شفروليه تاهو 2021 تنافس في فئة الأس يو في الفخمة

منذ فترة وعند إطلاق شفروليه تاهو 2021 الجديد كلياً في المنطقة، كان لنا تجربة مفصلة لهذ الأس يو في الضخم من الصانع الأميركي، إنما بنسخة زي 71 المخصصة للأوف رود، وحتى دخلنا في تفاصيل كل التعديلات والتطويرات التي طالت التاهو الجديد كلياً واختبرناه على الطرقات الوعرة، يمكنك مشاهدة الفيديو في أسفل المقال.

 ولكن اليوم قررنا أن نأخذ نسخة أخرى من شفروليه تاهو وهي النسخة الأفخم Premiere ونختبر اللمسة الفخمة في هذا الأس يو في الضخم.

عناصر الفخامة في التصميم الخارجي

بمقارنة سريعة بين نسختنا والنسخ الأخرى نلاحظ بأن نسخة Premiere تعطي نفحة من العظمة أكثر من غيرها على الطريق، وربما يعود ذلك إلى الشبك الكرومي الضخم في المقدمة وحتى تصميم المصد الأمامي. وإن نظرت عن كثب تلاحظ أن الشبك الكرومي ليس شبكاً عادياً، بل كأنه قطع من الكروم المتصلة وذلك يكسب نسخة Premiere ضخامة في المقدمة.

تجربة قيادة شفروليه تاهو

من الجنب، لا تختلف كثيراً Premiere عن غيرها، ولكن يمكن الملاحظة بأن الإطارات ليست للأوف رود وذلك طبعاً لتخفيف الضجيج عند القيادة، وجنوط قياس 22 إنش. وأيضًا نلاحظ تداخل الكروم في إطار النوافذ وأيضًا على مقبض الباب لتلك اللمسة من الفخامة، أما في الخلف، فالإختلاف تلاحظه أيضًا في الكروم والمصد الخلفي.

طبعاً هنا أتكلم عن الإختلاف بين الفئات والتركيز على الفخامة لنسخة Premiere. أما من ناحية الإختلاف عن الجيل السابق فالتغييرات مهولة والسيارة جديدة كلياً وقد تطرقنا إلى كل هذه التغييرات في التجربة السابقة للشيفروليه تاهو زي 71.

مقصورة الفخامة

تجربة قيادة شفروليه تاهو

قبل الدخول إلى مقصورة تاهو 2021 تبدأ بملاحظة التغييرات وحتى عناصر الراحة. فأولاً عند فتح السيارة تنخفض العتبة كهربائياً ليكون دخول مريح، وألأهم بأن نظام التعليق الجديد أيضًا يخفض السيارة ليسهل عملية الدخول والخروج من السيارة.

وبعد أن دخلنا، يمكنك ملاحظة عناصر الفخامة من جلود، والنقطة الأهم بأن الجلود الموجودة بهذه النسخة لا تجدها في النسخ الأخرى حتى لو طلبتها من الجلد، وأيضا تلاحظ الخشب المستعمل في تزيين المقصورة.

تجربة قيادة شفروليه تاهو

لا داعي للتكلم عن رحابة المقصورة إذ أن تاهو معروفة براحبتها في كل الصفوف، ولكن تغيير الشاصي سمح أيضًا بتغييرات كثيرة طالت كل مناطق السيارة. فالمقصورة الأمامية أصبحت رحبة أكثر خاصة مع تغيير شكل مسكة القير والتوجه نحو الأزرار بدل المقبض، والصف الثاني أصبح أيضًا أوسع مع الغاء الهضبة المزعجة في أرضية المقعد الوسطي، ولكن الأهم طال صف المقعد الثالث الذي أصبح الدخول إليه أسهل وحتى أنه أصبح يتسع لثلاثة أشخاص بطريقة مريحة. وليس ذلك فقط بل أيضًا المساحة التخزينية إكتسبت إضافة بحوالي 60% مع تخفيض المقاعد.

دلع بالمميزات

تجربة قيادة شفروليه تاهو

شكل خارجي معزز بالفخامة ومقصورة داخلية ذات مواد فخمة وشاشة ورحابة، كل ذلك عظيم، ولكن إن لم تكن السيارة مجهزة بعناصر الدلع لا نستطيع أن نضعها في خانة السيارات الفخمة.

