تعرف على أجيال ميتسوبيشي أوتلاندر منذ ظهورها عام 2003 حتى الآن

ميتسوبيشي اوتلاندر هي سيارة عائلية بامتياز تتميز بالمساحة الرحبة مع 3 صفوف من المقاعد وتصميم عصري من الخارج والداخل، وكل ذلك مع التكنولوجيا الحديثة لتوفير المزيد من الراحة والسلامة.

الجيل الأول 2003

ميتسوبيشي اوتلاندر

طرح النموذج بالفعل على خط التجميع في عام 2001 باسمAirtrek، لكن كان عام 2003 هو تاريخ بداية السيارة باسمOutlander. وكان نفس سيارة Airtrek  مع القليل من الإضافات. وتميزت اوتلاندر بشبكة ومصابيح أمامية مختلفة وأتت مع خيار من ثلاث محركات بنزين سعة 2.0 لتر و 2.4 لتر، الأولى مزودة بشاحن توربيني بينما تحتوي جميع المحركات على رؤوس أسطوانات رباعية الصمامات. وكان محرك توربو سعة 2.0 لتر هو الأقوى إلى حد بعيد مع قوة ي 148 حصانًا وعزم دوران 223 نيوتن متر.

الجيل الثاني 2007

ميتسوبيشي اوتلاندر

بعد خمس سنوات من طرحها في السوق، تخلت ميتسوبيشي عن الجيل الأول من أوتلاندر، وكشف النقاب عن الجيل الثاني في أكتوبر 2006. وتم بناؤها كسيارة عالمية وتكييفها لأسواق معينة. وكان تصميم السيارة عبارة عن مزيج من الخطوط والألواح المنحنية. وأتت مزودة بمصابيح أمامية مغطاة بالزجاج. واعتمادًا على النسخة، فقد تميزت بدرع من الألومنيوم، مما يحمي المحرك وعلبة التروس على الطرقات الوعرة. في الخلف، قامت ميتسوبيشي بتركيب مجموعة من المصابيح الخلفية الشفافة. تحت غطاء المحرك، قامت ميتسوبيشي بتركيب ثلاثة محركات، محركان يعملان بالبنزين والآخر يعمل بالديزل التوربيني. وكان الأخير 2.0 لتر TDI من فولكس فاجن.

الجيل الثالث 2012

ميتسوبيشي اوتلاندر

جاء ميتسوبيشي أوتلاندر 2012 بطراز جديد تمامًا على منصة GS تم تطويره جنبًا إلى جنب مع DaimlerChrysler. وتحت غطاء المحرك، هناك ثلاثة خيارات هم 2.0 لتر بنزين ، 2.2 لتر توربوديزل، و PHEV. وكان لديها محرك بنزين سعة 2.0 لتر ومحركين بقوة 81 حصاناً. وحققت السيارة نطاقًا كهربائيًا يبلغ 52.3 كيلومترًا من بطارياتها التي تبلغ 12 كيلو واط في الساعة الموضوعة تحت المقصورة بين المحاور. وكانت السرعة القصوى في الوضع الكهربائي فقط 120 كم / ساعة. وتم تزويد المقصورة بتقنية جديدة لذلك العام، بما في ذلك وحدة المعلومات والترفيه القادرة على الاتصال بـ Apple CarPlay و Android Auto . ويحتوي الصف الأوسط على مسند ظهر منزلق وقابل للتعديل للمساعدة في الوصول إلى الصف الثالث وتحسين راحة ركاب الصف الأوسط.

الجيل الرابع 2016 حتى الآن

ميتسوبيشي اوتلاندر

يمثل طراز 2016 من Outlander PHEV الجيل الرابع من هذه السيارة بشكل عام والجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي المكهربة من صانع السيارات الياباني. وتم الكشف عنها في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2016. وتمت ترقية التصميم بالمقارنة مع سابقتها، مع واجهة أمامية جديدة. وبدا مظهرها أكثر حداثة، مع بعض التفاصيل المطلية بالكروم على الشبكة وحولها. وكانت المصابيح الأمامية الأصغر متوفرة بمصباح LED ، والتي لا تضيء بشكل أفضل فحسب، بل تستخدم أيضًا قدرًا أقل من الكهرباء للتشغيل.

في الداخل، كانت هناك مساحة كافية لما يصل إلى خمسة ركاب. وعلى عكس Outlander الأقدم، والتي كانت متوفرة بسبعة مقاعد، كان على PHEV تحمل البطاريات تحت الأرضية. مع ذلك تمكنت ِشركة ميتسوبيشي من تثبيت ثلاثة مقاعد حقيقية في الخلف، مع مساحة كافية للأرجل.

اقرأ أيضًا: فروقات عليك ملاحظتها بين ميتسوبيشي اوتلاندر 2021 و2022

ميتسوبيشي Mitsubishi أخبار السيارات اوتلاندر Outlander أجيال السيارات
loaing icon