تعرف على أجيال باليسايد أفخم أس يو في من هيونداي

تعتبر هيونداي باليسايد 2022 من أفضل السيارات العائلية المتوفرة في السوق، حيث تأتي بمساحة داخلية رحبة وتتمتع بقدرات أداء تلائم معظم الطرق مع تصميم تظهر فيه الرفاهية والأناقة. تعرف معنا الى أجيالها. 

الجيل الأول 2019

هيونداي باليسايد

تم تقديم باليسايد في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018 وكانت أفخم سيارات الدفع الرباعي عند هيونداي. من الخارج، بدت غريبة للغاية بمصابيحها الأمامية العمودية وأضواءها النهارية الممتدة. وتميزت السيارة الطويلة بخطوط مطلية بالكروم حول نوافذ الباب، وبدا السقف منفصلاً عن بقية السيارة.

في الداخل كانت متاحة مع ما يصل إلى ثمانية مقاعد، إذا تم تركيب مقعد في الصف الأوسط. وفي الكونسول الوسطي، تم استبدال ذراع ناقل الحركة بأزرار، مما يترك مساحة أكبر للأكواع وحجرة تخزين كبيرة أسفلها. وتم تجهيز نظام المعلومات والترفيه الاختياري بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة بجهاز ستيريو هارمان كاردون. وتم تجهيز باليسايد بنظام دفع رباعي يتم التحكم فيه عبر مقبض دوار في الكونسول الوسط. وعلى الرغم من حجمها، إلا أن أفخم سيارة هيونداي SUV كانت متوفرة كنسخة دفع أمامي فقط.

وجاءت القوة من محرك قياسي V6 سعة 3.5 لترات بقوة 277 حصاناً، ومحرك آخر أيضًا V6 سعة 3.8 لترات بقوة 291 حصاناً مقترنًا بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات. كذلك تتوفر في بعض الأسواق بمحرك ديزل سعة 2.2 لترات.

الجيل الثاني 2022

هيونداي باليسايد

تلقت سيارة الدفع الرباعي الرائدة باليسايد من هيونداي، ترقية في عام 2022 حسنت السيارة من الداخل والخارج. في المقدمة، كانت الشبكة أعرض وذات تصميم متدرج. كذلك أعيد تصميم شرائحها الأفقية الخمس والعناصر المطلية بالكروم التي تزين الواجهة الأمامية، والمصابيح الأمامية العمودية. في الخلف، حصل المصد على تصميم جديد مع وجود شريط أحمر يقطعه من اليسار إلى اليمين، فوق الدرع السفلي المطلي بالفضي.

في الداخل، قدم الصف الثالث تدفئة للركاب. علاوة على ذلك، يوفر الصف الثاني مقاعد قابلة للتدفئة والتهوية لتعزيز الراحة. كذلك تعززت أيضًا السلامة من خلال تقديم تسعة وسائد هوائية مثبتة بشكل قياسي، مقارنة بسبعة وسائد لسابقتها.

أما تحت غطاء المحرك، فإنها تأتي مع  3 خيارات للمحرك هم محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.2 لترات يولد قوة 197 حصاناً وعزم دوران 441 نيوتن متر، أو محرك بنزين من 6 أسطوانات سعة 3.5 لترات يولد قوة 273 حصاناً وعزم دوران 335 نيوتن متر، أو محرك بنزين من 6 أسطوانات سعة 3.8 لترات يولد قوة 291 حصاناً وعزم دوران 355 نيوتن متر. وتم إقران المحركات بنفس علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الثماني سرعات. على عكس سابقتها، فقد قدمت وضع السحب لنظام الدفع الرباعي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا: هيونداي باليسايد اكثر سيارة مجهزة للعائلات

هيونداي Hyundai Palisade باليسايد أجيال السيارات
loaing icon