Eskimi DSP Pixel

لقد وجدنا الحل: ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV الهجينة قابلة للشحن

في البداية أود ان أطرح سؤال: ما هو خوفك الأكبر عند اقتناء سيارة كهربائية؟ الجواب عادة يكون: ماذا لو لم يعد هناك شحن كاف في البطارية وتوقفت السيارة في منتصف الطريق؟

طبعاً هذا السيناريو وارد اذ ان السيارات الكهربائية تعطيك عدة تنبيهات، وحتى تختار لك الطرق المجهزة بمحطات شحن، إلا أن حتى ذلك يتطلب منك بعض التركيز في تخطيط نهارك، ولكن ماذا عن السيارات الهجينة القابلة للشحن؟

تعريف السيارات الهجينة والفرق مع السيارات الكهربائية والبنزين أو الديزل

باختصار سيارات البنزين أو الديزل (احتراق داخلي) هي ما نعرفه اليوم بمحرك يعمل فقط على البنزين أو الديزل، السيارات الكهربائية هي سيارات بمحرك (مولد) كهربائي يتم شحنها بالقابس، اما السيارات الهجينة فهي تجمع بين محرك البنزين أو الديزل مع مولد كهربائي.

هناك عدة أنواع من السيارات الهجينة، ولكن حديثنا اليوم هو عن ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV الهجينة قابلة للشحن، وهي سيارة تتمتع بمحرك بنزين ومولد كهربائي مع قابس للشحن. فهل تريد المزيد من الطمأنينة؟

ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV

محرك ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV الهجينة قابلة للشحن

للإجابة عن سؤالك وقلقك من نفاذ البطارية في السيارات الكهربائية وللمحافظة على توفير الوقود وحتى العزم، اليك تفاصيل محرك ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV الهجينة قابلة للشحن.

السيارة في الأساس كهربائية تعتمد على مولدين للطاقة: مولد امامي ومولد خلفي والجدير بالذكر بأن السيارة مجهزة بنظام دفع رباعي على طاقة كهربائية المولد الامامي يغذي الإطارات الامامية والمولد الخلفي يغذي الإطارات الخلفية.

كل ذلك عظيم، فقد حصلت على العزم والتوفير بالوقود ولكن هناك أيضاً محرك بنزين يتدخل في حال الحاجة لمزيد من القوة ان كان مباشرة على العجلات وخاصة في حال نفاذ الشحن من البطارية او يتدخل مع مولد الكهرباء ليعطيك المزيد من الطاقة او حتى لشحن البطارية فبذلك تكون قد حللت مشكلة النفاذ من الطاقة في البطارية حتى لو لم تشحن سيارتك في الصباح.

اما كلمة قابلة للشحن فهذا يعني وجود قابس يمكن ان تشحن فيه سيارتك دون اللجوء الى محرك البنزين أي قيادة كهربائية 100% وحتى هناك نوعان من القابس في ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV: الأول للشحن المنزلي والثاني صناعي للمحطات الشحن.

وأيضا لا يجب ان ننسى بأن السيارة أيضا مجهزة بنظام إعادة الشحن عن طريق الفرامل اذ ان الاحتكاك يولد طاقة وحرارة لتغذية البطارية فلا هموم بعد اليوم.

داخلية ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV

تجربتنا للقيادة اليومية في ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV الهجينة قابلة للشحن

بدأ نهارنا في الصباح عند استلام السيارة مليئة بالوقود وشحن كامل أي يمكنها ان تقطع مسافة 35 كلم من دون الحاجة الى شحن، مكتبي يبعد حوالي 20 كلم عن المنزل فقدتها بنظام كهربائي 100% حتى على الطريق السريع.

في المكتب شحنتها لمدة 3 ساعات وانطلقت برحلة الى اجتماع مدة حوالي نصف ساعة في احدى المولات وطبعا استفدت من مكان ركن قريب وشحنتها لمدة 30 دقيقة ولكن بالقابس الصناعي هذه المرة وبعدها عدت الى البيت لأجد بأنني قضيت نهاري كهربائيا 100% دون صرف أي وقود.

في اليوم الثاني قررت المغامرة أكثر فذهبت مع العائلة الصحراء التي تبعد اكثر من 35 كلم عن البيت وهنا وضعت السيارة في نمط Save ولاحظت بأن السيارة عند الحاجة لقوة كبيرة أو على الطريق السريع كانت تعمل بقوة محرك الوقود اذ انه في هذه الحالة أوفر وعند انخفاض السرعة وعدم الحاجة الى هذه القوة يتدخل مولد الكهرباء، بالفعل قضيت اكثر من 90 كلم ولم أرى سوى تغيير بسيط في المسافة الباقية لخزان الوقود. وهناك العديد من المميزات في أنماط القيادة أيضا فهناك كهربائي، شحن، توفير، دفع رباعي، رياضي، ثلجي وغيرها من المميزات.

أنظمة المساعدة للقيادة ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV

تصميم ومميزات ستفاجئك

السؤال البديهي: لماذا السيارات الهجينة شكلها مضجر؟ الحقيقة غير ذلك كليا اذ أن ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV تتمتع بتصميم عصري ومميز فتداخل الكروم مع بيانو بلاك مع المصابيح المميزة اعطى السيارة تصميم رائع في الامام وحتى في الخلف.

اما من الداخل، فهنا المفاجأة! السيارة مليئة بالمميزات ذات الطابع الرياضي فنرى نفحة الكاربون فايبر في كل مكان وحتى في الأبواب التي تتميز بتصميم رائع مع لونين من الجلد والبيانو بلاك الذي أيضا ينعكس على كامل المقصورة الداخلية مع المقاعد السوبر مريحة ليعطيك نفحة من الفخامة والطابع الرياضي في نفس الوقت.

وهناك مفاجأة تنتظرك في مقصورة السائق، اذ ترى تغييرات ناقل الحركة فتبدأ بالتفكير كيف؟ والسيارة ليست بحاجة لتغييرات في ناقل الحركة لتدرك بعد ذلك بأن هذه هي لتحكّم بعملية إعادة الشحن عن طريق الفرامل طريقة ذكية من المصممين اليابانيين لإعطائك طابع رياضي وعملانية في نفس الوقت.

ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV

تكنولوجيا ومميزات

طبعا السيارة مليئة بالتكنولوجيا التي تحتاجها يوميا كاوندرويد اوتو وابل كار بلاي وهناك أيضا ميزة رائعة اذ يمكنك تحديد الوقت التي تريد ان يشتغل التكييف في السيارة دون الحاجة الى الخروج فمثلا كل يوم صباحا قبل الانطلاق أي في الساعة الثامنة والنصف صباحا ولمدة 10 دقائق يشتغل التكييف تلقائيا لتصل الى سيارتك مبردة وغيرها من المميزات الرائعة.

اما المفتاح فهو حكاية لوحده باختصار يمكنك ان تفتح وتقفل السيارة عن بعد، يمكن حتى ان تفتح باب الصندوق كهربائيا وعن بعد ويمكنك ان تفصل الشحن عن البطارية عن بعد.

باختصار وجدنا الحل ان كنت تبحث عن سيارة كهربائية لتوفير الوقود دون القلق على نفاذ الطاقة مع مميزات رياضية ومريحة.

 

loaing icon