بيجو 2008 كروس اوفر فرنسي بلمسات مستقبلية واقتصادية

في أوروبا، ودائما في احاديثنا مع كبار مسؤولي شركات السيارات الهوس الكامل في أي استراتيجية لهذه الشركات هي البيئة والاقتصادية، وربما لهذا السبب نجد بأن الشركات الأوروبية وخاصة شركة مثل بيجو تتبع في محركاتها سياسة القوة الكافية والانبعاثات القليلة وحتى اقتصادية في السعر والمصروف على نسخات الكروس اوفر. هذا ما سنتطرق اليه في سياق تجربة بيجو 2008 2022 ولكن قبل ذلك جولة على اللمسات المستقبلية وحتى اللمسات الفرنسية الانيقة في التصميم الخارجي.

 انياب الأسد وهوية بيجو 

بيجو 2008 أنياب الأسد

هذه ليست اول بيجو في قبضتنا، فقد كان لنا تجارب متعددة مع الصانع الفرنسي خلال 2021 و2022 بين اول سيارة هجينة وأيضا أفضل سيارة للعام الفائت وغيرها وأصبحت هوية بيجو واضحة بقوة في كل هذه السيارات و 2008 ليست بمختلفة.

فالمقدمة تتميز بإنارة نهارية ومصابيح امامية تمثل هوية بيجو المستوحاة من شعارها الأسد مع ثلاث خطوط في المصابيح لمخالب الأسد وانارة نهارية تبرز كأنها انياب الأسد وليس ذلك فقط بل أيضا تصميم 2008. ونسختنا هي جي تي لاين تتمتع بلمسات رياضية وانيقة في نفس الوقت دون المبالغة في التصميم الرياضي بين خطوط على غطاء المحرك، اللمسات الفضية في معظم السيارة ولأنها جي تي لاين تجد اللون الأسود في المقدمة وفي المرايا والسقف والخلفية.

لعل ابرز ما لفتني في التصميم هو ثلاث عناصر: شبك اذا نظرت اليه تشعر بأنه ثلاثي الابعاد وجنط قياس 18 بتصميم خاص للجي تي لاين، وأيضا على العامود C إضافة بيجو بخطوط فضية تعطي حيوية اكثر لبيجو 2008.

عدادات ثلاثية الابعاد وازرار البيانو

بيجو 2008 ازرار البيانو

ليست فقط خارجية بيجو أصبحت معروفة بهويتها التصميمية أيضا الداخلية مع نجاح باهر لتصميم i-Cockpit مع ابعاد ثلاثية للعدادات، نعم في معظم سيارات بيجو اليوم تجد مقصورة متوجهة بتصميمها نحو السائق مع عجلة قيادة رياضية خاصة على نسخة جي تي لاين بتطريزات باللون الأخضر ورمز جي تي وأيضا مقابض تبديل السرعة في المقود والأهم تصميم المقود الرياضي مع تسطيح في الأسفل والأعلى.

وهنا يجب الذكر بأن التسطيح في اعلى المقود يساعد في رؤية افضل لشاشة العدادات التي ليست فقط رقمية بل ثلاثية الابعاد بتصميم مستقبلي يلفت الانتباه.

الكونسول الوسطي انيق، مع بيانو بلاك وشاشة رقمية لمسية وأيضا اندرويد اوتو وابل كار بلاي وحتى ان الكونسول الامامي مغطى بنوع من المواد الطرية مع لمسات تشبه الكاربون فايبر ليعطي لداخلية 2008 اللمسة الرياضية.

ولكن سر هوية بيجو في الكونسول الوسطي تتعلق بأزرار البيانو او بالأحرى مجموعة الازرار للوصول الى ما تحتاجه بسرعة، وسميت بأزرار البيانو لأنها تشبهه بالتصميم الأنيق، وحتى ان نفس الزر يمكن ان يحمل عمليتين في نفس الوقت أي ان الزر ينفذ احدى العمليات والمنطقة الخلفية لنفس الزر تنفذ عملية أخرى. بالتالي بيجو استطاعت ودون خلق زحمة ازرار ان تعطيك ازرارًا اكثر لاختصار معظم ما تحتاجه خلال عملية القيادة.

اما المقاعد فمريحة. مواد تجمع بين الاناقة واللمسة الرياضية وطبعا سقف بانورامي رائع ليكمل صورة المقصورة الانيقة من الصانع الفرنسي، هذا بالإضافة الى وجود فتحات يو اس بي في المقاعد الخلفية التي هي مريحة وواسعة ومنافسة جدا في فئتها.

مساحة تخزينية ذكية ومحرك اقتصادي

أثناء قيادة بيجو 2008

عندما نختبر سيارات الكروس اوفر خاصة سيارات في حجم 2008 دائما ما نأخذ بعين الاعتبار المساحة التخزينية خاصة في الصندوق ففي النهاية السيارة تتوجه الى الشباب او العائلة الصغيرة الذي برأيي هم بحاجة الى مساحة تخزينية كافية وليس ذلك فقط بل أيضا مساحة تخزينية ذكية.

بيجو 2008 من هذه الناحية اعطتنا مساحة تخزينية منافسة، ولكن القيمة المضافة هي بأن أرضية الصندوق يمكن رفعها واستعمال مساحة تخزينية إضافية تحتها لمزيد من الترتيب والمزيد من المساحة، ولكن هذا ليس بجديد انما الفكرة انه يمكنك ان تثبت الأرضية مفتوحة لتضع اغراضك مستعملا يديك الاثنتين هو الحل الذكي.

وكما بدأ بالتكلم عن الاقتصادية في السعر والمصروف، سننهي تجربتنا بمحركات 2008 أي ان السيارة تأتي بخيارين للمحركات الأول 1.6 بقوة 115 حصانًا مع علبة غيارات من 6 سرعات أو 1.2 ليتر تيربو 155 حصانًا مع علبة غيارات من 8 سرعات.

شاهد بالفيديو: تجربة اسطول بيجو 2022 بقبضة سترايف مع أفضل سيارة لعام 2020

بيجو تجارب القيادة Peugeot أخبار السيارات
loaing icon