهم يجمعون المجد من أطرافه سواء كانوا شباباً أم أكبر سناً، يتمتعون بذوق عصري أم تقليدي، عصاميّين كانوا أم أصحاب إرث عريق. تعكس المهام التي يكلّفون العلامة بها مجموعةً واسعة من الاهتمامات والأذواق، فمن جهة، تأخذ فانتوم طابعاً شبابياً حيوياً وجريئاً يجسّد روح التمرّد والثورة ومن جهة أخرى، تتحوّل فانتوم إلى احتفاء بالعظمة والطابع الكلاسيكي الفاخر.

يكمن التحدي الذي يواجه فريق بيسبوك كولكتيف في رولز-رويس بطريقة تلبية هذه المجموعة الهائلة من متطلبات العملاء واهتماماتهم في منتج واحد استثنائي. وعليه، صُمِّم الجيل الثامن من فانتوم كلوحة بيضاء لتحويل أحلام العملاء ورغباتهم إلى حقيقة عبر خدمة بيسبوك (التصميم بحسب المتطلبات الشخصية) التي تعكس الذوق والطابع الفريد لكل عميل.

تتمتع فانتوم بقوة وجاذبية هائلة تتيح للعملاء تعريف الرفاهية بشروطهم الخاصة. ومهما كانت متطلباتهم، فهم متأكّدون من الحصول على نتيجة رائعة مع فانتوم التي تبقى أفضل سيارة في العالم من الناحية التقنية، والمادية، والجَمالية، والديناميكية.

عودة الأقمشة الفاخرة مع فانتوم بلاتينو

فانتوم بلاتينو

احتفالاً بإطلاق فانتوم السلسلة الثانية وبهدف تسليط الضوء على قدرات بيسبوك من رولز-رويس، ابتكرت العلامة تحفة فنية جديدة تُدعى فانتوم بلاتينو تيمّناً بمعدن البلاتينوم الثمين والمرغوب باللون الفضي المائل إلى البياض. 

تواصل فانتوم بلاتينو مسيرة رولز-رويس في استكشاف الأقمشة المستخدمة في التصاميم الداخلية، بعدما بدأت القصة عام 2015 مع إطلاق فانتوم سيرينيتي التي ضمّت مقصورة داخلية من الحرير المطرّز والمطليّ باليد. تفتتح فانتوم بلاتينو فصلاً جديداً من هذه الرحلة عبر تقديم مواد أخرى غير الجلد، وهو مجال تسعى رولز-رويس لاستكشافه بعمق وحركة تدلّ على تقبّل متزايد للمواد الداخلية البديلة. 

تكتسي المقاعد الأمامية لفانتوم بلاتينو بالجلد الفاخر من رولز-رويس، في حين تم تنجيد المقاعد الخلفية من القماش. 

فانتوم بلاتينو من الداخل

تجمع المقصورة الداخلية باللون المتدرّج في بلاتينو بين قماشَين مختلفين، الأول مصنوع في معمل إيطالي ويتمتع بمظهر متين وفاخر، أما الآخر فمشتقّ من ألياف الخيزران ويتحلّى بلمسة لامعة.

تتشارك المادّتان النمط الأصلي نفسه بناءً على تفسير مجرّد لمجسّم روح السعادة. وفي القماش الحريري، يمتاز التصميم بكونه أصغر حجماً ومنسوجاً في القماش لإضفاء لمسة لافتة للنظر. كما يظهر التصميم في غاليري فانتوم في مجال رؤية الراكب مباشرةً وعلى نقاط التواصل الرئيسية مثل مساند الأذرع والكونسول الوسطي. وطُرِّز قماش الخيزران بأشكال أكبر حجماً تمثّل المظهر المجدول المنتشر في التصميم الداخلي. توضع هذه المادة المرنة على العناصر السفلية من المقصورة الداخلية التي تخضع لأكبر قدر من الاحتكاكات. 

ويَظهر التصميم نفسه على الساعة المعروضة على اللوحة الأمامية في فانتوم. صُنع المحيط من السيراميك المطبوع ثلاثي الأبعاد، وهو تنفيذ عصري بامتياز لمادة تقليدية في الأصل. ترتقي الخصائص اللونية في المقصورة الداخلية بفانتوم إلى مستويات غير مسبوقة من الرفاهية عبر استخدام الخشب اللامع. 

أما أكبر الأسطح في فانتوم فهي بطانة السقف المرصّعة بالنجوم. صُمِّم هذا التصميم الفريد خصيصاً لرولز-رويس بلاتينو، ووُضِعت النجوم لجذب الأنظار إلى الخلف مع شُهب رائعة تتبع انحناءة قوس النمط.

إقرأ أيضا: رولز رويس فانتوم أفخم وأفضل سيارة في العالم تتألق في دبي

رولز رويس Rolls Royce بيان صحفي أخبار السيارات
loaing icon