فلنبدأ، المقاعد الأمامية مبردة ومدفأة حتى أنه يمكن فصل التحكم للتبريد التدفئة في المقعد بين الرأس والظهر كل لطريقة مستقلة، وطبعاً السقف البانورامي الهائل لتتمتع بجلسة فخمة.

الكونسول الوسطي مجهز بثلاجة ذات محرك خاص غير مرتبط بالتكييف يمكن تشغيله عن طريق التطبيق ويمكنه حتى أن يخفض الحرارة إلى 5 درجات ما دون الصفر، أندرويد أوتو وآبل كار بلاي لاسلكي، شحن لاسلكي وليس أي شحن، بل شحن سريع مع خاصية التبريد لكي لا يسخن الهاتف، والكثير من المميزات كالتكييف بأربع مناطق مختلفة، وكاميرا ذات العشر زوايا لتراقب كل زاوية من السيارة وتكون مرتاحاً خلال الركن، وحتى المرآة الخلفية هي شاشة بوضوح سوبر عالي وأيضًا شاشة عرض على الزجاج الأمامي من الأكبر في فئتها تعرض لك كل شيء تريد أن تعرفه.

تجربة قيادة شفروليه تاهو

وهذا ونحن لا نزال نتكلم عن القسم الأمامي للسيارة، أما الصف الثاني فمجهزة بشاشتين في مسند الرأس مع وصلات أش دي أم أي ويو أس بي سي ويمكن حتى وصلها عن البلوتوث وميرا كاست، يعني أي شيء تريد وصله على الشاشة ممكن وحتى يمكن وصل الشاشتين على نفس الجهاز فهل تتخيل الإحتمالات، وأيضًا يمكن إستعمال سماعات الرأس الخاصة بشفروليه أو وصل حتى 5 سماعات عن طريق البلوتوث يعني كل من في السيارة والجيران أيضًا.

رحلة هادئة

تجربة قيادة شفروليه تاهو

أهم ما يميز السيارات الفخمة هو القيادة المريحة وأبزر عوامل القيادة المريحة هي تخفيف الضجيج الخارجي. وهنا تاهو أبدعت صراحة. فخلال عملية القيادة لم نكن نشعر بزحمة الطريق والعالم الثاني المؤثر هو نظام التعليق.

نظام لتعليق في شفروليه تاهو متطور إلى حد كبير. فهو متكييف هوائي ذات أربع زوايا، ماذا يعني ذلك في عملية القيادة؟

يعني أولاً أن السيارة تنخفض للدخول والخروج  منها،كما ذكرنا، وأيضًا للإنسيابية على السرعات العالية. وذلك يساهم بقوة في تخفيف الضجيج وأيضًا تخفيف إستهلاك الوقود. وليس ذلك فقط بل أيضًا إذا إختلف الوزن بين اليمين واليسار أو حتى الأمام والخلف فتعدل شفروليه تاهو التوازن في كل نقطة على حدى لتبقي السيارة مستوية طوال الوقت، مما يساهم أيضًا بعملية الراحة في القيادة. وأضف إلى ذلك أن السيارة مجهزة بـMagnetic ride يعني أيضًا تخفيف بالالتواءات السيارة خلال القيادة خاصة على المنعطفات.

والنقطة الأخيرة هي النظام الميكانيكي، فمحرك 5.3 لترات من ثماني أسطوانات مربوط بعلبة سرعات من عشر غيارات، يعني ذلك توفير بالوقود وأيضًا راحة خلال القيادة. والمحرك مجهز أيضًا بخاصية إطفاء السيلندرات لمزيد من التوفير بالوقود.

باختصار، شيفروليه تاهو تنافس بقوة بنسخة Premiere في عالم السيارات وتحديداً الأس يو في الضخمة والفخمة.

اقرأ أيضًا: جي ام سي يوكون 2021 يأخذ الفخامة الى مستوى جديد

 

شفروليه تجارب القيادة Chevrolet اس يو في SUV تاهو Tahoe
loaing icon