أول اس يو في هجينة من الصانع الفرنسي بيجو 3008 هايبرد

بعد ان كان لنا تجربة لسيارة بيجو 208 حاملة لقب أفضل سيارة في العالم، قررنا اختبار بقية اسطول بيجو، والبداية مع اول اس يو في هجينة من الصانع الفرنسي سيارة بيجو 3008 هايبرد. 

فهل بالفعل ساهم النظام الهجين بتوفير الوقود وهل نرى نفس الحركات التي رأيناها في بيجو 208 والتي جعلت منها أفضل سيارة؟ اليكم خمس أشياء اعجبتنا في بيجو 3008 الهجينة.

تصميم مختلف 

مقدمة بيجو 3008 هايبرد

أولا تصميم السيارة من الامام مختلف حتى في روحيته عن أي صانع آخر، فمقدمة السيارة تتميز بشبك بيجو ذات أزرار البيانو، ولكن تداخله مع المصد في التصميم أعطاها شخصية مختلفة كليا عن باقي السيارة. ولتكتمل الصورة في الامام، نرى المصابيح الأمامية بتصميم انيق، والأهم الانارة النهارية بشكل انياب الأسد التي أصبحت تميز سيارات بيجو بكل اسطولها.

ثانيا، وأيضا في التصميم، انما هذه المرة في الخلف والجانب مع لونين على نسخة جي تي وأيضا مصابيح خلفية بمخالب الأسد ولمسات الكروم خاصة على فتحات العادم لتعطي السيارة لمسة رياضية، وأضف الى ذلك طريقة ربط المصابيح الخلفية بشريط اسود لامع جعلها تبدو كأنها متصلة.

مواد فخمة في المقصورة

مقصورة بيجو 3008 هايبرد

ثالث أمر اعجبنا في بيجو 3008 هايبرد هو المواد الفخمة المستعملة في سيارة تعتبر اقتصادية: كجلود النابا وتطريزات المقاعد وحتى تطريزات المقود ولمسات الألومنيوم والبيانو بلاك لتزيد من فخامة المقصورة، ولكن العنصر الأهم الذي يلفت الانتباه بقوة هو وجود الاخشاب في كل انحاء المقصورة التي تضيف على الفخامة لمسة من الاناقة.

اما العنصر الرابع فهي التصميمات الرياضية، فبالإضافة الى لمسات الفخامة أضاف مهندسو بيجو لمسات رياضية تبدأ من ان المقصورة مائلة أكثر باتجاه السائق برسائل واضحة: أنك انت الأهم. كل ذلك بالإضافة الى المقود المسطح في القسم العلوي والسفلي مع شعار جي تي وتطريزات على الجلد لطابع رياضي بامتياز، وأيضا ازرار للتحكم السهل في الكونسول الوسطي بشكل أزرار البيانو وأضف الى ذلك فتحة سقف بانورامية ضخمة.

محرك اقتصادي بامتياز انما بقوة لا يستهان بها

رئيس التحرير نبيل مصطفى داخل بيجو 3008 هايبرد

خامس عنصر اعجبنا في بيجو 3008 هايبرد هو الهايبرد بحد ذاته أي القوة الكهربائية الهجينة في السيارة، فتأتي بيجو 3008 هايبرد مجهزة بمحرك بترولي سعة 1.6 ليتر تيربو بقوة 200 حصان مع مولدات كهربائية بقوة 100 حصان، يعني السيارة ككل تولد 300 حصان مع دفع كلي. 

والرقم الأهم وذلك بحسب خبراء بيجو في منطقتنا ان استهلاك الوقود قد يصل الى 60 كلم باللتر الواحد اذا استعملت السيارة بالطريقة الصحيحة بين نمط قيادة اقتصادي وشحن بطارية بطريقة صحيحة وحتى قيادة اقتصادية. باعتقادي انك ستملأ سيارتك في الوقود مرة واحدة في الحياة.

اما من ناحية الشحن، فالسيارة هي هجينة قابلة للشحن بالتالي يمكن شحنها عن طريق القابس العادي في المنزل في خلال ثماني ساعات فقط وتسير مدى 42 كلم على الطاقة الكهربائية بحت وحتى يمكن طبعا إعادة بعض الطاقة عن طريق إعادة الشحن في الفرامل.

شاهد أيضا: اسطول بيجو 2022 بقبضة سترايف مع أفضل سيارة لعام 2020

بيجو تجارب القيادة Peugeot سيارات فرنسية
loaing icon